ترمب ينشئ مدونة تشبه «تويتر» للتواصل مع أنصاره

الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب (رويترز)
الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب (رويترز)
TT

ترمب ينشئ مدونة تشبه «تويتر» للتواصل مع أنصاره

الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب (رويترز)
الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب (رويترز)

‎أطلق الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، اليوم، صفحة مدونة على موقعه الإلكتروني، للتواصل مع ‏أنصاره عبر موقعه الرسمي بعد منعه من استخدام منصات التواصل الاجتماعي الرئيسية.‏
ويمكن لأنصار ترمب من الناحية الفنية استخدام مدونة المشابهة بصريا لـ«تويتر»، لإعادة‎ نشر تصريحاته على تويتر أو فيسبوك، حيث أن هناك خيار مشاركة أي منشور قصير كاقتباس عبر منصات ‏وسائل التواصل الاجتماعي‎.
ولم يتضح على الفور ما إذا كانت هذه المنصات ستسمح بمثل هذا النشاط‎.
وكان ترمب قد مُنع من استخدام تويتر وفيسبوك ويوتيوب بعد أن اقتحم مؤيدوه مبنى الكابيتول في واشنطن في ‏يناير (كانون ثان)‏‎.‎


مقالات ذات صلة

زيلينسكي: عودة ترمب للبيت الأبيض قد تلحق هزيمة ساحقة بأوكرانيا

أوروبا الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي (أرشيفية - رويترز)

زيلينسكي: عودة ترمب للبيت الأبيض قد تلحق هزيمة ساحقة بأوكرانيا

قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، إن فوز الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب بالانتخابات الرئاسية المقبلة قد يلحق هزيمة ساحقة بأوكرانيا.

«الشرق الأوسط» (كييف)
الولايات المتحدة​ 
جانب من حضور ترمب حدثاً للفنون القتالية في نيوجيرسي السبت (أ.ف.ب)

ترمب: محاكمتي كانت قاسية على ميلانيا

أقرَّ الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب بأنَّ محاكمته الجنائية التاريخية كانت «قاسيةً للغاية» على زوجته ميلانيا، أبرز الغائبين عن الجلسات التي انتهت بإدانته.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
الولايات المتحدة​ الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب في الأول من يونيو (أ.ف.ب)

دراسة: ترمب «سينتقم» من كل معارضيه إذا وصل للحكم

كشفت دراسة لمنشورات الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب على وسائل التواصل الاجتماعي عن حجم ما يتملكه من غضب و«رغبة في الانتقام» لاستهداف الرئيس الحالي جو بايدن.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
أوروبا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي والرئيس التنفيذي للمعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية باستيان غيغيريتش ووزير الدفاع الماليزي محمد خالد نور الدين ووزير الدفاع السنغافوري إنغ إنغ هين خلال مشاركتهم في منتدى «حوار شانغريلا» في سنغافورة الأحد (أ.ف.ب)

زيلينسكي يحشد في سنغافورة لـ«قمة سويسرا»... ويحمل على الصين

أفاد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الأحد، بأن أكثر من مائة دولة ومنظمة أكدت التزامها بالمشاركة في قمة سلام انتقدتها بكين علانية بسبب عدم دعوة روسيا. …

«الشرق الأوسط» (سنغافورة - لندن)
الولايات المتحدة​ جانب من حضور ترمب حدثاً للفنون القتالية في نيوجيرسي السبت (أ.ف.ب)

ترمب: محاكمتي كانت «قاسية» على ميلانيا... وعقوبة السجن «نقطة تحول»

كشف الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب أن محاكمته الجنائية التاريخية على خلفية شراء صمت نجمة أفلام إباحية سابقة، كانت «قاسية للغاية» على زوجته ميلانيا.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)

قرية إيطالية تعدادها 46 نسمة بها 30 مرشحاً للانتخابات المحلية

صورة من قرية إنغريا الإيطالية (متداولة)
صورة من قرية إنغريا الإيطالية (متداولة)
TT

قرية إيطالية تعدادها 46 نسمة بها 30 مرشحاً للانتخابات المحلية

صورة من قرية إنغريا الإيطالية (متداولة)
صورة من قرية إنغريا الإيطالية (متداولة)

يتنافس ثلثا سكان قرية إنغريا بالقرب من مدينة تورينو على مناصب في انتخابات محلية، بما في ذلك منافسة بين أم وابنها في معسكرين انتخابيين متضادين، حسب تقرير الأحد 2 يونيو (حزيران) 2024 لصحيفة «الغارديان» البريطانية.

في المرة الأخيرة التي ترشح فيها إيغور دي سانتيس لمنصب عمدة إنغريا، وهي قرية صغيرة محاطة بالغابات والجبال بالقرب من تورينو، حقق فوزاً ساحقاً. لكنه يواجه اليوم تحدياً صعباً في مساعيه للحصول على ولاية رابعة، بعد انضمام والدته إلى معسكر منافس.

إنغريا، إحدى أصغر القرى في إيطاليا، هي موطن لـ46 نسمة فقط. ويشكل الناخبون 26 شخصاً آخرين مسجلين للتصويت من الخارج.

يقود دي سانتيس (42 عاماً)، الإدارة في القرية منذ عام 2009، وكان يتوقع المنافسة في سباق عمدة المدينة من عضو مجلس المعارضة، ريناتو بوليتو البالغ من العمر 70 عاماً. لكن الموقف أصبح أكثر تعقيداً عندما أعلن ستيفانو فينوتي، وهو مقيم في مدينة ميلانو ولديه منزل ثانٍ في إنغريا، أنه سيترشح للانتخابات المحلية. قال دي سانتيس: «لم نتوقع ذلك».

وبعد ذلك انقلبت المنافسة تماماً عندما أعلن بوليتو أنه حصل على دعم والدة دي سانتيس، ميلينا كروساسو، ورشحها لمنصب عضو مجلس في الاقتراع لانتخاب مجلس جديد في 8 - 9 يونيو، كجزء من قائمة تضم تسع نساء ورجلاً واحد. وفي المجموع، يتنافس الآن 30 شخصاً - نحو ثلثي سكان القرية - على المناصب.

قال دي سانتيس: «لقد طلبت من والدتي الانضمام إلي، ولكن بعد أن رأت أن قائمة بوليتو كانت في الغالب من النساء، قررت الذهاب معهن». وأضاف: «كلهم متطوعون عملوا بجد حقاً من أجل القرية».

قالت كروساسو إن التنافس لن يؤثر على الانسجام الأسري. أضافت: «أنا وابني نريد الأفضل للمجتمع، وهذه فرصة لإعطاء صوت لوجهات نظر النساء دون إضعاف الروابط الأسرية».

تقع إنغريا في وادي سوانا بإيطاليا وتواجه قضايا مماثلة لقرى جبلية أخرى، مثل انخفاض عدد السكان، ونقص الخدمات والتحديات المتعلقة بالثلوج خلال فصل الشتاء. منذ عام 2022، عندما تمت تسميتها واحدةً من «أجمل» القرى الإيطالية، كان عليها أيضاً التعامل مع زيادة عدد السياح.

وقال دي سانتيس: «لقد كان هناك ارتفاع لا يصدق (بعدد السياح) وعلينا إدارة هذا الأمر. هناك عدد قليل من السكان، ولكن الكثير من المنازل الثانية. هدفنا الرئيسي هو الحفاظ على جمال إنغريا».

وقال فينوتي لصحيفة «كورييري ديلا سيرا» إنه قرر الترشح لمنصب عمدة المدينة بعد أن حثّه السكان المحليون على ذلك. وأضاف: «لقد اندمجت بشكل جيد للغاية».

وعلى الرغم من المنافسة، قال دي سانتيس، الذي كان جده عمدة إنغريا لمدة 30 عاماً، إنه «متفائل» بشأن قدرته على الفوز.