مصادر تكشف "لتعز تايم" إنشاء السعودية قوات مكافحة الإرهاب بالمهرة ووجود قوات بريطانية وأمريكية

تموز/يوليو 03, 2021
مصادر تكشف "لتعز تايم" إنشاء السعودية قوات مكافحة الإرهاب بالمهرة ووجود قوات بريطانية وأمريكية حولت السعودية مطار الغيضة إلى ثكنة عسكرية - تويتر

كشف مصدر مسؤول لموقع "تعز تايم" استعداد السعودية لإنشاء قوات خاصة بمكافحة الإرهاب في محافظة المهرة شرق اليمن المحاذية لسلطنة عمان.

وبحسب إفادةالمصدر لموقع "تعز تايم" فإن السعودية بدأت التخطيط لذلك منذ فترة ولكنها ستعمل خلال الأسابيع القادمة على إنشاء تلك القوات بشكل فعلي.

وأكد المصدر لـ "تعز تايم" وصول قوات أمريكية وبريطانية إلى مطار الغيضة مؤخراً بعد أن كانت قد غادرت أعداد من تلك القوات المطار خلال الفترات السابقة.

وذكر المصدر بأن القوات السعودية تحرص تماماً على عدم التقاء القوات البريطانية الأمريكية بأية أشخاص يمنيين يعملون في مطار الغيضة والذي حولته إلى قاعدة وثكنة عسكرية.

ويتهم أبناء المهرة الرياض بالسعي لتحقيق ما وصفوه بالحلم السعودي الساعي لمد أنبوب للنفط من المملكة إلى البحر العربي عبر اليمن، من أجل ضمان خطوط بديلة للنفط بعيدا عن المضائق القابلة للإغلاق بأي لحظة، مثل مضيق هرمز الذي تخشى السعودية من قيام إيران بإغلاقه بأي وقت، مما يعيق وصول النفط السعودي للعالم.

ولاقى التوسع السعودي العسكري  في المهرة رفضا واسعا على المستوي القيادي والشعبي بالمحافظة، وسعيا للوصول لأهدافها بسرعة، مارست السعودية ضغوطا على الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي -المقيم بالرياض- لإقالة المسؤولين الرافضين لوجودها في المحافظة ولكن الرفض السعبي لا يزال مستمراً حتى اليوم.


Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - خاص
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro