أكرم القصاص - علا الشافعي

قطعة من التراث الإنجليزى.. كشك تليفون فى لندن للبيع بسعر أغلى من المنازل.. صور

الأحد، 09 مايو 2021 07:00 ص
قطعة من التراث الإنجليزى.. كشك تليفون فى لندن للبيع بسعر أغلى من المنازل.. صور كشك الهاتف
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طرح كشك هاتف أحمر تقليدى فى بريطانيا، للبيع مقابل 45 ألف جنيه إسترلينى، حيث تم الإعلان عن الكشك الذى يعود تاريخه إلى 100 عام، كمساحة تجارية فى مدينة لندن، على الرغم من أنه يغطي مساحة تسعة أقدام مربعة فقط، أي ما يعادل2.74  متر.

وأفاد تقرير نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أن السعر المذهل للكشك أغلى من منزل عائلى في بعض مناطق بريطانيا، حيث يمكن بيع المنازل المكونة من ثلاث غرف نوم بأقل من 30 ألف جنيه إسترلينى، مع وجود منزل حاليًا في السوق مقابل 5000 جنيه إسترليني فقط.

كشك هاتف لندن  (1)

 

وأوضح التقرير، أنه صناديق الهاتف البريطانية الشهيرة صممت من قبل السير جايلز جيلبرت سكوت، وهو المهندس المعماري الذي يقف وراء بعض المباني البريطانية الأكثر شهرة مثل محطة باترسي باور، وتيت مودرن، وكاتدرائية ليفربول الإنجيلية.

كشك هاتف لندن  (2)

 

ونُشر إعلان حول صندوق الهاتف K2 من خلال موقع رايتموف الذى يعتبر أكبر بوابة عقارية على شبكة الإنترنت في المملكة المتحدة، وكتب فى الإعلان: 'امتلك قطعة مميزة من التراث البريطاني تقع في المدينة"، وأضاف الإعلان، أنه "يمكن إدارة الأعمال التجارية الخاصة بك، وتوصيل الإنترنت، كما أنه مزود بخدمات الكهرباء، حيث تم تحويل صناديق الهاتف المماثلة سابقًا إلى مكتبات ومتاجر".

كشك هاتف لندن  (3)

 

وتابع الإعلان: "أدرجت إنجلترا التاريخية الحفاظ على هذه الأكشاك الحمراء الشهيرة، وقد حول الكثير منها إلى مقاهى، ومكتبات، ومتاحف، ومخابز، وبائعي زهور".

كشك هاتف لندن  (4)

 

وأشار التقرير، إلى أنه في عام 2006، تم التصويت على صندوق الهاتف K2 كأحد أيقونات التصميم العشرة الأولى في بريطانيا، موضحًا أنه ما بين عامى 1926 و1935، تم تركيب 1700 نموذج من K2 ، بينما يصل العدد الإجمالي لأكشاك K2 الباقية إلى قرابة 224 كشك فقط في مختلف أنحاء المملكة المتحدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة