قرأت لك.. "دائماً اليوم الأول" صراع جبابرة جبابرة التكنولوجيا للبقاء فى القمة

السبت، 03 يوليو 2021 07:00 ص
قرأت لك.. "دائماً اليوم الأول" صراع جبابرة جبابرة التكنولوجيا للبقاء فى القمة غلاف الكتاب الأول
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نلقى الضوء على كتاب "دائماً اليوم الأول: كيف يخطّط جبابرة التكنولوجيا للبقاء في القمة إلى الأبد" لـ المؤلف: أليكس كانترويتز، ترجمة ربيع هندي، الصادر عن الدار العربية للعلوم ناشرون.
 
في هذا الكتاب يكشف مراسل تقني مشهور عن الأعمال الداخلية لأمازون، وفيسبوك، وجوجل، وأبل، ومايكروسوفت، ويوضح المنافسة بين عمالقة التكنولوجيا.
في أمازون، اليوم الأول هو رمز الابتكار مثل شركة ناشئة، أما اليوم الثاني فهو على حدّ تعبير جيف بيزوس نفسه: "الركود، يليه اللامبالاة، يليه الانحدار المؤلم، يليه الموت".
 
تم إعداد معظم الشركات اليوم لليوم الثانى، إنها تبني المزايا وتدافع عنها بشدة بدلاً من اختراع المستقبل، لكن عمالقة التكنولوجيا تعمل في اليوم الأول: إنها تعطي الأولوية لإعادة الابتكار على التقاليد والتعاون على الملكية.
 
من خلال 130 مقابلة مع المطلعين، من مارك زوكربيرج إلى العاملين بالساعة، يكشف الكتاب عن مخطط عمالقة التكنولوجيا لتحقيق النجاح المستدام في عالم الأعمال حيث لا توجد ميزة آمنة، يمكن للشركات اليوم تصنيع منتجات جديدة بسرعة قياسية – بفضل الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية – وسيتم اختيار أولئك الذين لا يزالون صامدين، لا تزال عمالقة التكنولوجيا مهيمنة لأنها بنت ثقافات تثير التجديد المستمر.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة