web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

الشيخ ياسر العواضي في أول تعليق له بعد سقوط ردمان : المعركة مستمرة مع الحوثيين

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 21-06-2020 م الساعة 09:37:19 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-100546.html في : اخبار محلية    المصدر : نيوز فور مي

أكد الشيخ القبلي، والقيادي البارز في حزب المؤتمر الشعبي العام ياسر العواضي، في أول ظهور له عقب سيطرة جماعة الحوثي على مركز مدينة "ردمان" مسقط رأسه بمحافظة "البيضاء"، علمه المسبق بنتيجة المواجهة التي وصفها بـ (الغير متكافئة) مع قوات الحوثيين منذ أكثر من شهرين.

وقال العواضي، في سلسلة تغريدات على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الأحد أن آل عواض كانوا في محل الدفاع، أمام اعتداء جماعة الحوثي، واصفا ما قامت به القبيلة التي ينتمي اليها بالنخوة، والحمية، مشيرا الى سقوط (16) قتيلا وجرح (70) آخرين وهو رقم أقل مما توقعه في مواجهة غير متكافئة.

وأضاف: ليس لدينا اعلام، ولا ندري ما يتم تناقله، وما استطيع قوله عبر حسابي الشخصي هنا "ان ال عواض بكل انتمائتهم السياسه قاتلوا ببسالة، وضحوا وكانوا على قلب رجل واحد، لافتا الى إن المعركة لازالت مستمرة ودماء أهل ردمان، وبيوتهم، ليست أغلى من بيوت اليمنيين".

وكشف العواضي، عن إن قبائل العبدية، ومراد، والبيضاء، وقيفه شاركت في المعارك ضد الحوثيين، رغم قلة العدد والعتاد، مؤكدا انها قامت بواجبها، وفزعت بحمية دون تقصير، بيد أن آل عواض كان لهم الدور الأبرز والأقوى في المواجهة، كونهم أصحاب الأرض والداعي للنكف القبلي.

ونوه العواضي الى دور كافة قبائل البيضاء، مشددا على أن من أجبر على التعامل مع سلطات الواقع (الحوثيين) لا يلام مطلقا، مضيفا "عند استقامة الامور ستجدونهم حيث يلزم، وحيث يحتم عليهم واجبهم فهم احرار واهل نخوة وعزه ولن يقبلوا الاذلال، وسترون باسهم في الوقت المناسب حال تهيئ الظروف".

وكانت معارك شرسة اندلعت الأربعاء، بين مسلحي الحوثي من جهة، ورجال القبائل من جهة أخرى، عقب دعوة وجهها الشيخ القبلي ياسر العواضي، لمقاتلة الحوثيين على خلفية عدم تسليم الجماعة لقاتل امرأة.

ونهاية أبريل/نيسان الماضي، قتلت المرأة في منطقة "أصبح" في ردمان، عقب مداهمة منزلها من قبل الحوثيين بحثا عن "مطلوبين"؛ ما تسبب باندلاع أزمة كبيرة مع القبائل.

الأمر الذي دفع القبائل للاحتشاد في المديرية ذاتها، ومطالبة الحوثيين، بتسليم الجناة، وخروج المجاميع الحوثية القليلة التي كانت تدير ملف الأمن في ردمان إلى خارجها؛ لتعزيز قواتها قبل اجتياحها مرة أخرى.

والجمعة، أعلن الحوثيون سيطرتهم على مركز ردمان، فيما غادر العواضي ومن معه الى منطقة غير معروفة.

مشاركة الخبر: الشيخ ياسر العواضي في أول تعليق له بعد سقوط ردمان : المعركة مستمرة مع الحوثيين على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزارة التربية والتعليم تعلن بدء تسليم أرقام الجلوس لطلاب الدبلومات الف...

منذُ 18 دقائق

في إطار استعدادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الخاصة بأعمال امتحانات الدبلومات الفنية صناعي زراعي تجاري...

الإفراج عن لاعب الأهلي السابق من عقوبة السجن تفاصيل كاملة

منذُ 18 دقائق

كشفت تقارير صحفية في جنوب إفريقيا أن لاعب النادي الأهلي السابق باكاماني ماهلامبي تم الافراج عنه بعد القبض عليه بسبب...

بلدية رفح تطلق نداء الاستغاثة الأخير

منذُ 20 دقائق

أطلقت بلدية رفح جنوب قطاع غزة اليوم الثلاثاء نداء استغاثة للمجتمع الدولي بضرورة التدخل لوقف الجرائم الصهيونية في بحق...

تظاهرة مؤيدة لفلسطين قرب حفل ميت غالا للموضة واعتقالات شاهد

منذُ 20 دقائق

تجمع متظاهرون مؤيدون للفلسطينيين مساء الاثنين في مكان قريب من متحف متروبوليتان الذي كان يستضيف حفلة ميت غالا تنديدا...

بوليتكو مانحون ديمقراطيون يدعمون احتجاجات مؤيدة لفلسطين بأمريكا
منذُ 20 دقائق

سلطت مجلة بوليتيكو الضوء على الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين قائلة إنها تحظى بدعم من مصادر غير متوقعة وهم المتبرعون...

وكيل أول أمانة العاصمة يتفقد الدورات الصيفية بمديرية الوحدة
منذُ 20 دقائق

تفقٙد وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني سير أنشطة الدورات الصيفية بمدرسة إمام المتقين النموذجية في مديرية...

widgets إقراء أيضاً من نيوز فور مي