الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأحد، 25 ذو القعدة 1445هـ الموافق 02 يونيو 2024 الساعة 01:37:49 م
القوات المسلحة تستهدف حاملة الطائرات القوات المسلحة تستهدف حاملة الطائرات "إيزنهاور" ومدمرة أمريكية وأربع سفن
أعلنت القوات المسلحة عن تنفيذ ست عمليات عسكرية استهدفت حاملة الطائرات "إيزنهاور" ومدمرة أمريكية وأربع سفن، انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيّ ورداً على جرائمِ العدو الصهيوني بحق النازحين في منطقة رفح، بقطاعِ غزة وفي إطار توسيع العمليات العسكرية في المرحلة الرابعة من التصعيد ورداً على العدوان الأمريكيِّ البريطانيِّ على اليمن.
بنشر خطته لوقف إطلاق النار في غزة .. بايدن يحشر نتنياهو في زاوية ضيقة بنشر خطته لوقف إطلاق النار في غزة .. بايدن يحشر نتنياهو في زاوية ضيقة
حشر الرئيس الأمريكي جو بايدن رئيس حكومة العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو في زاوية ضيقة بنشر مراحل خطته لوقف إطلاق النار في قطاع غزة علنا وعلى الملأ، فيما يواصل الأخير التهرب من الإقرار بوقف إطلاق النار، وسط ضغوط ميدانية وسياسية وعسكرية يرى كثيرون أنها ستجبره في النهاية على الاستجابة لمطالب المقاومة الفلسطينية.
سلطنةُ عُمان تفوز بالمركز الأول ضمن جوائز القمّة العالميّة لمجتمع المعلومات بجنيف سلطنةُ عُمان تفوز بالمركز الأول ضمن جوائز القمّة العالميّة لمجتمع المعلومات بجنيف
فازت سلطنة عُمان ممثلة في هيئة الخدمات المالية بالمركز الأول في منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات التي ينظمها الاتحاد الدولي للاتصالات، والذي عُقد في مدينة جنيف السويسرية، بعد فوز منصة الإفصاح الإلكترونية (بيانات) بأفضل منصة رقمية ضمن فئة تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (فوائد في جميع جوانب الحياة - الأعمال الإلكترونية).
بانيايا يفوز بسباق السرعة ضمن جائزة إيطاليا للدراجات النارية بانيايا يفوز بسباق السرعة ضمن جائزة إيطاليا للدراجات النارية
فاز فرانشيسكو بانيايا متسابق دوكاتي بسباق السرعة ضمن جائزة إيطاليا الكبرى للدراجات النارية الليلة الماضية، واقترب من متصدر البطولة خورخي مارتن في الترتيب العام، بعد تعرض متسابق براماك ريسنج لحادث على حلبة موجيلو.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار الأرصاد يتوقع أجواء حارة في المناطق الساحلية والصحراوية
اخر الاخبار بنشر خطته لوقف إطلاق النار في غزة .. بايدن يحشر نتنياهو في زاوية ضيقة
اخر الاخبار بانيايا يفوز بسباق السرعة ضمن جائزة إيطاليا للدراجات النارية
اخر الاخبار أمير الكويت يُعين صباح الخالد الصباح ولياً جديداً للعهد
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  ثقافة
فعالية بالجامع الكبير بصنعاء في ذكرى غزوة بدر وفتح مكة
فعالية بالجامع الكبير بصنعاء في ذكرى غزوة بدر وفتح مكة

فعالية بالجامع الكبير بصنعاء في ذكرى غزوة بدر وفتح مكة

صنعاء - سبأ :

عٌقدت بالجامع الكبير بصنعاء اليوم فعالية خطابية بعنوان " دروس من غزوة بدر وفتح مكة"، نظمتها رابطة علماء اليمن.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل ومفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين ووكيل وزارة الإرشاد الشيخ صالح الخولاني، أشار مستشار المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح إلى الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، خاض الحق في وجه الباطل، يوم أراد الله تعالى أن يحق الحق ويقطع دابر الكافرين.

وأوضح أن النبي عليه الصلاة والسلام سعى لتوحيد صفوف المسلمين وجمعهم على كلمة سواء من خلال بناء المساجد، ومنها مسجد قباء بالمدينة المنورة لمواجهة قوى الطاغوت.

وقال العلامة مفتاح "إن النبي عليه الصلاة والسلام بدأ يُؤهل أبناء الأمة الإسلامية ويدربهم ويربيهم على العمل الجماعي، لمواجهة الباطل".. مضيفاً " وعّد الله تعالى رسوله الكريم إحدى الطائفتين، فأراد الله أن يحق الحق بكلماته ويقطع دابر الكافرين".

واستعرض الغزوات والمعارك التي خاضها المسلمين في شهر رمضان ومنها غزوة بدر الكبرى وفتح مكة وبلاط الشهداء وعين جالوت والعاشر من رمضان وغيرها.

من جانبه أشار عضو رابطة علماء اليمن العلامة عبدالفتاح إسماعيل الكبسي، إلى أهمية الاستفادة من الدروس والعبر في غزوة بدر الكبرى، في ظل ما يمر به اليمن من عدوان وغزو واحتلال، لمواجهة قوى العدوان وإفشال مخططاتها التآمرية.

وأوضح أن غزوة بدر الكبرى مثلت فرقانًا بين الحق والباطل والعبودية الواقعية للأشخاص والأهواء والقيّم والأوضاع والشرائع والقوانين والتقاليد والعادات وبين الرجوع إلى الله الواحد الذي لا إله غيره، ولا متسلط سواه، ولا حاكم من دونه، ولا مشرع إلا إياه.

ولفت العلامة الكبسي إلى أن الاتصال بالله تعالى والتوجه إليه بطلب النصر والتأييد، كان عنواناً لانتصار المسلمين في غزوة بدر الكبرى، كغزوة فاصلة بين الخير والشر، ومعركة إلهام للمؤمنين في أن الله يدافع عن عباده المستضعفين والمظلومين.

وأكد المشاركون في الفعالية، أهمية تعزيز عوامل والصمود والوعي من خلال دروس غزوة بدر وفتح مكة واستنهاض العزائم وتحريضهم على الجهاد لمواجهة المعتدين والغزاة.

وحذروا من خطورة المرحلة ومغبة التخاذل وعواقب التثبيط عن الجهاد في سبيل الله لإحقاق الحق وإعلاء كلمة الله والبعد عن كل صور الإرجاف .. داعين المغرر بهم ممن يقاتلون في صف العدوان مراجعة حساباتهم والعودة إلى جادة الصواب والتخلي عن مناصرة الغزاة.

وثمنوا الدور البطولي لأحرار مأرب وبقية الشعب اليمني ممثلا بالجيش واللجان الشعبية في التحرك المشروع والرامي لتحرير محافظة مأرب .. مجدداً الدعوة لاستمرار رفد الجبهات والتحشيد لتحرير اليمن من الخونة والأدوات الرخيصة.

وبارك المشاركون في الفعالية هبة الشعب الفلسطيني ضد غطرسة العدو الصهيوني وممارساته الوحشية ونبارك للمقاومة مواقفها الجهادية وعملياتها العسكرية المشروعة حتى تحرير المسجد الأقصى والأرض المباركة.

حضر الندوة عضوا رابطة علماء اليمن طه الحاضرين وخالد موسى وكوكبة من العلماء.


  المزيد من (ثقافة)  

تواصل فعاليات مهرجان مسابقات حفظ وتلاوة القرآن الكريم لطلاب الدورات الصيفية


إصدار كتالوج النقوش اليمنية القديمة بالمتحف الحربي بصنعاء


نائب وزير الثقافة يفتتح جناح اليمن في معرض طهران الدولي للكتاب


مركز الهدهد يشارك في المؤتمر الدولي الأول للتراث في ليبيا


تحت شعار "لنقرأ ونبني".. اليمن ضيف شرف على معرض طهران الدولي للكتاب


افتتاح المتحفين الوطني والموروث الشعبي بصنعاء


السلطات العراقية تستعيد آلاف القطع الأثرية من داخل البلد وخارجه


اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين ينعي الكاتب والأديب محمد المساح


مسابقة كأس الصمود الثقافية تقترب من دور الـ١٦


انطلاق مسابقة كأس الصمود الثقافية الرمضانية بوزارة الشباب


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1445 هـ الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 24-ذو القعدة-1445
[24 ذو القعدة 1445هـ الموافق 01 يونيو 2024]
موجز سبأ 23-ذو القعدة-1445
[23 ذو القعدة 1445هـ الموافق 31 مايو 2024]
موجز سبأ 21-ذو القعدة-1445
[21 ذو القعدة 1445هـ الموافق 29 مايو 2024]
موجز سبأ 20-ذو القعدة-1445
[20 ذو القعدة 1445هـ الموافق 28 مايو 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني