الدول العربية, اليمن

اليمن.. مقتل جنديين وإصابة 20 في قصف صاروخي لمعسكر

في معسكر اللواء الخامس مشاه بمديرية مودية في محافظة أبين (جنوب)، وفق تغريدة لمستشار وزارة الإعلام اليمنية محمد قيزان، ومصدر حكومي للأناضول.

04.07.2021 - محدث : 04.07.2021
اليمن.. مقتل جنديين وإصابة 20 في قصف صاروخي لمعسكر

Yemen

اليمن/ الأناضول-

قتل جنديان وأصيب 20 آخرون باليمن، الأحد، جراء قصف صاروخي استهدف مسجدا بمعسكر للجيش، جنوبي البلاد، وفق مصدر حكومي.

وقال المصدر للأناضول، مفضلا عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالحديث للإعلام، إن "قصفا بصاروخ استهدف مسجدا في معسكر اللواء الخامس مشاه التابع للجيش بمديرية مودية في محافظة أبين (جنوب)".

وأضاف: "القصف وقع أثناء تأدية الجنود صلاة الظهر، ما أسفر عن سقوط قتيلين ونحو 20 جريحا، بعضهم في حالة خطيرة".

‏بدوره، قال مستشار وزارة الإعلام اليمنية محمد قيزان، عبر حسابه على تويتر: إن "عملا إرهابيا جبانا استهدف جنود اللواء الخامس مشاة بمحافظة ‎أبين أثناء أدائهم لصلاة الظهر داخل المسجد".

وأوضح قيزان أن "قتلى وجرحى سقطوا جراء العمل الإرهابي (دون تحديد عددهم)".

ولم تصدر السلطات اليمنية أية إفادات رسمية بشأن الحادث حتى الساعة 13:30 ت.غ، فيما لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الساعة نفسها.

وتتقاسم القوات الحكومية وأخرى تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتياً، السيطرة على محافظة أبين (جنوب) والتي تشهد مواجهات متكررة بين الطرفين.

ويشهد اليمن حربا منذ نحو 7 سنوات، أودت بحياة أكثر من 233 ألفا، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة. -

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.
المواضيع ذات الصلة
Bu haberi paylaşın