اخبار محافظات

الأربعاء - 05 مايو 2021 - الساعة 03:14 م بتوقيت اليمن ،،،

شبوة (تحديث نت )خاص:

دشنت مساء أمس الثلاثاء بمديرية الروضة محافظة شبوة ، الدورة التدريبية الخاصة بتأهيل العاملين الصحيين المشاركين في حملة التحصين ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) .
وخلال افتتاح الدورة ، أكد الإخوان مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية ناصر مهدي سعد و مشرف التحصين بالمديرية فريد مهدي عتيق ، على أهمية تدريب وتأهيل العاملين في الحملة بالمهارات والمعارف الأساسية عن الفيروس وإعطائهم الخطوط العريضة عن اللقاح وكيفية التعامل معها والاستجابة لها .
وحث بن سعد المشاركين على تطبيق كل المهارات والمعارف التي تلقوها بخصوص تخزين ونقل وتسليم اللقاحات والتخلص من نفاياتها في أرض الواقع بما يحقق أهداف الحملة ويضمن الإدارة الآمنة للقاحات.
و أشار ناصر مهدي سعد ، مدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية، إلى أن الدورة تأتي في إطار الاستعدادات لتنفيذ الحملة الوقائية للتحصين ضد فيروس كورونا والتي ستخصص الجرعة الأولى منها للأشخاص العاملين في القطاع الصحي، والمواطنين الذين تجاوزت أعمارهم 60 عاماً،
ودعا مدير مكتب الصحة في المديرية أعضاء السلطة المحلية والمشايخ والأعيان وكافة الشخصيات الإجتماعية ومختلف شرائح المجتمع التسهيل والتعاون مع الفرق المنفذة للحملة من أجل إنجاحها .
وتستهدف الدورة ثمانية عمال صحيين وذلك في إطار الاستعدادات الجارية لتدشين الحملة التي ستنطلق بعد إجازة عيد الفطر المبارك .
حضر الدورة الاخ/احمد صالح كبران منسق التثقيف و الإعلام الصحي بالمديرية .

*من عبدالسلام بن سماء