أكرم القصاص - علا الشافعي

لو هتشترى لبس العيد أون لاين.. اعرفى إزاى تختارى أزيائك المفضلة بطريقة صحيحة

الأربعاء، 05 مايو 2021 03:36 ص
لو هتشترى لبس العيد أون لاين.. اعرفى إزاى تختارى أزيائك المفضلة بطريقة صحيحة شراء الملابس أون لاين
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع حلول العيد يبدأ الكثيرون فى البحث عن ملابس جديدة، ولكن فى ظل وجود فيروس كورونا قد يلجأ العديد لشراء الملابس أون لاين، فيما يلي بعض النصائح لتحسين تجربة التسوق الأون لاين، وفقا لموقع "Instyle":

 

1. تعرفى على قياساتك بشكل جيد:

عادة ما يكون أكبر مصدر قلق لتسوق الملابس عبر الإنترنت هو الملاءمة، لأن الأحجام تختلف بشكل كبير حسب العلامة التجارية، ولتجنب المشكلة، قومى بأخذ قياساتك مسبقًا وتحققى من جداول المقاسات، حتى أن بعض الجداول الخاصة بالمقاسات في المواقع تخبرك بالضبط بمكان وكيفية قياس جسمك، بشكل دقيق.

 

2. تابعى آراء الناس عن الموقع الذى تطلبين منه:
 

يمكن أن توضح آراء الناس مدى جودة الملابس التى تطلبينها، وراحتها، ومدى مطابقتها في كثير من الأحيان بالنسبة لمخطط المقاسات، وتتضمن بعض الآراء أيضًا صورًا من العملاء. ومن المهم أن تتأكدى أن المراجعات ليست زائفة. 

التسوق أون لاين
التسوق أون لاين

 

3. تحققى من نوع القماش:

قد لا تكون هذه النصيحة بديهية للمتسوقين عبر الإنترنت لأول مرة لأنه يسهل الوصول إلى المواد في المتجر، ولكن التحقق من القماش مهم لتحديد ملاءمة الملابس وشكلها وملمسها، تساعدك معرفة ماهية قطعة الملابس على التفكير في طبيعتها وتمددها وشعورك عند ارتدائها.

أعرفى نوع القماش
أعرفى نوع القماش

 

4. تصفية اختياراتك:

تميل المتاجر عبر الإنترنت إلى تقديم خيارات أكثر من الأماكن التقليدية لأنه لا يوجد حد للتخزين، وقد يكون الكم الهائل من الخيارات مزعجًا لذلك تقدم معظم المواقع عوامل تصفية يمكنها تضييق نطاق البحث حسب الحجم والأسلوب والتكلفة وما إلى ذلك وتجعل تجربة التسوق الخاصة بك أكثر كفاءة.

حددى أختياراتك
حددى اختياراتك

 

5. اقرأى سياسة الإرجاع:

حتى مع وضع هذه النصائح في الاعتبار، قد لا تناسبك الملابس التي تشترينها عبر الإنترنت، وهذا جيد إذا كنتِ تعرفين سياسة الإرجاع، فقط تأكدى من إرسال أي ملابس غير مرغوب فيها في الوقت المحدد، وإذا كان المتجر لا يسمح بالإرجاع، ففكرى في البحث في مكان آخر، ويمكنك غالبًا العثور على رابط لسياسة الإرجاع أسفل أي صفحة على الموقع.

 

6.حددى ميزانيتك:

عندما يكون لديك ميزانية محددة، سيكون من الأسهل التخطيط لرحلات التسوق وتجنب الإنفاق الزائد، و تتمثل إحدى طرق وضع الميزانية في تحديد ​​جميع الملابس التي تعتقدين أنك ستحتاجين إلى شرائها في عام واحد، ثم تقدير المبلغ الذي ترغبين في إنفاقه على كل عنصر، و بمجرد حصولك على المجموع، تمسكى به، ولا تنفقى المزيد.

حددى ميزانيتك
حددى ميزانيتك

 

7. قومى بعمل قائمة بالعناصر التي تمتلكينها بالفعل:

عند التفكير في شراء ملابس جديدة، ضعى قائمة ذهنية بالقطع من خزانتك التي ستتمكنين من ارتدائها معها، فمثلا إذا كان الكارديجان الذى تتوقين إلى شرائه لا يتناسب مع أي من الملابس التي لديك في المنزل، ففكرى جيدا، فإذا كانت القطعة لا تتوافق مع أي شيء آخر تملكينه، فقد لا تكون مناسبة لك،  بالطبع، هناك استثناءات مثل ملابس للمناسبات الخاصة.

حددى الملابس التى تملكيها بالفعل
حددى الملابس التى تملكيها بالفعل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة