web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

كيليان مبابي.. بطل العالم يحلم بتكرار الإنجاز في مونديال قطر

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 26-11-2022 م الساعة 10:48:22 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1482914.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

تمكّن المنتخب الفرنسي من تجاوز نظيره الدنماركي بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع المنتخبين على استاد 974، السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة المنافسة بكأس العالم التي تحتضنها قطر حتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وخطف النجم الفرنسي كيليان مبابي الأضواء، وكان رجل المباراة، بعدما استطاع تسجيل هدفي منتخب "الديوك" في شباك الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل، ليقود منتخب بلاده إلى الدور الثاني قبل مباراة من ختام دور المجموعات.

شغف عائلته بالرياضة

مبابي من مواليد ديسمبر/ كانون الأول عام 1998، بالعاصمة الفرنسية باريس، من أبوين رياضيين، إذ كان والده ويلفريد مبابي، كاميروني الأصل، لاعب كرة قدم سابقاً ومدرباً حالياً في فرنسا، ووالدته فايزة العماري، جزائرية الأصل، ولاعبة كرة يد سابقة في الدوري الفرنسي خلال تسعينيات القرن الماضي، كما أن شقيقه الأصغر، إيثان، لاعب في أكاديمية باريس سان جيرمان.

البرتغالي رونالدو قدوته

يعتبر مبابي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قدوته في عالم كرة القدم، وهو ما أكده في أكثر من مناسبة، إذ كانت صور "الدون" تغطي جدران غرفته في الوقت الذي كان يتألق فيه مع نادي ريال مدريد الإسباني، كما التقى به عام 2014، عندما قام اللاعب الشاب بزيارة النادي الإسباني.

بداية المسيرة من بوندي

قصة كيليان مبابي مع كرة القدم انطلقت مبكراً، إذ اختار الانضمام لفريق "آس بوندي" عام 2004، وتدرّب تحت قيادة والده ويلفريد، قبل انتقاله إلى أكاديمية كليرفونتين، ومن ثم وصل إلى نادي موناكو في 2013، ولعب مع الفئات السنية لموسمين.

موناكو والأرقام القياسية

وفي عام 2015، خاض مبابي أول مباراة مع نادي الإمارة، ليبدأ في تحطيم الأرقام القياسية بداية بالرقم المسجل باسم تيري هنري، إذ بات أصغر لاعب لنادي موناكو في التاريخ يشارك مع الفريق الأول وهو بعمر 16 عاماً، وثم حطّم رقم هنري مرة أخرى كأصغر هدّاف في تاريخ الفريق وهو بعمر الـ17 عاماً.

باريس يخطف الموهبة الفرنسية

ونجح نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في التعاقد مع مبابي صيف 2017، على سبيل الإعارة لموسمين مع إلزامية الشراء مقابل 180 مليون يورو، ما جعله ثاني أغلى لاعب في التاريخ بعد زميله البرازيلي نيمار الذي انتقل إلى صفوف النادي الباريسي مقابل 222 مليون يورو، قادماً من برشلونة.

فضّل فرنسا على الجزائر والكاميرون

كان بإمكان مبابي اللعب لصالح المنتخب الجزائري أو الكاميروني، إذ تعتبر والدته جزائرية الأصل ووالده كاميروني، ولكن اللاعب قرّر تمثيل البلد الذي ولد فيه وعلمه كرة القدم، ليقوده لتحقيق الألقاب، سواءً مع الفئات الشبابية أو المنتخب الأول.

بطل العالم مع منتخب "الديوك"

تدرّج مبابي مع الفئات السنية لمنتخب فرنسا، قبل أن يقرّر المدير الفني للمنتخب الأول ديديه ديشان استدعاءه في مارس/ آذار 2017، ضد لوكسمبورغ في لقاء التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، وكان عمره ذلك الوقت 18 عاماً و3 أشهر و5 أيام فقط، ليواصل مسيرته ويكون من بين اللاعبين المشاركين في تلك البطولة ويساهم بتتويج "الديوك" للمرة الثانية بالمونديال، بعدما سجل 4 أهداف، منها هدف في النهائي ضد كرواتيا.

مشاركة الخبر: كيليان مبابي.. بطل العالم يحلم بتكرار الإنجاز في مونديال قطر على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزير الإسكان 131 ألف حجز مبدئى لـ1747 قطعة أرض بالطرح الرابع لبرنامج م...

منذُ 3 دقائق

صرح الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بأن عدد الحجوزات المبدئية حتى الآن ل1747 قطعة أرض...

الإصلاحات الهيكلية تمهد الطريق للاستقرار والنمو الاقتصادى فى مصر

منذُ 3 دقائق

عقد الدكتور محمد معيط وزير المالية لقاء ثنائيا مع كلير وودمان الرئيس التنفيذي لعمليات مؤسسة مورجان ستانلي بمنطقة...

أيام القاهرة السينمائية تحتفي بأفلام السعودية ولبنان وتونس

منذُ 4 دقائق

أيام القاهرة السينمائية تحتفي بأفلام السعودية ولبنان وتونس أيام القاهرة السينمائية تحتفي بأفلام السعودية ولبنان...

شاهد هنا الزاهد بإطلالة رياضية مع هشام ماجد فاصل من التمارين العنيفة

منذُ 4 دقائق

شاهد هنا الزاهد بإطلالة رياضية مع هشام ماجد فاصل من التمارين...

أين يقضي المشاهير العرب إجازة فصل الربيع درة اختارت صحراء العلا
منذُ 4 دقائق

أين يقضي المشاهير العرب إجازة فصل الربيع درة اختارت صحراء...

قتلى بهجوم على مسجد شيعي في أفغانستان مسلح فتح النار على المصلين شاهد
منذُ 4 دقائق

قال متحدث وزارة الداخلية عبد المتين قاني إن مسلحا مجهولا أطلق النار على مصلين مدنيين في مسجد حوالي الساعة 9 مساء 1630 تغ...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد