سلطات مترو الأنفاق فى روسيا تطلق قطار خاصا بالأطباء لتصديهم لكورونا

السبت، 01 مايو 2021 05:00 م
سلطات مترو الأنفاق فى روسيا تطلق قطار خاصا بالأطباء لتصديهم لكورونا قطار روسى خاص بالاطباء
إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت سلطات مترو الأنفاق في موسكو، بإطلاق قطارا خاصا تحت عنوان "شكرا للأطباء"، وتوجهت نائبة عمدة موسكو، أناستاسيا راكوفا، بالشكر للأطباء على مهنيتهم في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، وأكدت على المكانة والاحترام لمهنه الطبيب والممرض، ورغبة الطلاب الآن على أن يصبحوا أطباء مستقبليا.

قطار روسى خاص بالاطباء
قطار روسى خاص بالاطباء

 

ووفقا لـ"روسيا اليوم"، توجد داخل القطار قصص للأطباء أنفسهم حول شعورهم أثناء عملهم في "المنطقة الحمراء" الخاصة بمرضى كورونا، وما يتكون منه يوم العمل أثناء الجائحة، بالإضافة إلى حقائق أخرى حول مكافحة جائحة فيروس كورونا.

قطار روسى خاص بالاطبــاء
قطار روسى خاص بالاطبــاء

 

عمدة المدينة تتفحص القطار الروسى الجديد
عمدة المدينة تتفحص القطار الروسى الجديد

 

في سياق آخر، أكدت هيئة الرقابة الزراعية فى روسيا، إن البلاد أنتجت أول دفعة فى العالم تضم 17 ألف جرعة من لقاح "كوفيد-19" للحيوانات.

ووفقا لموقع إذاعة "مونت كارلو" الدولية، سجلت روسيا اللقاح "كارنيفاك-كوف" فى مارس 2021 بعد أن أظهرت التجارب قدرته على إنتاج أجسام مضادة لمرض "كوفيد-19" فى الكلاب والقطط والثعالب وحيوان المنك.

وقالت هيئة الرقابة الزراعية الروسية، فى بيان، إن الدفعة الأولى سيتم توريدها إلى عدة مناطق روسية، مضيفة أن شركات من ألمانيا واليونان وبولندا والنمسا وقازاخستان وطاجيكستان وماليزيا وتايلاند وكوريا الجنوبية ولبنان وإيران والأرجنتين أبدت اهتمامها بشراء اللقاح.

وأعربت منظمة الصحة العالمية عن قلقها من مخاطر انتقال الفيروس بين الإنسان والحيوان، وقالت الهيئة إن اللقاح سيكون قادرا على حماية الأنواع المعرضة للخطر ومنع حدوث طفرات للفيروس.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة