فوضى توثيق بتويتر أنسولين مجاني وبوش يشتاق للقتل بالعراق

فوضى توثيق بتويتر... أنسولين مجاني وبوش يشتاق للقتل بالعراق

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 12-11-2022 م الساعة 04:48:29 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1459185.html في : علوم وتكنولوجيا    المصدر : نيوز فور مي

عمت الفوضى "تويتر" بعد أن أطلقت المنصة خدمة السماح للمستخدمين بالدفع مقابل الحصول على توثيق الحسابات بـ"العلامة الزرقاء"، تطبيقا لخطة المالك الجديد للشركة إيلون ماسك.

والخميس، تم طرح الميزة الجديدة لتويتر في المملكة المتحدة ودول أخرى والتي تسمح لمستخدمي منصة التواصل الاجتماعي بدفع رسوم اشتراك تبلغ 7.99 دولار شهريا لتوثيق الحساب ومنحه العلامة الزرقاء.

وأدت تلك الميزة إلى ظهور عدد لا يحصى من عمليات الاحتيال والحسابات المزيفة التي تحمل أسماء وصور شخصيات رسمية ومؤسسات عملاقة وهي موثقة، ما دفع الموقع إلى إيقاف خدمة الاشتراك في "العلامة الزرقاء" لتوثيق الحسابات.

ومن ضمن الأمثلة التي أثارت جدلا واسعا، ظهر حساب مزيف يحمل العلامة الزرقاء ويدعي أنه للرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش، حيث غرّد قائلا: "أفتقد قتل العراقيين".

وتمت مشاركة التغريدة، التي لا تزال موجودة على الحساب الموثق، من قبل حساب مزيف آخر يدعي بأنه لرئيس وزراء المملكة المتحدة السابق توني بلير قائلا: "نفس الشعور بصراحة".

وردا على الانتقادات الموجهة لتغريداته، كتب حساب بوش: "جميعكم تفوتون الهدف بشأن الثمانية دولارات والتي تعد زهيدة لجعل هذا التطبيق غير قابل للاستخدام تماما".

وأضاف: "أعتقد أنه (إيلون ماسك) سيتعلم بسرعة أنه يمكننا استرداد الأموال من بطاقات الائتمان التي استخدمناها إذا قام بتعليقنا قبل مرور شهر".

وفي مثال آخر، ظهر حساب موثق يحمل اسم شركة الأدوية العملاقة "إيلي ليلي"، مغردا: "نحن متحمسون لل عن أن الأنسولين مجاني الآن"، مضيفا أنه "قد تكون هناك مفاجأة صغيرة بعد المصادقة"، فيما تمت مشاركة التغريدة عشرات الآلاف من المرات قبل تعليق الحساب.

بعد ساعات من المنشور المزيف، انخفض سهم "إيلي ليلي" بشكل حاد، فيما لم يتضح تمامًا مدى ارتباط الانخفاض بالمنشور، قبل أن تعتذر الشركة عن التغريدة المظللة.

وانخفضت أسهم شركة "لوكهيد مارتن"، أكبر شركة للصناعات العسكرية في العالم من حيث الدخل، بأكثر من 5 بالمئة بعد أن قال حساب مزيف يحمل اسمها وشعارها وموثق، إن الشركة قررت إيقاف مبيعات الأسلحة في بعض البلدان.

وغرد مستخدم آخر يتظاهر بأنه نجم كرة السلة الأمريكي ليبرون جيمس، بأن اللاعب كان يخطط لمغادرة لوس أنجليس ليكرز، ما تسبب في ضجة قبل حظر الحساب الذي يختلف قليلا فقط عن اسم الحساب الرسمي للاعب.

وفي مثال آخر، ظهر حساب يحاول القيام بعمليات احتيال لسرقة العملات المشفرة من خلال حساب مزيف يدعي أنه تابع لشركة تويتر نفسها.

 

نقلا عن عربي 21

مشاركة الخبر: فوضى توثيق بتويتر... أنسولين مجاني وبوش يشتاق للقتل بالعراق على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أسماء المتأهلين فى التصفيات النهائية لجائزة المبدع الصغير 2024

أسماء المتأهلين فى التصفيات النهائية لجائزة المبدع الصغير 2024

منذُ 2 دقائق

أعلن المجلس الأعلى للثقافة أسماء المبدعين المتأهلين للتصفيات النهائية بالدورة الرابعة من جائزة المبدع الصغير لعام 2024...

حافظ على عينيك من العمى بهذه الأطعمة

حافظ على عينيك من العمى بهذه الأطعمة

منذُ 2 دقائق

يعد النظام الغذائى الذى يحتوى على الخضراوات الورقية والمكسرات والبذور والفواكه والأطعمة الغنية بالمغنيسيوم أمرا...

مسلسل بدون سابق إنذار  5 أبراج تشعر بالإهمال العاطفى طوال الوقت

مسلسل بدون سابق إنذار 5 أبراج تشعر بالإهمال العاطفى طوال الوقت

منذُ 3 دقائق

مسلسل بدون سابق إنذار ضمن مسلسلات دراما رمضان 2024 الذى طرح على شبكات قنوات المتحدة للخدمات الإعلامية تدور أحداثه حول...

تعرف على حجر الأوبال وتأثيره على الإنسان بعد ذكره فى مسلسل فراولة

تعرف على حجر الأوبال وتأثيره على الإنسان بعد ذكره فى مسلسل فراولة

منذُ 3 دقائق

نستعرض فى هذا التقرير معلومات عن حجر الأوبال وفوائده وفقا لما ذكره موقع rananjayexports المصدراليوم السابعتعرف على حجر الأوبال ...

رئيس لجنة مستوطنة مرغليوت شمالي إسرائيل ما يحدث هنا عار كبير على الدولة
رئيس لجنة مستوطنة مرغليوت شمالي إسرائيل ما يحدث هنا عار كبير على الدول...
منذُ 5 دقائق

وصف رئيس لجنة مستوطنة مرغليوت شمالي إسرائيل اليوم الجمعة ما يحدث في مستوطنات الشمال في بلاده بالعار الكبير على دولة...

صحة غزة تكشف عن حصيلة جديدة للشهداء مجازر مروعة خلال ساعات
صحة غزة تكشف عن حصيلة جديدة للشهداء مجازر مروعة خلال ساعات
منذُ 6 دقائق

قالت وزارة الصحة في غزة إن حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل ارتفعت إلى 32 ألفا و623 شهيدا و75 ألفا و92 مصابا بجروح...

widgets إقراء أيضاً من نيوز فور مي

تحذيرات من أخطار تهدد ملايين حواسب ديل حول العالم
العثور على ذئب محنط عاش قبل 56 ألف عام
اكتشاف سمكة شفافة بدماغ صغير
فيسبوك تكشف عن أخطر مصدرين لنشر المعلومات المضللة في العالم