اخبار محافظات

الأحد - 09 مايو 2021 - الساعة 04:41 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت /خاص

دشنت لجنة الإغاثة والأعمال بمحافظة أبين، اليوم الأحد بمدينة زنجبار، مشىروع توزيع السلال الغذائية على أسر شهداء الجنوب في المحافظة، الذي ينفذ بدعم من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي.

وتمت عملية التدشين، بحضور نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس لانتقالي بمحافظة أبين محسن عبد سعيد، وبحسب الآلية المقرة من الأمانة العامة ودائرة الشهداء والجرحى، إلى جانب باقي أسر الشهداء الجنوبيين المنظمين للوحدات العسكرية، والذين سيتم استهدافهم عبر وحداتهم العسكرية، بواقع 2200 شهيداً.

هذا وكانت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة، قد عقدت اجتماعها الدوري، اليوم الأحد أيضاً، برئاسة محسن عبد سعيد نائب رئيس الهيئة.

وكُرس الاجتماع لمناقشة آلية مشروع توزيع السلال الغذائية على أسر شهداء في المحافظة والصعوبات التي رافقت عملية استلام السلال الغذائية.

واتخذ الاجتماع الاجراءات اللازمة لحل تلك الاشكاليات، والتأكيد على تصحيح بيانات الشهداء في المحافظة إيذاناً ببدء عملية التوزيع.

كما تطرق الاجتماع إلى عدد من القضايا السياسية والتنظيمية في المحافظة وسبل تعزيزها، حيث أكد نائب رئيس الهيئة على أهمية تضافر الجهود لإنجاح مهام المجلس الانتقالي في المحافظة، مشيداً بنجاح الفعاليات والأنشطة الرمضانية التي رعتها القيادة المحلية في المحافظة، والقيادات المحلية على مستوى المديريات.