السياسة, دولي

واشنطن تفرض عقوبات على اثنين من قيادات "الحوثي" باليمن

حسب بيان لوزارة الخزانة الأمريكية..

02.03.2021 - محدث : 03.03.2021
واشنطن تفرض عقوبات على اثنين من قيادات "الحوثي" باليمن

Washington

عبد الجبار أبوراس/ الأناضول

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، الثلاثاء، فرض عقوبات على اثنين من قيادات جماعة الحوثي في اليمن.

وقالت الوزارة في بيان نشر على موقعها الإلكتروني: "مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة فرض عقوبات على قياديين اثنين من جماعة أنصار الله المدعومة من إيران والمعروفة بجماعة الحوثيين".

وأضاف البيان أن أعمال الجماعة "أطالت الحرب الأهلية في اليمن وفاقمت الأزمة الإنسانية بالبلاد".

وطالت العقوبات الأميركية القياديين في جماعة الحوثي منصور السعدي وأحمد الحمزي لضلوعهما بشن هجمات على مدنيين في اليمن والسعودية وكذلك استهداف سفن في الممرات المائية.

وجاء في البيان أن "منصور السعدي وأحمد علي أحسن الحمزي مسؤولان عن تدبير هجمات لقوات الحوثي استهدفت المدنيين اليمنيين والدول المجاورة والسفن التجارية في المياه الدولية".

أدت هذه الإجراءات التي تم القيام بها لدفع أجندة النظام الإيراني المزعزعة للاستقرار، إلى تأجيج الصراع اليمني، وتشريد أكثر من مليون شخص، ودفع اليمن إلى حافة المجاعة.

ولم يصدر على الفور تعليق من "الحوثي" حول قرار واشنطن بشأن العقوبات الجديدة.

وتشهد اليمن حربا منذ نحو 7 سنوات، أودت بحياة أكثر من 233 ألفا، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

وللنزاع امتدادات إقليمية، منذ مارس/ آذار 2015، إذ ينفذ تحالف بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.