أكرم القصاص - علا الشافعي

فتاة ألمانية تمنح حيوان "ألباكا" معاق كرسى متحرك.. اعرف الحكاية "فيديو"

الجمعة، 09 أبريل 2021 11:00 ص
فتاة ألمانية تمنح حيوان "ألباكا" معاق كرسى متحرك.. اعرف الحكاية "فيديو" حيوان الألباكا
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منحت الفتاة الألمانية رونجا بوهل، طرفًا صناعيًا، لطفل حيوان الألباكا الصغيرة،  بعد أن رأت إعاقتها في مزرعة أحد أصدقاءها، وتأثر قلبها بمعاناة الحيوان الصغير فعقدت العزم على منح الحيوان اليتيم منزلاً وحزامًا بعجلات خاصة لتتمكن الألباكا من المشى.

 

 

حيوان الألباكا الصغيرة، تُدعى ماري، وقد أصيبت رجلى الحيوان الخلفيتين بأضرار بالغة جراء الولادة المؤلمة التي نفقت والدتها على إثرها، وذلك وفقا لما نشرته وكالة رويترز للأنباء، وقالت بوهل، البالغة من العمر 20 عاما، لـ"رويترز"، "كانت تتنقل وكأنها تريد أن تظهر للجميع أنها تتمتع بشخصية قوية وتريد أن تعيش حتى لو أصيبت ساقيها".

حيوان الألباكا المعاق
حيوان الألباكا المعاق

 

وبعد إحضار حيوانها الأليف الجديد إلى المنزل الواقع فى مزرعة بالقرب من فرانكفورت الألمانية، اصطحبت "بوهل" حيوان الألباكا إلى طبيب بيطرى، الذى بتر ساقيها الخلفيين، وأوصلتها بشركة تصنع كراسي متحركة للحيوانات.

"مارى"، المربوطة بإطارها ذو العجلات المصممة حسب الطلب وحزامها، تتنقل الآن بسعادة حول حظيرة بوهل، وتتعلم التفاعل الاجتماعي مع صغار الحملان، وقالت بوهل: "إنها تحل الكثير من المشاكل بنفسها، إذا سقطت، فسوف تقف من تلقاء نفسها - وبمجرد أن تتمكن من حمل الوزن على ساقها الثالثة، ستحصل على طرف اصطناعي وتنضم إلى قطيع من الألباكا لتعيش حياة طبيعية من الألباكا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة