وفاة أصلي اوزكيسرلار بعد صراع مع المرض

 

توفيت أمس  أصلي اوزكيسرلار المبالغة من العمر 41 عامًا ، التي أعلنت على حسابها على وسائل التواصل الاجتماعي أنها تعاني من التهاب الغضروف الناكس ومتلازمة كوغان ، وهو نوع من الأمراض الروماتيزم.

وقالت عائلة أصلي ان ابنتهم ماتت بسبب عدم إدخالها المستشفى في الوقت المحدد لقلة الأماكن الموجودة في المستشفى.

تم دفن  اوزكيسرلار في مقبرة كوكلوكا في منطقة ألتينداغ في منطقة بورنوفا. قالت عائلتها أن ابنتهم ماتت قبل أن تدخل المستشفى لقلة الأماكن.

قالت مليكة اوزكيسرلار أنهم أخذوا شقيقتها أصلي إلى مستشفى بوزياكا للتدريب والبحوث قبل شهر ، “فقدت أختي 25 كيلوغرامًا في الأشهر الثلاثة الماضية. لم تكن تأكل الطعام وكانت تتقيء باستمرار. وتم وضع الدعامة في مستشفى جامعة دوكوز إيلول”.

أضافت ” بعد ذلك ذهبنا إلى مستشفى بوزياكا لأن مرضها كان من أمراض الروماتيزم. أجرى طبيب الروماتيزم هناك الفحوصات اللازمة منذ حوالي شهر. وبعد ذلك، قال لها إنها في حالة سيئة ، وأن مرضها خطير ، وأن أعضائها في جسدها تحترق. وان ذلك هو سبب فقدان الوزن والتقيؤ. قال انه يريد إدخالها المستشفى ليبحث في الأمر والعلاج وهكذا ادخلها المستشفى. ولكن بسبب امتلاء المستشفى قال اننا يجب أن ننتظر اسبوع ليدخلها”.

ومن ناحية أخرى، أصيبت الأمها نيباهات اوزكيسرلار بانهيار عصبي بعد فقدانها إحدى ابنتيها. تم منح الأم حقنة مهدئة بعد ذلك.

و حسب ترجمة تركيا الان. أعرب العديد من الأشخاص الذين شاركوا منشوراتهم على مواقع التواصل الاجتماعي بعد وفاة اوزكيسرلار عن رد فعلهم على ما حدث. من بينهم المنتج أرمان شايلان.

فيما صرحت مديرية الصحة أن تمت متابعة المريضة لمدة 10 سنوات بتشخيص مسبق لالتهاب الغضروف الناكس ومتلازمة كوجان وباستخدام العلاج المثبط للمناعة ، سبق أن خضعت لتصوير الأوعية الدموية وزرع الدعامة بسبب تمدد الأوعية الدموية الأبهري البطني والخثرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.