أكرم القصاص - علا الشافعي

نفسك تجرب أكلات أفلام ديزنى؟ اعرف مكوناتها من الخلطبيطة بالصلصة للبيجنيت

السبت، 03 يوليو 2021 09:00 ص
نفسك تجرب أكلات أفلام ديزنى؟ اعرف مكوناتها من الخلطبيطة بالصلصة للبيجنيت خلطبيطة بالصلصة
كتبت - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتابع الكثير من الأطفال أفلام ديزنى، وتلفت انتباههم الأطعمة التى كان يطهيها أبطال الفيلم من قطع حلوى وفطائر وخبز وغيرها، والتى حلم الكثير من الأطفال بتذوقها فى الحقيقة، كما تمنت بعض النساء معرفة مكونات هذه الأطعمة والتى أشار إليها تقرير منشور بموقع "insider".

البيجنيت من فيلم "الأميرة والضفدع"

وجبة "البيجنيت" التى كانت تطهيها بطلة الفيلم "تيانا" في فيلم "The Princess and the Frog"، هي عبارة عن عجينة طرية، وغالبًا ما تكون مغطاة بالسكر البودرة والعسل، ولتنفيذها فى المنزل يجب تحضير مكوناتها الأساسية وهى عبارة عن خميرة جافة نشطة وسكر وملح وبيضة كبيرة.

الأميرة والضفدع
الأميرة والضفدع

خلطبيطة بالصلصة من فيلم "راتاتوي"

ووجبة " راتاتوي " أو خلطبيطة بالصلصة كما هى معروفة فى النسخة المصرية المدبلجة من الفيلم، هى أحد أكثر الأطباق شهرة وهى وجبة صحية ومفيدة جدًا، إذ تتكون من القرع الأصفر والباذنجان والكوسة والفلفل الأحمر الحلو والطماطم والبصل الأحمر، مع ثوم مفروم وزيت زيتون وملح وقليل من الزعتر.

ولتحضيرها قطعي كل المكونات المذكورة في شكل حلقات وضعيها جانبًا ثم ضعي الثوم المفروم مع الزيت والبصل في مقلاة على نار متوسطة وقلبيهم جيدًا لمدة 4 دقائق، ثم أضيفي باقي المكونات والتوابل واتركيها على النار نحو 9 دقائق. 

 
وصفة خلطبيطة
خلطبيطة

فطيرة عنب الثعلب من فيلم " سنو وايت والأقزام السبعة "

وفي فيلم ديزني " سنو وايت والأقزام السبعة "، صنعت "سنو وايت"، فطيرة عنب الثعلب وهي عبارة عن عجينة فطيرة مكونة من دقيق وملح، وزبدة غير مملحة، وماء وسكر وأيضاً ليمون وبيض، وعنب الثعلب الهندى.

سنو وايت
سنو وايت

 

بسكويت  فيلم "Brave"

وشوهدت قطع بسكويت في فيلم "بريف" عندما قدمتها ميريدا لأشقائها الثلاثة، والتى كانت تبدو مثل كعكات صغيرة مغطاة بالجليد الأبيض مع حبات كرز، ومكوناتها عبارة عن دقيق وسكر وزبدة وحليب كامل الدسم وبيض وخلاصة الفانيليا ومسحوق الخبز والكرز المسكر.

فيلم Brave
فيلم Brave

 

سوفليه الجبن من "Beauty and the Beast"

ووجبة سوفليه الجبن من فيلم "الجميلة والوحش"، مكوناتها عبارة عن حليب كامل الدسم وجبن سويسري.

فيلم الجميلة والوحش
فيلم الجميلة والوحش

 

أيس كريم من فيلم شركة المرعبين المحدودة

وظهر أيس كريم بالليمون فى فيلم شركة المرعبين المحدودة، والذى يتكون من عصير الليمون وسكر وشراب الذرة والماء وهلام لتلوين الطعام والثلج.

أيس كريم
أيس كريم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة