أكرم القصاص - علا الشافعي

كوميكس ربات البيوت عن خزين رمضان تغزو السوشيال ميديا.. "قومى فرزى التوم"

الثلاثاء، 30 مارس 2021 04:00 ص
كوميكس ربات البيوت عن خزين رمضان تغزو السوشيال ميديا.. "قومى فرزى التوم" خزين رمضان
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة تفصلنا عن الشهر الفضيل، وربما يفرض فيروس كورونا المستجد بعض القيود على طريقة الاحتفال بشهر رمضان وتقليل العزومات والولائم، إلا أن الأستعدادات داخل الأسر المصرية لا تزال موجودة، حيث تبدأ ربات البيوت فى تحضير "خزين رمضان".

وبجانب التفكير فى تنظيف الشقة قبل شهر رمضان المبارك، تبدأ السيدات فى إعداد القوائم وشراء المستلزمات التى تحتاجها طوال الشهر، حتى يتسنى لها التفرغ لإعداد الإفطار وممارسة طقوس العبادة كاملة، وربما لتوفر مجهود التسوق خلال فترة الصيام.

خزين رمضان

ويعد خزين رمضان واحدا من أهم الأشياء التى تركز عليها ربات البيوت قبل قدوم رمضان، حيث تبدأ فى تخزين بعض المواد الغذائية والتى ستستعين بها لتحضير الوجبات، وذلك حتى توفر على نفسها الوقت والمجهود.

خزين رمضان 2

وعلى الرغم من انتظار شهر رمضان بفارغ الصبر، تجد ربات البيوت أن مهمة تحضير خزين رمضان أمر شاق، وبعيدا عن مشاركتهن بعض الوصفات وطريقة تخزين الأطعمة وتقديم النصائح لبعضهن، فقد أتجهن لصفحات السوشيال ميديا للتعبير عن مجهودهن خلال هذه المهمة بالكوميكس، للسخرية من المواقف التى يمرون بها خلال جمع خزين رمضان.

خزين رمضان 3
تعليقات على خزين رمضان 

 

الكوميكس المتداولة عبر صفحات التواصل الاجتماعى بشان خزين رمضان اتسمت بخفة الظل، استعانوا خلالها بأفيهات الأفلام والمسلسلات، حيث تشاركت النساء أهم المصاعب التى تواجهها وهى إيجاد مكان لتخزين المواد الغذائية خلال شهر رمضان، أو ما تتطلبه تلك العملية من ماديات، أو مشكلة إيجاد وقت للقيام بها.

خزين رمضان4
خزين رمضان 5
 
فيما لجأت أخريات للكوميكس للتعبير عن تمردهن على الروتين التقليدى لربات البيوت خلال شهر رمضان وتخزين الأطعمة والتنظيف. 
 
خزين رمضان 6
 
وقد كشفت الحسابات المبدئية أن غرة شهر رمضان المعظم لعام 2021 فلكيا ستكون الثلاثاء 13 أبريل المقبل، ويتبقى نحو 15 يوما تفصلنا عن الشهر المعظم.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة