أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية لإزالة الشعر الزائد من الجسم بسهولة ومن غير ألم

الأربعاء، 17 فبراير 2021 02:00 ص
وصفات طبيعية لإزالة الشعر الزائد من الجسم بسهولة ومن غير ألم وصفات لإزالة الشعر الزائد
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتسبب الشعر الزائد بالجسم فى الإزعاج للمرأة خاصة عند ارتداء الملابس القصيرة، لذلك تستخدم الطرق والحيل التقليدية لإزالته والتى تسبب لها الشعور بالألم ويترك بعض الآثار على جسدها، ولتجنب هذه المشاكل، نستعرض فى هذا التقرير، وصفات طبيعية للتخلص من الشعر الزائد، من خلال اتباع خطوات بسيطة، نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "timesofindia.

 

وصفات طبيعية لإزالة الشعر الزائد من الجسم: بياض البيض والنشا 

يجب خلط ملعقة كبيرة من نشا الذرة والسكر مع بياض البيض، ثم وضع الخليط على مناطق الشعر الزائد، وبمجرد أن يجف يجب تقشيره من على الجسم، لإزالة الشعر الزائد.

وصفات طبيعية لإزالة الشعر الزائد من الجسم
وصفات طبيعية لإزالة الشعر الزائد من الجسم

 

وصفة دقيق الشوفان والموز لإزالة الشعر الزائد
 

فوائد الموز كثيرة منها إنه يساعد على إزالة الشعر الزائد من خلال مزج ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان مع ثمرة موز ناضجة، ثم وضع العجينة على مناطق الشعر الزائد، مع التدليك لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الجسم بالماء البارد، حيث يساعد دقيق الشوفان على تقشير وترطيب الجسم وإزالة الشعر الزائد ويجعل البشرة متوهجة.

 

وصفات لإزالة الشعر الزائد من الجسم
وصفات لإزالة الشعر الزائد من الجسم

 

وصفة بطاطس والعدس لإزالة الشعر الزائد

يجب خلط ملعقة كبيرة من العسل وعصير الليمون مع خمس ملاعق كبيرة من عصير البطاطس، ثم طحن كمية من العدس و نقعه طوال الليل فى الماء حتى يصبح عجينة ناعمة، ثم إضافة جميع المكونات ثم وضع الخليط لمدة 20 دقيقة على منطقة الشعر الزائد، ثم غسل الجسم بالماء.

 

وصفة السكر والليمون لإزالة الشعر الزائد

يفضل خلط ملعقتين كبيرتين من السكر وعصير الليمون مع 8-9 ملاعق كبيرة من الماء، ثم تسخين الخليط حتى تبدأ تظهر الفقاعات ثم يترد حتى يبرد، ويوضع بعد ذلك على أماكن الشعر الزائد، باستخدام ملعقة ويترك لمدة تتراوح من 20-25 دقيقة، ثم يفرك بحركة دائرية تساعد على إزالة الشعر الزائد، ثم غسل الجسم بالماء البارد.

إزالة الشعر الزائد من الجسم
إزالة الشعر الزائد من الجسم

 

وصفة العسل والليمون لإزالة الشعر الزائد
 

يجب خلط ملعقتين كبيرتين من السكر وعصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل، ثم تسخين المزيج لمدة ثلاث دقائق مع إضافة بعض الماء لجعل الخليط أرق، وبمجرد أن يبرد المعجون، يجب وضع نشا الذرة على المناطق الشعر الزائد، ثم فرد العجينة في اتجاه نمو الشعر، ثم استخدام  قطعة قماش قطنية وسحب الشعر للخارج في الاتجاه المعاكس للنمو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة