دولي, الدول العربية

جعفروفيتش لـ"نتنياهو": لا نؤيد هجماتكم ضد أبرياء فلسطين

رداً على وضع نتنياهو علم البوسنة والهرسك، ضمن قائمة أعلام البلدان الداعمة لإسرائيل.

16.05.2021 - محدث : 17.05.2021
جعفروفيتش لـ"نتنياهو": لا نؤيد هجماتكم ضد أبرياء فلسطين

Bosnia and Herzegovina

سراييفو/الأناضول

أكد العضو البوشناقي في المجلس الرئاسي للبوسنة والهرسك، شفيق جعفروفيتش، الأحد، أن بلاده "لم ولن تعلن" دعمها لاعتداءات إسرائيل ضد الفلسطينيين.

جاء ذلك في تصريح عبر وسائل التواصل الاجتماعي، رد فيه على وضع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو علم البوسنة والهرسك، ضمن قائمة أعلام البلدان الداعمة لإسرائيل التي نشرها على حسابه على أحد مواقع التواصل.

وقال جعفروفيتش في هذا الخصوص: "نتنياهو نشر أعلام الدول التي أيدت هجمات إسرائيل ضد الفلسطينيين ووضع علم البوسنة والهرسك ضمن هذه القائمة".

وأردف: "رسالتي إلى نتنياهو التالي، البوسنة والهرسك لا تدعم الهجمات الإسرائيلية التي تستهدف الأبرياء في قطاع غزة، ولن تدعم تلك الهجمات أبدا".

ودعا جعفروفيتش، إسرائيل إلى وقف هجماتها على قطاع غزة مباشرة، مشددا على وجوب تحقيق السلام للشعب الفلسطيني.

وفي سياق متصل، انتقدت وزيرة خارجية البوسنة والهرسك، بيسيرا تركوفيتش، تصرف نتنياهو، مؤكدة أن بلادها تدعم حلا عادلا بين فلسطين وإسرائيل.

وأضافت أنه ليس هناك اعتداء يؤدي إلى السلام والاستقرار.

ودعت تركوفيتش إلى وقف فوري للاعتداءات التي يقتل فيها المسلمون.

وفي وقت سابق نشر نتنياهو أعلام عدة دول بينها الولايات المتحدة وكندا وألمانيا وإيطاليا والبوسنة والهرسك، وزعم قائلا: "شكرا لوقوفكم إلى جانب إسرائيل ودعمكم كفاحنا ضد الهجمات الإرهابية".

ومنذ 10 مايو/أيار الجاري، يشن الجيش الإسرائيلي غارات واسعة على جميع مناطق غزة، وترد الفصائل الفلسطينية بإطلاق صواريخ بكثافة من القطاع على مستوطنات ومدن عديدة داخل إسرائيل.

والأحد، ارتفع عدد شهداء العدوان المتواصل على غزة إلى 192، بينهم 58 طفلا و34 سيدة، فيما استشهد ما لا يقل عن 21 فلسطينيا في الضفة الغربية المحتلة.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.