أكرم القصاص - علا الشافعي

كورونا تنقذ أمريكيا من مغادرة منزل عاش فيه مجانًا لمدة 23 عاما

السبت، 08 مايو 2021 03:00 ص
كورونا تنقذ أمريكيا من مغادرة منزل عاش فيه مجانًا لمدة 23 عاما المنزل الذى يعيش فيه جورامريت هانسبال
إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعيش العالم بأسره فى ظل ظروف معيشية صعبة بسبب تفشى جائحة فيروس كورونا "كوفيد 19"، لكن يبدو أن مقولة "مصائب قوم عند قوم فوائد" تتحقق حتى فى زمن الأوبئة، فبينما تتراكم قضايا الإسكان في محاكم نيويورك، بسبب جائحة الفيروس التاجي، منح رجل محظوظ من Long Island، لم يدفع رهنه العقاري منذ 23 عامًا، فرصة أخرى ليستمر في العيش داخل المنزل مجانًا في الوقت الحالي.

ووفقًا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، حاول ثلاثة مالكين مختلفين طرد "جورامريت هانسبال"، البالغ من العمر 52 عامًا، من منزل "إيست ميدو" خلال الفترة الماضية، لكنه أغرق كل من المالكين الثلاثة في إجراءات قانونية.

المنزل الذى يعيش فيه جورامريت هانسبال
المنزل الذى يعيش فيه جورامريت هانسبال

ورفع الرجل الذى يقيم فى المنزل دون مقابل منذ 23 عامًا، أربع دعاوى قضائية وادعى الإفلاس سبع مرات منذ أن اشترى المنزل في 2468 شارع كنمور، مقابل 290 ألف دولار، في عام 1998، وسدد دفعة واحدة فقط للرهن العقارى بقيمة 1602.37 دولارًا قبل التخلف عن السداد.

وخاض ملاك العقار - بنك واشنطن ميوتشوال وتشيس وكذلك المجموعة العقارية دايموند ريدج - معارك قانونية طويلة وشاقة، لكنه لا يزال يعيش في المنزل من خلال الاستفادة من قواعد "الإقامة التلقائية" لقانون الإفلاس الأمريكى، والتي تمنح إعفاء المدينين مؤقتًا من جميع جهود التحصيل والمضايقات وحبس الرهن.

غرفة الطعام إلى غرفة المعيشة
غرفة الطعام إلى غرفة المعيشة

ومن جهته، قال عضو ماكس سولد: "حتى كتابة هذه السطور، ما زلنا لا نرى أى نهاية للأمر، لأن جائحة فيروس كورونا تسببت في تكدس محاكم الإسكان في نيويورك، مما منعهم من متابعة جهودهم في الإخلاء"، أما المنزل، فإنه مُدرج فى "حالة معلقة"، مما يعني أن البائع والمشتري اتفقا على صفقة، ولكن البيع لم يُغلق بعد، وفي هذه الحالة لن يغادر الأمريكى هانسبال، منزله.

غرفة النون للمنزل الذى يعيش فيه جورامريت هانسبال
غرفة النون للمنزل الذى يعيش فيه جورامريت هانسبال

 

وأفادت صحيفة نيويورك بوست، أن واشنطن ميوتشوال حاولت طرد هانسبال بعد حبس الرهن في عام 2000، لكنه تقدم بدعوي إفلاس في عام 2001، واثنتان في عام 2002، وواحدة في عام 2003، وكان الجانبان لا يزالان متورطين في معارك قانونية عندما انهارت واشنطن ميوتشوال في عام 2008 في واحدة من أكبر انهيارات البنوك في التاريخ الأمريكي.

واستحوذ تشيس على أصول واشنطن ميوتشوال، بما في ذلك منزل إيست ميدو، وحاول بدروه طرد هانسبال، لكنه رفع ثلاث دعاوى قضائية ضد تشيس في محكمة ناساو العليا، وفقًا لصحيفة نيويورك بوست، ويخوض الجانبان أيضًا معركة قانونية مستمرة في محكمة بروكلين الفيدرالية.

وقال جوردان كاتز، محامي دياموند ريدج، لصحيفة نيويورك بوست، إن تاريخ التقاضي لهانسبال "طويل وقذر بشكل لا يصدق"، وأضاف أنه رأى ساكنين يبقون في منازل ممنوعة من قبل، لكن "لا شيء يقترب من طول المدة فى هذا المنزل".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة