منتجع أميركي يحظر دخول الملقحين ضد «كورونا»

منتجع أميركي يحظر دخول الملقحين ضد «كورونا»
TT

منتجع أميركي يحظر دخول الملقحين ضد «كورونا»

منتجع أميركي يحظر دخول الملقحين ضد «كورونا»

أصدرت إدارة أحد المنتجعات في ولاية أريزونا الأميركية قراراً بحظر دخول الأشخاص الذين تلقوا اللقاحات المضادة لفيروس «كورونا» المستجد، وفقاً لمجلة «نيوزويك» الأميركية.
وأوضحت المجلة أن المنتجع يفتح أبوابه للباحثين عن التعافي والاستشفاء، حيث يقدم جلسات بشأن كيفية مواجهة الحياة وبعض الجلسات يستخدم فيها القنب، وتبلغ تكلفة الإقامة بالمنتجع 179 دولاراً في الليلة.
وكتبت فرناندا دورلين، التي تدير المنتجع، تنويهاً على موقع المنتجع الإلكتروني: «المنتجع لن يستقبل الأشخاص الذين تلقوا لقاحات (كورونا)، لأن المنتجع لا يوجد به أشخاص يرتدون كمامات ولن يتحمل تكلفة الآثار الجانبية التي قد تحدث لمن تلقي اللقاح».
ولفتت المجلة الأميركية إلى أن التنويه حذف من الموقع دون أسباب.
وذكرت «نيوزويك» أن التنويه المحذوف لم يكن العنصر الوحيد بموقع المنتجع المعارض للقاحات، فهناك رابط لندوة لطبيبة معروفة بآرائها المناهضة للقاحات «كورونا»، التي قالت في الندوة إن الأشخاص الذين تلقوا اللقاح قد يؤثرون على غيرهم، وأضافت أنها تعتبر أن الأجسام التي تتسبب اللقاحات في أن يفرزها الجسم تعد نوعاً من الأسلحة البيولوجية وهي ليست مناعة طبيعية، حسب قولها.
وأكدت المجلة الأميركية أن المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أكدت أن اللقاحات «آمنة وفعالة» وتوصي بالحصول عليها بأسرع ما يمكن.


مقالات ذات صلة

بكين وطوكيو وسيول تتفق على «نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية»

آسيا (من اليمين) الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول ورئيس الوزراء الصيني لي تشيانج ورئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا في سيول (إ.ب.أ)

بكين وطوكيو وسيول تتفق على «نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية»

أعاد قادة كوريا الجنوبية والصين واليابان الاثنين تأكيد التزامهم «نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية» خلال قمّتهم الأولى منذ خمس سنوات التي نُظمت في سيول

«الشرق الأوسط» (سيول)
صحتك أطباء يحاولون إسعاف مريضة بـ«كورونا» (رويترز)

بفعل متغيرات «مراوغة» وسريعة الانتشار... هل نحن مهددون بموجة جديدة واسعة من «كورونا»؟

حذَّر عدد من العلماء من خطر فئة جديدة من متغيرات فيروس «كورونا»، مشيرين إلى أنها قد تتسبب في موجة جديدة من الإصابات في فصل الصيف.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
أوروبا وزير الصحة البريطاني أندرو ستيفنسون (صورة من موقع الحكومة البريطانية)

بريطانيا: المعاهدة المقترحة لمواجهة الأوبئة الجديدة «غير مقبولة»

قال وزير الصحة البريطاني أندرو ستيفنسون اليوم (الثلاثاء) إن المعاهدة المقترحة من منظمة الصحة العالمية بشأن الجاهزية لمواجهة أوبئة مستقبلية «غير مقبولة».

«الشرق الأوسط» (لندن)
أوروبا عامل بالقطاع الصحي يحمل جرعة من لقاح كورونا في سوريا (أ.ف.ب)

«الصحة العالمية»: محادثات دون اتفاق حول معاهدة الأوبئة... وبريطانيا لن توقع

قالت منظمة الصحة العالمية إن محادثات تستهدف صياغة ميثاق عالمي للمساعدة في مكافحة الأوبئة في المستقبل انتهت دون التوصل إلى مسودة اتفاق.

«الشرق الأوسط» (لندن )
العالم العربي لقاح «أسترازينيكا» المضاد لـ«كوفيد - 19» (رويترز)

هل أحيل لقاح «أسترازينيكا» المضاد لـ«كورونا» إلى التقاعد؟

أثار قرار «أسترازينيكا»، بسحب لقاحها المضاد لـ«كوفيد - 19» من جميع أنحاء العالم، بعد إنتاج أكثر من 3 مليارات جرعة منه، تساؤلات حول دلالاته وتوقيته.

محمد السيد علي (القاهرة)

«التراث» السعودية تُسجّل 202 موقع أثري جديد بالسجل الوطني للآثار

اكتشاف 20 موقعاً أثرياً في منطقة عسير (واس)
اكتشاف 20 موقعاً أثرياً في منطقة عسير (واس)
TT

«التراث» السعودية تُسجّل 202 موقع أثري جديد بالسجل الوطني للآثار

اكتشاف 20 موقعاً أثرياً في منطقة عسير (واس)
اكتشاف 20 موقعاً أثرياً في منطقة عسير (واس)

أعلنت هيئة التراث، اليوم، اعتماد تسجيل وتوثيق 202 موقع أثري جديد في السجل الوطني للآثار، ليصبح العدد الإجمالي للمواقع المسجلة 9119 موقعاً، تعكس في مجملها شمولية وتنوع الآثار الموجودة على أرض المملكة في مختلف مناطقها، وتجسّد العمق التاريخي لهذه الأرض التي شهدت تعاقب الحضارات المختلفة منذ آلاف السنين.

وأبانت الهيئة أن تسجيل المواقع الأثرية في السجل الوطني للآثار يتم عن طريق مجموعة من المراحل والإجراءات الدقيقة، حيث تبدأ باكتشاف الموقع الأثري، وتتم معاينته من قبل عدد من المختصين للتحقق من أثريّة الموقع في المرحلة الثانية، وتُختتم المراحل بإعداد وكتابة التقارير العلمية والفنية اللازمة حول الموقع الأثري ثم تسجيلها في السجل الوطني للآثار.

وشملت المواقع الأثرية المكتشفة حديثاً عدداً من مناطق المملكة، حيث تم اكتشاف وتوثيق 102 موقع أثري في منطقة الرياض، ومنطقة عسير بواقع 20 موقعاً أثرياً، ومنطقة حائل بـ80 موقعاً، وتشكّلت المكتشفات الأثرية في مجموعة من المنشآت الحجرية كالآبار، والمذيلات، والدوائر الحجرية، وأساسات المباني، فيما تم توثيق مجموعة من القبور والمدافن التي تعود للعصر الإسلامي المبكر وما قبله.

وتضمنت المكتشفات مجموعة من الأدوات الحجرية كالأسلحة والفؤوس ووسائل الصيد، إضافة إلى مجموعة من النقوش الكتابية التي نُقشت بالقلم الثمودي، بالإضافة إلى اكتشاف وتوثيق عدد من الفنون الصخرية التي مثّلت أشكالاً حيوانية كان أبرزها: المها الوضيحي، والغزلان، والذئاب، والنمور.

وأكدت الهيئة أن جهودها في تسجيل المواقع الأثرية مستمرة طوال العام وتشمل كل مناطق المملكة.

ودعت هيئة التراث المواطنين والمقيمين المهتمين إلى الإبلاغ عن المواقع الأثرية لتسجيلها، مشيرة إلى أهمية دور المواطن بوصفه شريكاً أساسياً في المحافظة على التراث الوطني وتنميته.

عاجل مسؤولو الصحة الفلسطينيون: مقتل 7 وإصابة العشرات في ضربات جوية إسرائيلية جديدة على منطقة الخيام غربي رفح