web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

فوضى توثيق بتويتر... أنسولين مجاني وبوش يشتاق للقتل بالعراق

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 12-11-2022 م الساعة 04:48:29 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1459185.html في : علوم وتكنولوجيا    المصدر : نيوز فور مي

عمت الفوضى "تويتر" بعد أن أطلقت المنصة خدمة السماح للمستخدمين بالدفع مقابل الحصول على توثيق الحسابات بـ"العلامة الزرقاء"، تطبيقا لخطة المالك الجديد للشركة إيلون ماسك.

والخميس، تم طرح الميزة الجديدة لتويتر في المملكة المتحدة ودول أخرى والتي تسمح لمستخدمي منصة التواصل الاجتماعي بدفع رسوم اشتراك تبلغ 7.99 دولار شهريا لتوثيق الحساب ومنحه العلامة الزرقاء.

وأدت تلك الميزة إلى ظهور عدد لا يحصى من عمليات الاحتيال والحسابات المزيفة التي تحمل أسماء وصور شخصيات رسمية ومؤسسات عملاقة وهي موثقة، ما دفع الموقع إلى إيقاف خدمة الاشتراك في "العلامة الزرقاء" لتوثيق الحسابات.

ومن ضمن الأمثلة التي أثارت جدلا واسعا، ظهر حساب مزيف يحمل العلامة الزرقاء ويدعي أنه للرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش، حيث غرّد قائلا: "أفتقد قتل العراقيين".

وتمت مشاركة التغريدة، التي لا تزال موجودة على الحساب الموثق، من قبل حساب مزيف آخر يدعي بأنه لرئيس وزراء المملكة المتحدة السابق توني بلير قائلا: "نفس الشعور بصراحة".

وردا على الانتقادات الموجهة لتغريداته، كتب حساب بوش: "جميعكم تفوتون الهدف بشأن الثمانية دولارات والتي تعد زهيدة لجعل هذا التطبيق غير قابل للاستخدام تماما".

وأضاف: "أعتقد أنه (إيلون ماسك) سيتعلم بسرعة أنه يمكننا استرداد الأموال من بطاقات الائتمان التي استخدمناها إذا قام بتعليقنا قبل مرور شهر".

وفي مثال آخر، ظهر حساب موثق يحمل اسم شركة الأدوية العملاقة "إيلي ليلي"، مغردا: "نحن متحمسون لل عن أن الأنسولين مجاني الآن"، مضيفا أنه "قد تكون هناك مفاجأة صغيرة بعد المصادقة"، فيما تمت مشاركة التغريدة عشرات الآلاف من المرات قبل تعليق الحساب.

بعد ساعات من المنشور المزيف، انخفض سهم "إيلي ليلي" بشكل حاد، فيما لم يتضح تمامًا مدى ارتباط الانخفاض بالمنشور، قبل أن تعتذر الشركة عن التغريدة المظللة.

وانخفضت أسهم شركة "لوكهيد مارتن"، أكبر شركة للصناعات العسكرية في العالم من حيث الدخل، بأكثر من 5 بالمئة بعد أن قال حساب مزيف يحمل اسمها وشعارها وموثق، إن الشركة قررت إيقاف مبيعات الأسلحة في بعض البلدان.

وغرد مستخدم آخر يتظاهر بأنه نجم كرة السلة الأمريكي ليبرون جيمس، بأن اللاعب كان يخطط لمغادرة لوس أنجليس ليكرز، ما تسبب في ضجة قبل حظر الحساب الذي يختلف قليلا فقط عن اسم الحساب الرسمي للاعب.

وفي مثال آخر، ظهر حساب يحاول القيام بعمليات احتيال لسرقة العملات المشفرة من خلال حساب مزيف يدعي أنه تابع لشركة تويتر نفسها.

 

نقلا عن عربي 21



مشاركة الخبر: فوضى توثيق بتويتر... أنسولين مجاني وبوش يشتاق للقتل بالعراق على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مصدر لـسبوتنيك المرتزقة الأجانب يرفضون القتال من أجل أوكرانيا

منذُ 59 دقائق

صرح فلاديمير روغوف عضو مجلس إدارة مقاطعة زابوروجيه رئيس الحركة الشعبية نحن مع روسيا بأن المرتزقة الأجانب يرفضون بشكل...

هل هالشي طبيعي السؤال اللبناني الملح

منذُ 1 ساعة

تعرض في العاصمة اللبنانية مسرحية هل هالشي طبيعي من كتابة فادي صبيح وبطولة طلال الجردي وزياد عيتاني وإخراج رياض...

السعودية الأمن يتحرك بعد تداول فيديو تهديد شخص للنساء اللائي يقدن السي...

منذُ 1 ساعة

أعلن الأمن العام السعودي إلقاء القبض على شخص لمخالفته نظام مكافحة جرائم المعلوماتية وذلك بعد أن ظهر في مقطع يهدد فيه...

هيئة المعابر في غزة توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات بشكل كامل إلى ...

منذُ 1 ساعة

هيئة المعابر في غزة توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات بشكل كامل إلى قطاع...

جيش الاحتلال يعلن مقتل جنديين بهجوم حزب الله بمسيرات على المطلة
منذُ 1 ساعة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء مقتل جنديين بانفجار طائرة مسيرة أطلقها حزب الله على مستوطنة المطلة أمس...

الذاكرة السورية أضخم قاعدة بيانات منذ الثورة
منذُ 1 ساعة

أطلق المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات أمس الاثنين منصة الذاكرة السورية التي وثقت وجمعت مئات آلاف المواد منذ...

widgets إقراء أيضاً من نيوز فور مي