الدول العربية

إضراب الخطوط التونسية.. توقف الملاحة بمطار "قرطاج" الدولي

المطار شهد توقفا كاملا للرحلات الجوية المحلية والدولية، جراء إضراب المئات من موظفي الخطوط الجوية، احتجاجا على أوضاع الشركة

19.02.2021 - محدث : 19.02.2021
إضراب الخطوط التونسية.. توقف الملاحة بمطار "قرطاج" الدولي

Tunisia

تونس/علاء حمّودي/ الأناضول

توقفت حركة الملاحة الجوية في مطار "تونس قرطاج" الدولي، الجمعة، جراء إضراب المئات من موظفي الخطوط الجوية التونسية، احتجاجا على أوضاع الشركة.

ويطالب الموظفون بتسوية وضعية الشركة المهددة بالإفلاس‎، والتي تقدر ديونها بحوالي 70 مليون دينار (نحو 21 مليون يورو).

كما يطالبون باستمرار الخطوط التونسية كمؤسسة عمومية وعدم المساس بجميع مستحقات الموظفين، وفق تصريحات مسؤولين نقابيين.

وذكر مراسل الأناضول، أن مطار "قرطاج" الدولي، شهد توقفا كاملا للرحلات الجوية المحلية والدولية، جراء إضراب الموظفين المفتوح.

وأضاف أن المطار شهد أيضا إغلاق كافة مكاتب الاستقبال والمعاملات الجمركية، وغيرها من العمليات المرتبطة بالرحلات الجوية.

وفى وقت سابق الجمعة، نفذ المئات من موظفي الخطوط التونسية، وقفة احتجاجية أمام مقرها بالعاصمة تونس، في بداية إضراب مفتوح بجميع مطارات البلاد، احتجاجا على أوضاع الشركة.

وتشغّل الخطوط الجوية التونسية المملوكة للدولة نحو 7800 موظف، حيث تدير كافة مطارات تونس، التي لم يعلن حتى الساعة تأثرها بالإضراب.

فيما أعلنت وزارة النقل واللوجستيك التونسية، مساء الجمعة، التوصل إلى اتفاق مع شركة "تاف تونس" الدائنة لشركة الخطوط التونسية، يقضي بوقف تجميد حسابات الأخيرة.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.