تركيا.. افتتاح أكبر رصيف عائم لصالح الجيش

افتتحت ولاية إزمير التركية، اليوم الجمعة، أكبر رصيف عائم على سواحل بحري إيجة والمتوسط بقدرة حمل قد تصل 10 آلاف طن.

وتم افتتاح الرصيف، بحضور وزير الدفاع خلوصي أكار، ورئيس الأركان العامة يشار غولر، وقادة القوات المسلحة وبعض المسؤولين الآخرين.

وأكد الوزير أكار خلال  كلمة خلال الافتتاح. أن التطورات الأخيرة أظهرت من جديد الأهمية القصوى للصناعات الدفاعية المحلية والوطنية.

وقال: “نعمل بكل طاقتنا من أجل تزويد جيشنا الباسل بأنظمة أسلحة محلية ووطنية ذات تكنولوجيا متطورة. وبدأنا نحصد ثمار جهودنا”.

وأضاف: “وصلنا إلى مستوى بدأنا به في تصميم وبناء وتصنيع وتصدير بنادق المشاة الوطنية الخاصة بنا وسفننا الحربية والفرقاطات والطائرات بدون طيار والمسلحة منها، ومدافع الهاوتزر، وطائرات الهليكوبتر أتاك، والذخائر الذكية الدقيقة”.

ويمتلك الرصيف أكبر سعة لتجميع مياه على سواحل بحري المتوسط وإيجة في تركيا. هذا يساعد في إحراز قفزة نوعية بالجهود والقدرات في مجال إنشاء السفن.

وشدد وزير الدفاع أن مثل هذه الإنجازات يتم تحقيقها بالجدية والإخلاص والحوار والتنسيق بين الشركات العامة والأوقاف، والقطاع الخاصة والجامعات.

ويبلغ طول الرصيف الذي سيدخل الخدمة لصالح قيادة القوات البحرية، 175.60 مترا وبعرض داخلي يبلغ 35.54 مترا. وفيه رافعتان متحركتان من النوع الكهروهيدروليكي يمكنهما الغوص في غضون ساعة.

أقرأ المزيد/

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.