السياسة, الدول العربية, فلسطين, إسرائيل, الأردن

الأردن يدين هدم إسرائيل محلا تجاريا وشقة سكنية بالقدس

وفق بيان لوزارة الخارجية..

29.06.2021 - محدث : 29.06.2021
الأردن يدين هدم إسرائيل محلا تجاريا وشقة سكنية بالقدس

Jordan

عمان/ ليث الجنيدي/ الأناضول

أدان الأردن، الثلاثاء، هدم الشرطة الإسرائيلية لمحل تجاري وشقة سكنية في بلدة سلوان بالقدس الشرقية.

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية، تلقت الأناضول نسخة منه.

وحذرت الوزارة في بيانها من أن "عمليات الهدم والتهجير مرفوضة ومدانة، وتعد خرقا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، ولالتزامات إسرائيل كقوة قائمة بالاحتلال".

وشددت على "ضرورة وقف خطط تهجير المقدسيين اللاشرعية واللا قانونية في سلوان وحي الشيخ جراح، والكف عن الاستفزازات والاعتداءات واحترام الوضع القانوني والتاريخي القائم في القدس".

وهدمت الشرطة الإسرائيلية، الثلاثاء، محلا تجاريا، وشقة سكنية في بلدة سلوان في القدس الشرقية.

وقال شهود عيان لوكالة الأناضول إن القوات الإسرائيلية استخدمت جرافة، لهدم محل تجاري في حي البستان، بداعي إقامته بدون ترخيص بناء.

واقتحم العشرات من عناصر الشرطة الإسرائيلية، صباحا، الحي، لهدم المحل، واندلعت مواجهات بين عدد من السكان، وقوات الشرطة الإسرائيلية.

وقال شهود عيان إن قوات الشرطة أطلقت وابلا من قنابل الغاز المسيلة للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، تجاه المواطنين الذين تصدوا للقوات الإسرائيلية.

وحوّلت القوات الإسرائيلية، المحل التجاري، إلى ركام، قبل أن تغادر الحي.

وفي وقت سابق الثلاثاء، قال مسؤولون فلسطينيون ببلدة سلوان، للأناضول، إن البلدية الإسرائيلية تعتزم هدم 100 منزل في حي البستان، بداعي البناء غير المرخص.

وأشار المسؤولون إلى أن البلدية الإسرائيلية تنوي تحويل المنطقة إلى "حديقة توراتية"، تزعم إسرائيل، أنها حوت وجودا يهوديا قبل قرون.

ويقع حي البستان في بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى، وتهدده أكبر عملية هدم في مدينة القدس، حيث أنذرت البلدية الإسرائيلية، مؤخرا أصحاب 13 منزلا في الحي بهدم منازلهم ذاتيا، وإلا فإنها ستغرمهم تكاليف ذلك.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.
المواضيع ذات الصلة
Bu haberi paylaşın