حكاية صور عمارات وسط البلد متزينة بالورود..فنان إيطالى وراء الصور المذهلة

الأربعاء، 03 مارس 2021 04:44 م
حكاية صور عمارات وسط البلد متزينة بالورود..فنان إيطالى وراء الصور المذهلة عمارات القاهرة مزينة بالورود بالفوتوشوب
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عمارات وسط البلد ذات العمارة المميزة، تظهر مزينة بالورود، فى مشهد ملفت الانتباه، ويغلب عليها اللون الأخضر، حيث تشع بالحياة فى مشهد جمالى مذهل، إذ تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى صورا لعقارات فى القاهرة التاريخية، تتزين بالورود بألوانها المختلفة ويغلب عليها اللون الأخضر فوق أسطح العمارات، وتبدو العمارات وكأنها تتنفس.

الصور هى ضمن مشروع نفذه الفنان الإيطالى "كارمينيه كارتولانو"، ليوضح ما يتخيله عن القاهرة التى عاش فيها لسنوات طويلة متواصلة، وأطلق التصور تحت عنوان "flowers I spread"، وتلاعب بالصور عن طريق الفوتوشوب، ليضع لمساته الخاصة على مشاهد من مدينة القاهرة، وبصورة خاصة من منطقة وسط البلد التاريخية.

الصور
العمارات مزينة بالورود بالفوتوشوب

 

عمارات متزينة بالورود
عمارات متزينة بالورود بالفوتوشوب

 

عمارات وسط البلد
عمارات وسط البلد مزينة بالورود بالفوتوشوب

 

وعلى الرغم من تداول الصور بشدة اليومين الماضيين، إلا أن المشروع فى الحقيقة يرجع إلى أغسطس 2020، وليس حديثا، وأعاد الفنان الإيطالى نشر بعض الصور، مطالبا الصفحات التى نشرتها باحترام حقوق الملكية الفكرية، ونسب الصور إليه.

وكان الفنان الإيطالى كارمينيه قد قال تعليقا على أحد الصور التى نشرها عبر صفحته بفيسبوك :" دعنا نقول ذلك بوضوح: الصور من سلسلة "الزهور التي أنشرها" هي مجرد صور تم التلاعب بها، هم ليسوا حقيقيين، إذا ذهبت أمام المبنى فلن تجد الزهور ولا النباتات، قد يقول البعض إنهم لم يتم التلاعب بهم بشكل جيد والفوتوشوب واضح، حسنًا، هذا هو المقصود".

العمارات
العمارات

 

الفنان الإيطالة
الفنان الإيطالى

 

المنشور
المنشور

 

وتابع :"تهدف السلسلة إلى الترويج لحركة استدامة عالمية تضم آلاف الأشخاص الذين يحاولون منح البيئة الرعاية والاهتمام الذى تحتاجه".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة