ما هي كمية النوم التي نحتاجها في حياتنا؟

نقضي حوالي 1/3 حياتنا نائمين وهذا شيء جيد لأن النوم يحافظ على صحة الدماغ والجسم والجهاز المناعي. عدد ساعات النوم التي نحتاجها تختلف حسب العمر. والسؤال هنا ما هي كمية النوم التي نحتاجها في حياتنا؟

ما هي كمية النوم التي نحتاجها في حياتنا؟

حديثي الولادة والرضع

يقضي حوالي 70٪ ، في النوم. ويعتقد الخبراء أن هذا النوم هو الذي يساعدهم على التعلم والنمو.

يميل الأطفال حديثي الولادة إلى النوم لمدة 2-4 ساعات متواصلة وحتى 16-18 ساعة في اليوم، كما أنهم ينامون بنشاط أكبر من البالغين.

الأطفال 3-12 شهرًا

يصبح إيقاع الساعة البيولوجية للطفل، أو دورة النوم والاستيقاظ أكثر انتظامًا عندما يبلغ من العمر بضعة أشهر.

تبدأ أجسامهم في إنتاج هرمونات مثل الميلاتونين والكورتيزول وهذه المواد الكيميائية تخبرهم بالبقاء مستيقظين أثناء النهار والنوم في الليل. وهكذا يبدأون في قضاء المزيد من الوقت في نوم عميق وتبدأ درجة حرارة أجسامهم في الدوران لمدة 24 ساعة.

الأطفال حتى سن ما قبل المدرسة

يحتاج الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 1- 2 سنة إلى حوالي 11 إلى 14 ساعة من النوم يوميًا، بينما يحتاج الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 5 سنوات إلى حوالي ساعة أقل ، أو من 10 إلى 13 ساعة. تنام الفئتان في الغالب في الليل، لكن يمكنهما أخذ غفوة أثناء النهار.

img

الأطفال الصغار

لا يحتاجون إلى الكثير من النوم مع تقدمهم في السن. يجب أن يحصل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 12 عامًا على حوالي 9 إلى 12 ساعة في الليلة.

وعندما ينامون، ينام الأطفال بشكل سليم أكثر مما كانوا عليه عندما كانوا أصغر سناً. يمكن أن تظهر أنماط نوم معينة عند بلوغهم سن المدرسة. وهذا يشمل اتجاهات “بومة الليل” أو “الطيور المبكرة”.

المراهقون

يحتاجون ما لا يقل عن 8-10 ساعات من النوم كل ليلة. لكن أنماط النوم تتغير في هذا العمر.

يرغب العديد من المراهقين في الاستيقاظ طوال الليل والنوم في الصباح. غالبًا ما يتعارض هذا مع الاضطرار إلى الاستيقاظ للمدرسة. كثير من المراهقين لا يحصلون على كمية وفيرة من النوم. قلة النوم تمنعهم من التركيز في المدرسة أو التحكم في عواطفهم.

كبار السن
يحتاج الأشخاص البالغون من العمر 65 عامًا فما فوق إلى حوالي 7-8 ساعات من النوم كل ليلة، وهو أقل من أي فئة عمرية أخرى هناك عدة أسباب لتغير أنماط النوم مع تقدم العمر، وأهمها أنك تنتج كمية أقل من الميلاتونين مما قد يؤثر على دورة النوم والاستيقاظ.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.