web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

محادثات زعيمي أستراليا ونيوزيلندا تتركز على الصين

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 07-02-2023 م الساعة 01:24:49 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1538697.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

اجتمع رئيسا وزراء أستراليا ونيوزيلندا، اليوم الثلاثاء، لمناقشة أهمية الصين بالنسبة لاقتصاديهما، وقررا التعبير عن خلافاتهما مع أهم شريك تجاري لهما.

جعل رئيس الوزراء النيوزيلندي الجديد كريس هيبكينز أستراليا وجهته الخارجية الأولى منذ جاسيندا أردرين استقالتها المفاجئة في يناير/ كانون الثاني الماضي.

تأتي زيارة هيبكينز إلى البرلمان الأسترالي بعد أسبوعين من توليه منصبه في 25 يناير/ كانون الثاني.

استغل هيبكينز مؤتمراً صحافياً مشتركاً مع نظيره الأسترالي أنتوني ألبانيز للتأكيد على التزامه بنهج السياسة الخارجية النيوزيلندية.

وقال: "موقفنا في سياستنا الخارجية لم يتغير بتغير رئيس الوزراء. سياستنا الخارجية هي نفسها التي كانت في عهد رئيسة الوزراء أردرين".

وسأل أحد المراسلين هيبكينز عن تردد أردرين في الوقوف ضد سلوك الصين العدواني، وعما إذا كان قلقاً بشأن سياسة الإكراه التي تنتهجها الصين في جنوب المحيط الهادئ.

فأجاب هيبكنز: "الصين شريك مهم للغاية لنيوزيلندا، وشريك تجاري مهم، وشريك في مجالات أخرى أيضا.ً هذا لا يعني أنه لن تكون هناك مجالات نختلف فيها من حين لآخر. سنواصل التعبير عن خلافاتنا مع الصين... وسنواصل السعي دائماً لتعزيز تلك العلاقة المستمرة".

من جانبه قال ألبانيز إن المصالح الوطنية لأستراليا تشمل استعادة العلاقات التجارية والاقتصادية الجيدة مع الصين.

وأضاف: "موقفنا من الصين واضح، سنتعاون طالما أمكننا ذلك، وسنختلف حيث يجب أن نختلف، وسنتشارك في نطاق ما يخدم مصالحنا الوطنية".

تعيد حكومة ألبانيز، التي تنتمي لتيار يسار الوسط، بناء علاقات تجارية مع الصين بعد أن تراجعت العلاقات الثنائية إلى مستويات جديدة في ظل السنوات التسع لحكومة المحافظين في السابق.

وعقد وزيرا التجارة الصيني والأسترالي أول اجتماع لهما يوم الاثنين منذ أكثر من ثلاث سنوات، في خطوة رئيسية نحو تطبيع العلاقات مجدداً.

(أسوشييتد برس)

مشاركة الخبر: محادثات زعيمي أستراليا ونيوزيلندا تتركز على الصين على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

تشكيل الزمالك المتوقع أمام سموحة اليوم في الدوري

منذُ 32 دقائق

يواجه الزمالك نظيره سموحة فى السابعة مساء اليوم الأحد باستاد برج العرب بالإسكندرية ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين ...

وزير الشباب والرياضة يتفقد معسكر نزل الشباب بمدينة الطور

منذُ 32 دقائق

قام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة يرافقه اللواء أحمد الاسكندراني سكرتير عام محافظة جنوب سيناء بجولة تفقدية في...

أجواء حارة وأمطار غزيرة في هذا المناطق

منذُ 33 دقائق

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات وأجواء حارة في السهول...

ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفا و683

منذُ 33 دقائق

أعلنت وزارة الصحة في غزة عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 34 ألفا و683...

تظاهرة بجامعة لوزان السويسرية دعما للمعتصمين من أجل فلسطين
منذُ 33 دقائق

تجددت المظاهرات مؤيدة للقضية الفلسطينية في جامعة لوزان بسويسرا السبت وشارك فيها المئات من...

إصابة ثلاثة جنود إسرائيليين بقصف لـالقسام على كرم أبو سالم شرق رفح
منذُ 33 دقائق

كتائب القسام أعلنت ظهر الأحد أنها قصفت المعبر الذكور ومحيطه برشقة من صواريخ رجوم قصيرة المدى عيار...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد