أكرم القصاص - علا الشافعي

تايلاندية تعثر على لؤلؤة نادرة فى وجبة سعرها جنيه إسترلينى واحد.. فيديو وصور

الجمعة، 26 مارس 2021 11:00 ص
تايلاندية تعثر على لؤلؤة نادرة فى وجبة سعرها جنيه إسترلينى واحد.. فيديو وصور تايلندية تعثر على لؤلؤ ميلو النادرة
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قاد الحظ امرأة تايلاندية إلى صدفة قد تقلب حياتها رأسًا على عقب، وذلك لاكتشاف لؤلؤة "ميلو" البرتقالية الناردة خلال تناولها وجبة من الحلزون البحرى، وقد تصل قيمة هذه اللؤلؤة إلى عشرات الآلاف من الجنيهات الأسترلينية، وإضافة إلى إمكانية تحقيق ثروة تغير حياة الفتاة، فإن هذا الاكتشاف جدد لعائلتها الأمل لعلاج والدتهم المصابة بالسرطان، بينما يبحثون عن مشترى للؤلؤة النادرة.

وحسب ما ورد في جريدة ديلى ميل البريطانية، اشترت كودشكورن تانتيواتكول، الحلزون البحرى مقابل 70 بات - عملة تايلاند - أى ما يعادل 1.65 جنيه إسترلينى من سوق محلي لتناول العشاء في مقاطعة ساتون بدولة تايلاند في 30 يناير الماضى.

 

وأفاد التقرير، أن المرأة أثناء طهيها الحلزون البحرى اكتشفت جسم برتقالي مستدير بداخله، اعتقدت في البداية أنه صخرة، ولكنها علمت عقب ذلك أنها  لؤلؤة "ميلو" التى تزن ستة جرامات، ويبلغ قطرها 1.5 سم، والتي يمكن أن تساوى ثروة صغيرة اعتمادًا على جودتها.

تايلندية تعثر على لؤلؤ ميلو النادرة في وجبة من الحلزون (2)

 

وأوضح التقرير، أن المرأة لم تعلن الأمر منذ يناير الماضى خوفا من محاولة بائع الحلزون استعادة اللؤلؤ، وبعد 3 أشهر كشفت أنها تخطط لبيعها لجمع الأموال اللازمة لدفع النفقات الطبية لوالدتها، وقالت: "لقد عرضتها على والدتى، وقالت إنها لؤلؤة "ميلو" ذات قيمة كبيرة، وشاهدنا أيضًا الأخبار فى التلفزيون حيث حصد صياد ثروة مقابل لؤلؤة ميلو تشبه التي بحوزتنا".

تايلندية تعثر على لؤلؤ ميلو النادرة في وجبة من الحلزون (1)

 

وقال نيوات تانتيواتكول، والد كودشكورن، إنهم بحاجة إلى المال بعد تعرضه لحادث، إضافة إلى أن زوجته بحاجة إلى علاج من السرطان، ويمكن أن تكون الفاتورة الطبية أكثر من مليون بات، أى ما يعادل 23500 جنيه إسترلينى.

وأضاف، أن بيع لؤلؤة ميلو الناردة أملنا الوحيد للحصول على علاج أفضل، حيث تأمل كودشكورن وعائلتها العثور على مشترين محتملين يقدمون لهم سعرًا مناسبًا.

تايلندية تعثر على لؤلؤ ميلو النادرة في وجبة من الحلزون (3)

 

ويشار إلى أن سائق تايلاندى كان قد عثر أيضًا على لؤلؤة "ميلو" نادرة أثناء تناول المأكولات البحرية، وذلك عقب أسابيع فقط من عثور صياد آخر على جوهرة مماثلة بقيمة 250 ألف جنيه إسترلينى على الشاطئ.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة