أكرم القصاص - علا الشافعي

لحظة نجاة 5 متزلجين أمريكيين من انهيار ثلجى.. فيديو

الأربعاء، 10 فبراير 2021 05:00 ص
 لحظة نجاة 5 متزلجين أمريكيين من انهيار ثلجى.. فيديو الانهيار الثلجى على متزلج
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجا خمسة من راكبي زلاجات الثلج الآلية من انهيار ثلجي ضخم قرب مدينة سولت ليك بولاية يوتا الأمريكية، وسجل أحدهم اللحظات الدرامية لاقتراب الثلوج منهم فى مشهد يتوقف له القلب.

الانهيــار الثلجى
الانهيــار الثلجى

 

وحسب ما نشرته وكالة "سبوتنيك" الروسية، كان راكبو الزلاجات يتزلجون في جبال وينتا عندما ضربهم الانهيار الثلجي، وذلك فقًا للقطات التي نشرها راكب الزلاجات ميلز بنروز عبر حسابه في موقع فيس بوك.

 

وعلق بنروز على مقطع الفيديو: "اعتقدت أن ما حدث كان زلزالا، ثم أدركت أنه انهيار ثلجي"، ويمكن خلال الفيديو سماع أحد المتزلجين وهو يصرخ، قائلا: "انهيار ثلجي قادم نحونا"، وتوقف الفيديو بعد لحظات من ذلك، وغطت الثلوج بعض الراكبين بالكامل، إلا أنهم تمكنوا من النجاة وإخراج بعضهم من تحت الثلوج.

 

الانهيار الثلجى على متزلج
الانهيار الثلجى على متزلج

 

ويشار إلى أنه فى واقعة أخرى، كان مسئولون، قد قالوا إن أربعة متزلجين لقوا حتفهم، بينما تم انقاذ أربعة آخرين، قرب مدينة سولت ليك بولاية يوتا الأمريكية في أخطر انهيارات جليدية تشهدها الولايات المتحدة منذ سبع سنوات.

 

وأشارت  متحدثة باسم إدارة الشرطة الموحدة في سولت ليك، إن مجموعتين من المتزلجين، إحداهما تضم خمسة أفراد والأخرى ثلاثة، كانتا في ميلكريك كانيون شرقي عاصمة يوتا حين وقع الانهيار الجليدي السبت.

 

وأكدت  ميلودي كاتلر، المتحدثة باسم الشرطة، إن المتزلجين الذين كانوا في العشرينات والثلاثينات من العمر، تمكنوا من إخراج أنفسهم من الجليد واستغاثوا بالشرطة. وذكرت شبكة (إن.بي.سي) الإخبارية أن إصابات الناجين بسيطة ومنها انخفاض حرارة الجسم.

 

وقال مركز يوتا المختص بمراقبة وتوقعات الانهيارات الجليدية إن المتزلجين تسببوا عن غير قصد في حدوث الانهيار الجليدي، ويعد أكبر عدد من القتلى في حادث انهيار جليدي بالولايات المتحدة منذ مقتل ستة متزلجين في حادث مماثل في منطقة ماونت رينير بولاية واشنطن في 29 مايو 2014، وفقا لمركز كولورادو لمعلومات الانهيارات الجليدية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة