أكرم القصاص - علا الشافعي

مارينا ترسم كروت معايدة وتعرضها فى الشارع وتعيد بهجة رمضان ببكار وبوجى وطمطم

الجمعة، 30 أبريل 2021 12:00 م
مارينا ترسم كروت معايدة وتعرضها فى الشارع وتعيد بهجة رمضان ببكار وبوجى وطمطم مارينا عازر خلال تواجدها بأحد المناطق
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ربما لا توجد أفضل من تقديم الهدايا للتعبيرعن حبك وامتنانك لشخص قريب منك، فدائما ما نبحث عن طرق مميزة للتعبير عن مشاعرنا، ونسعد كثيرا عندما نرى ملامح البهجة ترسم على وجه من نقدم له الهدية.

ومع كل هدية نقدمها دائما ما نبحث عن كروت للمعايدة وفقا للمناسبة، وهو ما دفع مارينا عازر للتفكير خارج الصندوق، وتجعل كروت المعايدة نفسها هدية متميزة يمكن تقديمها للأشخاص، حيث استخدمت هوايتها فى الرسم وسخرت دراستها، لتجعل كارت المعايدة ليس فقط كارت نبحث عنه لكتابة بعض الكلمات عليه، لكن جعلته قطعة فنية تلائم كل مناسبة يتم تقديمه فيها.

مارينا تصمم كروت وفقا للمناسبة
مارينا تصمم كروت وفقا للمناسبة

بدأت مارينا رحلتها الفنية عندما تخرجت فى كلية التربية الفنية فى عام 2013، وبدأت مسيرتها العملية كمصممة جرافيك فى عدد من المطابع، وقامت بإعادة صياغة رسومات إحدى كتب الأطفال، والذى تم ترجمته إلى 25 لغة، وتم عرضه فى معرض كتاب Frankfurter Buchmesse بألمانيا.

كروت تصممها مارينا
كروت تصممها مارينا

وعن بداية فكرتها قالت مارينا عازر لـ"اليوم السابع" "بدأت فى عام 2017 برسومات بسيطة، وبعدين اهتميت بكروت المعايدة أو gift cards وبدأت فى عرض أعمالى عبر صفحات التواصل الاجتماعى، لكن إعجاب الناس بها والإقبال عليها جعلنى أتحمس لعرضها فى الأسواق".

تصميمات خاصة بمارينا
تصميمات خاصة بمارينا

تحرص مارينا عند إنتاج كروت المعايدة على أن تكون متماشية مع المناسبة، كما تحرص على إعادة إحياء بعض الشخصيات أو العادات المرتبطة بالمناسبة سواء شهر رمضان أو الكريسماس وغيرها من المناسبات المهمة التى يحتفل بها الشعب المصرى.

وعن الشخصيات التى ترسمها على الكروت قالت مارينا "لما جه رمضان ابتديت أشوف الشخصيات القديمة زى بكار وبوجى والعادات الخاصة برمضان زى المسحراتى والمدفع وفوانيس رمضان، بحاول أرجع الثقافات والعادات القديمة اللى أتربينا عليها".

شخصيات رمضان
شخصيات رمضان
 
شخصيات رمضانية
شخصيات رمضانية

وقامت مارينا بتجربة جديدة حيث قررت النزول إلى الشارع لبيع الكروت الخاصة بها، وعن تجربتها قالت "قررت أنزل بنفسى علشان الناس تعرف شغلى، ويعرفوا إن الكروت دى معمولة يدويا، وفى الأول كنت خايفة لكن لما نزلت الناس اتبسطت جدا بالشغل وكان فى إقبال كبير".

مارينا عازر خلال تواجدها بأحد المناطق
مارينا عازر خلال تواجدها بأحد المناطق

 

مارينا تعيد بهجة رمضان
مارينا تعيد بهجة رمضان

وتجولت مارينا فى عدة مناطق منها شبرا والزمالك ومصر الجديدة لبيع كروت المعايدة، وعن الأدوات التى تستخدمها قالت "باستخدم الألوان الميه للرسم وبجهز الرسمة وبعد كده بطبعه على ورق كانسون، علشان المنتج بتاعى يبقى جيد، وأن شاء الله الفترة الجاية هعمل حاجات جديدة زى البوك مارك والكوستر والنوت بوك".

تفاعل الناس معها
تفاعل الناس معها

 

مارينا تعرض الكروت الخاصة بها
مارينا تعرض الكروت الخاصة بها

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة