الرئيسية > تكنولوجيا > خطأ قاتل يمكن أن يتسبب في حظر الملايين من مستخدمي واتساب

خطأ قاتل يمكن أن يتسبب في حظر الملايين من مستخدمي واتساب

تتخذ شركة واتساب WhatsApp، إجراءات صارمة ضد الإصدارات غير الرسمية من تطبيق الدردشة التي توفر ميزات وخيارات تخصيص إضافية.   وبحسب ما ذكرته صحيفة "thesun" البريطانية، يتعرض مستخدمو النسخ المقلدة من تطبيق واتساب والتي أنشأتها جهات خارجية مثل GB WhatsApp و WhatsApp Delta، لخطر الحظر من الخدمة الأصلية بموجب قواعد الشركة الجديدة.

تحظر شركة واتساب المستخدمين الذين يسجلون الدخول إلى إصدارات "مستنسخة" من التطبيق، والذين في بعض الحالات، يمكن أن يفقدوا سجلات الدردشة الخاصة بهم إلى الأبد، ويعد هذا الإجراء جزء من حملة الشركة على إصدارات الطرف الثالث المعدلة من التطبيق، والتي تحظى بشعبية كبيرة ولكنها تنتهك قواعد الشركة.

أقرا أيضا :   طريقة مميزة للتخلص من السموم وإنعاش الكبد..إليكم بعض الأطعمة والمشروبات التى تساعد في ذلك

 

وغالبًا ما تشترك تطبيقات أندرويد المستنسخة من واتساب، في العديد من الخصائص التي تحمل الاسم نفسه ولكن مع عدد من الميزات الإضافية التي تفتقر إليها الخدمة الأصلية.

وقد توفر النسخ المعدلة من واتساب والتي غالبا ما يتم إنشاؤها بواسطة مطورين مجهولين، القدرة على الرد التلقائي أو إرسال المزيد من الصور أو إخفاء إيصالات القراءة بالإضافة إلى المزايا الأخرى غير المتوفرة في التطبيق "الحقيقي".   يشار إلى النسخ المعدلة لا تتوفر ضمن تطبيقات أندرويد على متجر جوجل بلاي، وبدلاً من ذلك يجب على المستخدمين تنزيلها عبر صفحة ويب مخصصة، وفي الوقت الحالى، يملك واتساب قواعد صارمة ضد استخدام نسخ واتساب المزيفة.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي