الدول العربية

الجيش الوطني السوري يعرض مدرعة "رعد" المحلية

عرض الجيش الوطني السوري، الخميس، لأول مرة، مدرعة "رعد" العسكرية، التي صنعها بإمكانات محلية، خلال عرض عسكري بمدينة أعزاز شمالي البلاد.

11.02.2021 - محدث : 11.02.2021
الجيش الوطني السوري يعرض مدرعة "رعد" المحلية

Halab

حلب ـ أعزاز / عمر كوباران / الأناضول

ـ ضمن عرض عسكري أقيم في مدينة أعزاز شمالي سوريا
ـ المدرعة المصفحة مجهزة بأنظمة تشويش وكاميرا عالية الدقة، وفق مصادر بالجيش للأناضول

عرض الجيش الوطني السوري، الخميس، لأول مرة، مدرعة "رعد" العسكرية، التي صنعها بإمكانات محلية، خلال عرض عسكري بمدينة أعزاز شمالي البلاد.

وذكر مراسل الأناضول، أن فرقة "الحمزة" (قوات خاصة بالجيش الوطني السوري)، قدمت المدرعة الجديدة خلال عرض عسكري، بعد إنتاجها بمدينة الباب (شمال).

وأضاف أن العرض العسكري عرف حضور رئيس الحكومة المؤقتة عبد الرحمن مصطفى، وقائد أركان الجيش سليم إدريس، وقادة عسكريين آخرين.

وبدأ الجيش الوطني السوري، الإنتاج التسلسلي للعربة المدرعة، بعد نجاح التجارب النهائية عليها، خلال الفترة الماضية.

وذكرت مصادر بفرقة "الحمزة"، للأناضول، أن مدرعة "الرعد" تتمتع بعدة ميزات تؤهلها لخوض معارك في كافة الظروف ومختلف الأساليب.

وأوضحت المصادر، أن المدرعة مزودة بمحرك رباعي الدفع بسرعة 35 - 40 كلم بالأراضي الوعرة، و110 ـ 120 كلم بالأراضي المعبدة.

والمدرعة مصفحة من جميع الاتجاهات ضد الرشاشات الخفيفة والمتوسطة، ومزودة بزجاج مقاوم للرصاص بسمك 13 سم، ورشاش عيار 12.7 من نوع "إم 2" أمريكي الصنع.

وتعمل قاعدة الرشاش بزاوية 360 درجة، حيث يتم التحكم به كاملا من داخل العربة، فيما يبلغ طولها 5.5 أمتار، وعرضها مترين، وارتفاعها 2.5 متر ووزنها 14 طنا، وفق المصادر ذاتها.

والمدرعة مجهزة بأنظمة تشويش على الألغام والعبوات التي يتم تفجيرها لاسلكيا، كما أنها مزودة بكاميرا عالية الدقة تعمل بعدة وضعيات، نهارية وليلية وحرارية.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمدرعة 8 أشخاص، ومن مهامها التنقل بين الأراضي الملغومة، وإجلاء الجرحى من أرض المعركة، ونقل الجنود.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.