عملة فئة 5 جنيهات إسترلينى للملك إدوارد الثامن تباع بـ2.28 مليون دولار.. صور

الأحد، 28 مارس 2021 09:00 م
عملة فئة 5 جنيهات إسترلينى للملك إدوارد الثامن تباع بـ2.28 مليون دولار.. صور عملة الملك إدوارد الثامن
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بيعت عملة بقيمة 5 جنيهات إسترليني لإحياء ذكرى عهد الملك إدوارد الثامن مقابل 1.65 مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل 2.28 مليون دولار، ما جعلها بمثابة الأغلى بين العملات النادرة البريطانية، والتى صممها المصمم البريطانى الشهير للميداليات همفرى باجيت، وخلقت هذه العملة منافسة شرسة على العطاءات عندما عرضتها دار مزادات هيريتيدج بولاية دالاس بأمريكا.

عملة 5 جنيهات إسترلينى للملك إدوارد الثامن (1)

 

وذكرت جريدة الديلى ميل البريطانية، أن العملة الذهبية مرسوم عليها تمثال نصفي للملك إدوارد الثامن من جانب واحد، ولم يتم تداولها حيث تنازل الملك عن العرش بعد 11 شهرًا فقط.

وأفادت الصحيفة، أن العملة تعتبر واحدة من 3 عملات معدنية من فئة خمسة جنيهات للملك إدوارد الثامن، والمعروف أصحابها، حيث يملك الاثنتان الأخريان دار سك العملة الملكية في بريطانيا، وجامع عملات خاص في أمريكا.

عملة 5 جنيهات إسترلينى للملك إدوارد الثامن (2)

 

ووفقا للتقرير، تعتبر هذه العملة هى أغلى عملة بريطانية تم بيعها على الإطلاق، حيث حطمت البيع الخاص بقيمة مليون جنيه إسترليني لعملة إدوارد الثامن بقيمة 1 جنيه إسترليني بواسطة دار سك العملة الملكية في يناير 2020.

عملة 5 جنيهات إسترلينى للملك إدوارد الثامن (3)

 

وكان الرقم القياسى السابق لأغلى عملة بريطانية تم بيعها في المزاد يعود لعلمة في عهد الملك ويليام الرابع لخمسة جنيهات إسترلينيه لعام 1831، والذي بيعت في موناكو في أكتوبر الماضي مقابل 703 آلاف جنيه إسترلينى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة