web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

قصة فيليكس أورتي: نجم تألق مع مارادونا وقاتله ما زال بلا عقاب

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 02-09-2022 م الساعة 04:49:20 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1342546.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

رحل فيليكس أورتي، نجم الكرة الأرجنتينية السابق، بعد تعرضه لرصاصة على مستوى الوجه، تسببت في وفاة المهاجم الذي مثّل فريق بانفيلد، وعدة أندية كبيرة في دوري بلاده.

ولم يكن تاريخ 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 1989 المشؤوم يعني مقتل أحد أكثر المهاجمين المحبوبين الذين ارتدوا قميص بانفيلد فحسب، بل شهد أيضاً رحيل زميل فريد شارك زملاءه الفرح وذكريات جميلة.

ويتذكر الأوروغوياني إيتالو أورتيز، زميل أورتي في بانفيلد، بعض التفاصيل عن اللاعب الراحل.

وحول هذا قال في تصريحات لموقع قناة "تي واي سي" الأرجنتينية: "في يناير 1984، وصلت خلال الفترة التحضيرية للفريق، وكان أورتي من أوائل من قدموا لي يد المساعدة. لقد كان رجلاً مميزاً، وكان يتمتع بعلاقة جيدة جداً مع الجميع، وبشخصية وكاريزما رائعة، وكان من أكثر الشخصيات نجاحاً. لقد كان يضحك طوال الوقت".

شخص آخر يحتفظ بلحظات جميلة معه، وهو نيستور سيشر، أحد أصدقائه خلال فترة وجوده مع فريق راسينغ، وقال في تصريحات للمصدر ذاته: "لقد كان شخصاً استثنائياً ورائعاً. كنت أعيش في لانوس، وكل يوم كنت أمر عليه لنذهب إلى التدريب في سيارته. لقد كان رفيقاً رائعاً، كانت لديه دائماً ابتسامة على وجهه ولن تراه غاضباً أبداً. رجل لطيف كانت لديه فرحة مميزة جداً".

المشوار الكروي

ولد أورتي في مقاطعة لابامبا في 2 يونيو/ حزيران 1956، وكانت له مسيرة طويلة في كرة القدم الأرجنتينية، بدأ في بانفيلد، حيث سجل 59 هدفاً في موسمين، وفي عام 1978 انتقل إلى روزاريو سنترال، النادي الذي لعب معه في كوبا ليبرتادوريس وفاز بالبطولة المحلية عام 1980، قبل أن يرحل لفريق راسينغ.

وفي 9 مايو 1979 كانت لديه تجربة مع المنتخب الأرجنتيني، رغم أنها لم تكن مباراة رسمية، فقد بدأ بفوز كتيبة سيزار لويس مينوتي بنتيجة 5-2 على فريق من دوري الفئات الدنيا بالأرجنتين. وفي ذلك اليوم، شارك مع الأسطورة دييغو مارادونا.

الوفاة

عندما قُتل كان يبلغ من العمر 33 عاماً، وكان قد اعتزل كرة القدم بسبب كثرة الإصابات، وفي نفس الوقت كان يدير متجراً للأحذية، ويعمل مدرباً في مدرسة لكرة القدم.

ولم يكن من الممكن تحديد الدافع وراء إطلاق النار عليه حين كان على باب منزله الواقع في لوماس دي زامورا، بعد عودته مع زوجته وطفليه، إذ نزل القاتل من سيارة وذهب مباشرة نحوه، قبل أن يطلق النار على أورتي، وإلى وقتنا هذا لم يتم القبض على منفذ الجريمة.

وأوضح غوستافو أموروسو، القاضي الذي كان مسؤولاً عن التحقيق، في تصريح للمصدر ذاته: "من الصعوبات الكبيرة التي نواجهها حتى الآن هي تحديد الدافع وراء القتل. لم تكن عملية سطو. تصرف القاتل بهدوء. بعد إطلاق النار، ذهب ببطء إلى سيارة حيث كان ينتظره 3 أشخاص وغادروا جميعاً بسرعة طبيعية".

وفوق كل صفاته كلاعب كرة قدم، فإن أولئك الذين عرفوه بعمق يحتفظون في ذاكرتهم بمواقف مبهرة عن شخصيته، خصوصاً بعد أن تبرع بمبلغ مليون ومئتي ألف دولار من أجل "دعم فرق الشباب" في بانفيلد. 

مشاركة الخبر: قصة فيليكس أورتي: نجم تألق مع مارادونا وقاتله ما زال بلا عقاب على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

البنتاغون قوات روسية تتمركز في القاعدة نفسها مع قواتنا في النيجر

منذُ 49 دقائق

أفادت وزارة الدفاع الأمريكية صباح اليوم الجمعة بأن قواتها العسكرية تتواجد مع قوات مسلحة روسية في القاعدة العسكرية...

تجميد الأصول الروسية موسكو قادرة على إيذاء الغرب بهذه التدابير

منذُ 58 دقائق

يتطلع الغرب إلى استغلال مئات المليارات من دولارات الأصول الروسية المجمدة لكن موسكو تقول إن بإمكانها أن تضر بالمصالح...

علموا أولادكم البرمجة لماذا يهاجم السيسي الكليات النظرية

منذُ 58 دقائق

يكرر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في تصريحاته اعتقادا جازما بفكرة أنه لا قيمة للتعليم النظري الذي لا يحتاجه سوق...

جامعات السودان ضحية الحرب

منذُ 59 دقائق

في العام الدراسي 2022 2023 تحول عشرات آلاف الطلاب والأساتذة في جامعات السودان إلى مهجرين في بلادهم الواسعة بسبب...

المثلية الجنسية فرصة للهجرة من العراق
منذُ 1 ساعة

صادق البرلمان العراقي على تعديلات قانونية تفرض عقوبات مشددة بالسجن ودفع غرامات مالية على من يمارس البغاء أو المثلية...

أوضاع المهاجرين في صفاقس تنذر بأزمة إنسانية
منذُ 1 ساعة

لا تتوقف عمليات الكر والفر بين قوى الأمن التونسية ومهاجري جنوب الصحراء يبدي السكان المحليون استياءهم من وجود المهاجرين...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد