هنود يهاجمون ريهانا بسبب صورة عارية الصدر مع قلادة إله هندوسي

أثارت المغنية الشهيرة ريهانا، جدلاً واسعاً في الهند، بعد نشرها صورة لها وهي بصدر عار خلال إعلان ملابس داخلية، أظهرتها. وهي ترتدي سروالاً بنفسجياً قصيراً واضعة قلادة تصور الإله الهندوسي غانيشا، الذي يعتبر من أكثر الآلهة شعبية في البلاد.

وجاءت حالة الجدل تلك بعد قيام المغنية الشهيرة بنشر الصورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث يتابعها أثر من مئة مليون متابع على تويتر، وأكثر من 91 مليون على انستغرام.

وجاءت تلك الصورة بعد أسابيع من الانتقادات التي وجهتها الحكومة الهندية لريهانا، بسبب دفاعها عن المتظاهرين ضد الإصلاحات الزراعية في البلاد.

وغرد النائب عن حزب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، الهندوسي رام كادام، عبر حسابه بتويتر، قائلاً حول الموضوع. “استهزاء ريهانا بطريقة معيبة بإلهنا المحبوب غانيشا فضيحة. هذا يظهر إلى أي مدى هي لا تكن أي احترام للثقافة والتقاليد الهندية“.

ومن ناحيته أكد المجلس الوطني الهندوسي التابع للحزب الحاكم في الهند، بأنه قدم شكاوى لحمل تويتر وفيسبوك على سحب الصورة. واتخاذ تدابير بحق حسابات ريهانا الالكترونية.

وفي سياق متصل لام وزير الخارجية الهندي سوشما سوراج ريهانا ومشاهير آخرين، على تدخلهم الذي وصفه بـ”الفضائحي”. في ملف الإصلاحات الزراعية في البلاد، إثر تغريدات لها ولغريتا تونبرغ بشأن تظاهرات المزارعين حققت انتشارا كبيرا عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ومن جهتها نشرت نجمة البوب ريهانا في وقت سابق تقريراً لقناة سي إن إن، حول قطع الانترنت في مدينة نيودلهي الهندية، بالتزامن مع تظاهرات للمزارعين.

وأرفقت ريهانا مع التقرير تعليقاً نصه ”لماذا لا نتحدث عن هذا الأمر؟“،  مع وسم خاص بتظاهرات المزارعين في الهند.

وأعاد أكثر من 230 ألف شخصاً تغريد التغريدة الخاصة بريهانا، فيما حصدت التغريدة أكثر من 80 ألف تعليق.

وكانت الناشطة البيئية السويدية غريتا تونبرغ من ضمن الشخصيات التي قامت بإعادة نشر التغريدة.

أقرأ المزيد/

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.