اخبار محافظات

الثلاثاء - 20 أبريل 2021 - الساعة 11:11 م بتوقيت اليمن ،،،

(تحديث نت) خاص:

أعلنت شركة حضرموت لتوليد الطاقة الكهربائية، عن إيقاف خدماتها عن منطقة الحرشيات، بساحل حضرموت، اعتباراً من يوم الخميس القادم.
وقالت شركة حضرموت الاستثمارية لتوليد الطاقة الكهربائية، في مذكرة وجهتها إلى مدير عام كهرباء ساحل حضرموت، إنها اتخذت قرار إيقاف تشغيل التيار الكهربائي، بناء على انتهاء العقد المبرم مع السلطة المحلية بالمحافظة، الذي ينتهي في إبريل من العام الماضي 2020م.
وأضافت: “أنه منذ ذلك التاريخ لم يعد بين الشركة والسلطة المحلية أي تعاقد، ولكن تعاوناً وتقديراً لوضع الكهرباء في المحافظة استمرت الشركة في توليد الكهرباء”.
وأشارت، إلى أن قيادة السلطة المحلية وقيادة كهرباء ساحل المحافظة، سبق أن رفضت توقيع العقد الجديد والتزامات أخرى مالية وفنية، ما أدى إلى انهيار المحطة وتوقف مولداتها تباعاً.
وذكرت أن “موعد فصل المحطة عن شبكة المؤسسة العامة للكهرباء ـ ساحل حضرموت، سيكون من الساعة الثانية عشر منتصف الليل يوم 22 / 4 / 2021م”.
وتعاني مديريات ساحل محافظة حضرموت، من انقطاع متكرر لخدمة التيار الكهربائي، الأمر الذي دفع بالمواطنين إلى الخروج بمظاهرات حاشدة، قبل دخول شهر رمضان المبارك، نددت بتدهور خدمة التيار الكهربائي.