شاهد.. مواطن سعودي يضرب رجل أمن بشكل عنيف بسبب تطبيق “توكلنا” ويثير ضجة عارمة

تداول الرواد على  مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق لحظة قيام مواطن سعودي بالاعتداء على موظف أمن يعكل في أحد المولات التجارية. بسبب تطبيق “توكلنا” المعتمد من وزارة الصحة  السعودية للحد من تفشي فيروس كورونا.

ويظهر المواطن المعتدي في المقطع الذي تداوله النشطاء بنطاق واسع ورصدته “تركيا الان”، وهو يتجادل مع موظف الأمن الذي منعه من العبور بسبب عدم حمله لتطبيق “توكلنا” على هاتفه.

وفجأة يقوم المواطن بصفع رجل الأمن على وجهه بشكل قوي، ومن ثم الاشتباك معه، قبل محاولة زوجته سحبه إلى الخلف. وتهدئة الأمور حتى لا تتصعد الأمور، بينما يقوم موظف الأمن بالاتصال عبر الهاتف، وتوعد المعتدي.

وتفاعل النشطاء عبر “تويتر” مع الفيديو وعبر الغالبية منهم عن استنكارهم الشديد لما حدث، مشيدين بدور زوجته التي عملت على تهدئة الأمور.

وجاء في أحد التعليقات: “من هنا نعرف مين ناقص العقل، شاهد المرأة كيف تهديه وتعلمه طريق الصواب”.

وتساءل آخر قائلاً: “إذا كان هذا تعامله مع الغرباء، فكيف تعامله مع أهل بيته؟ الله يكون بعونهم”.

ووافقه الرأي مغرد آخر رد قائلاً: “صحيح .. والدليل شوف ردة فعل بنته شكلها مو أول مرة يصير كذا قدامها،  ما تدري يمكن يضرب الزوجة بالبيت”.

وطالب آخر برد اعتبار رجل الأمن، وعلق بالقول: ” لا نعلم السبب الحقيقي وراء تهجمه على رجل الأمن، لكن لو كان السبب. فعلا هو تطبيق توكلنا،  فيجب رد اعتبار رجل الامن فورا و تأديب هذا المتعجرف و تقويم سلوكه”.

وقالت أخرى: ” نفس الموقف شفته أمس، رفض الموظف دخوله قعد يسبه. والموظف متحمل عشان رزقه ويتكلم معه بكل أدب لحد ماتفل بوجه الموظف، هنا والله أردت أن أشارك مع الموظف في مردغته “.

بينما قال آخر: “لاحول ولاقوة الا بالله ، حسبي الله ونعم الوكيل. بأي حق تهينه وتعطيه كف، يضيق صدري على رجال الأمن في كل مكان، هو إنسان له مشاعر وأتى يطبق التعليمات واللي فيه مكفيه، اتمنى ربي يعوضه ويرفع منصبه ويرزقه من واسع فضله”.

بينما أشار آخر إلى لغة الجسد التي صدرت من طفلة المعتدي، وقال: “هذا السلوك العدواني أمام الجميع وصدر. منه لرجل في نفس قوته، لا أعلم كيف يتصرف داخل المنزل مع من هم أضعف منه، حركة الطفلة و وضع يديها على أذنيها من المؤكد له تفسير”.

أقرأ المزيد/

16 تعليقات
  1. Mohammedfadhil يقول

    حمار نذل ،،،،رجل امن صبر على الكف ،،،،وإلا لكان يتعامل معه بطريقة ثانية ،،،،وهذا الحمار الجحش،،،لم يراعي وجود اسرته،،واطفاله،،،صحيح ،،إنه جحش،،

  2. سيف يقول

    هذا اعرابي جلف متعود على ضررب الاخرين حتى اهل بيته ياليت يمسكونه ويجلدونه على مؤخرته القذره غلشان يعرف الادب

  3. لاحول ولاقوة الا بالله يقول

    الموقع اسمه تركيا الان …..ههههههههه والمواضيع شغاله ع السعوديه

  4. سامي يقول

    طبعا لا يجوز التعدي بالضرب على موظف يقوم بواجبه كما امر. لكن السؤال الذي يحيرني… بعض الناس لا يحملون جوالات حديثة او لا يحملونها بالمرة لاسباب كثيرة… فكيف تتوقعون ان يكون كل شخص حامل للتطبيق. اعتقد ان اشتراط حمل التطبيق مبالغ به… يكفي التأكد من لبس الكمامة والتباعد برأيي.

    ا

  5. ابو جاسم يقول

    الرجل لابس كمام و قفازات مو معقوله ما يطلعله تطبيق توكلنا

  6. احمد يقول

    احمد

  7. مواطن يقول

    نحن في حكم سلمان ومروض الفرس محمد بن سلمان.
    هذا النكره سيتحاسب على تطاوله على موظف يقوم بعمله ويبحث عن مصدر رزقه.

  8. Ahmad يقول

    ومن المؤمنين رجال ينطبق على هذي الحرمه وهذا التصرف المتعارف من جلف معه جوهره هذي الحرمه ورجل الأمن له كل الاحترام والتقدير والاعتزاز وربي يعوضه خير على قهر الأغنياء للفقراء

  9. ام الوليد يقول

    تصرف همجي حسبي الله ونعم الوكيل فية رجل الأمن يؤدي واجبة وعملة وهذا قرار ونظام يطبق على الجميع ..كسر في يدة ان شاءالله…اتمنى ينال عقاب يكون رادع لأمثالة…واعتذار لرجل الأمن مني ومن جميع المواطنين الصالحين…

  10. أبوبكر يقول

    ليست من حق المواطن التعدي على رجل الأمن بالضرب مهما كانت الأسباب ، وكما تدين تدان ، أما بخصوص تطبيق توكلنا هناك أشخاص
    ليس لديهم نت بهواتفم المحمولة بالتالى لن يخدمهم تطبيق توكلنا ،
    فحبذا عمل التطبيق دون الحاجة للنت ، ليستفيذ الجميع .

  11. زائر يقول

    للاسف الشديد هذه المظاهر أصبحت مألوفة في كل مكان في الحدائق والاسواق والشوارع والمنتزهات وغيرها!!بلطجة وعربدة وخاصة ضد العوائل والنساء وصغار السن !!من شباب معربد متعاطى للمخدرات والانحراف والجرائم بكل صورها و أشكالها مما يجعل الشخص يخشى على نفسه واهله من هذه الشراذم الفاسدة، وقد قيل من أمن العقوبة أساء الأدب.

  12. علي العبدالي يقول

    مسوي نفسه رجال قدام زوجته ولا لوكان لوحده ماضرب دجاجه

  13. ابوعبدالله يقول

    انت كذاب بوصفك هذا في نفسك شي

  14. ابوعبدالله يقول

    الموضوع خلاف شخصي بينهم حسب التصريح الامني
    وهذا امن مدني
    وليس تعدي ع رجل الامن الرسمي لهم هيبتهم وقوة القانون لتنفيذ القانون والتعليمات

  15. Ualenezi يقول

    الموضوع كووم و الصوره كووم شدخل شرطة الكويت يا بهم

  16. عوده يقول

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.