أكرم القصاص - علا الشافعي

صور نادرة عمرها 70 عاما للملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب فى شبابهما

الأحد، 28 مارس 2021 01:00 م
صور نادرة عمرها 70 عاما للملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب فى شبابهما الملكة إليزابيث والأمير فيليب فى شبابهما
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة ديلى ميل البريطانية، مجموعة من الصور النادرة للملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، تم تصويرها منذ ما يقرب من 70 عامًا، وهي صور تُظهر الملكة إليزابيث بشكل لم يره سوى القليل، وإحدى هذه الصور التقطت لحظة لعب الملكة اليزابيث مع زوجها الأمير فيليب دوق إدنبرة، فى الثلج، وأخرى رصدت مداعبة الملكة البريطانية لحصان.

وتظهرها صور أخرى التقطت في عام 1953، وكان تم تجليسها كملكة وقتها، وهي تحمل الكاميرات أثناء قيامها بجولة رسمية في نيوزيلندا، وأخرى تظهرها في وندسور عام 1992 مع بقرة - تسمى إليزابيث - من قطيعها.

الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث

 

الملكة اليظابيث والأمير فيليب فى شبابهما
الملكة اليزابيث والأمير فيليب فى شبابهما

وسيتم تضمين الصور في سلسلة "صور لم ترى من قبل للملكة"على "آى تى فى"، استعدادا للذكرى الـ95 لميلاد الملكة اليزابيث في 21 أبريل، وتهدف السلسلة باستخدام الصور القديمة لها من المنزل، والأرشيف غير الرسمى والمواد الرقمية الحديثة من بعض الدول الـ 116 التى زارتها، إلى إظهار الملكة اليزابيث وهى تمضى وقتا سعيدا في عطلة، كأم وزوجة وطباخة ومحبة للحيوانات ومزارع وخبيرة.

صور الملكة اليزابيث فى شبابها
صور الملكة اليزابيث فى شبابها

 

صورة للملكة اليزابيث من عام 1951
صورة للملكة اليزابيث من عام 1951

 

ملكة بريطانيا فى شبابها
ملكة بريطانيا فى شبابها

وستكشف السلسلة عن عواطفها الحقيقية وبعض الصداقات غير المتوقعة وغير المعروفة التي أقامتها بعيدًا عن أعين الجمهور، وتأتي لقطات عام 1951 من فيلم وثائقي يُدعى Royal Journey ، وهو أول فيلم روائي طويل ملون على الإطلاق في كندا ، وكان لابد من نقل الفيلم إلى نيويورك من أجل تطويره.

وشوهدت الأميرة الشابة ودوق إدنبرة مغطيين بالثلج أثناء جولتهما الرسمية، بينما في لقطة أخرى تربت على أحد خيولهما، وإحدى صور عام 1953 تظهرها في يوم عيد الميلاد في نيوزيلندا، وهي ترتدي نظارة شمسية وتبتسم وهي تحمل كاميرا سينمائية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة