web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

فيرستابن أول المنطلقين في سباق موناكو وألونسو ينشد التألق

تم نشره منذُ 11 شهر،بتاريخ: 27-05-2023 م الساعة 09:29:49 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1661526.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

سينطلق الهولندي ماكس فيرستابن، بطل العالم، من المركز الأول في سباق موناكو، المرحلة السابعة من بطولة العالم لـ"فورمولا 1"، الذي يقام الأحد، بعد أن خطف، السبت، الصدارة من الإسباني فيرناندو ألونسو الذي اعتقد طويلاً بأن الحظ ابتسم له ولكن سيارة ريد بول كانت الأسرع ليكون ألونسو في المركز الثاني، متقدماً على شارل لوكليرك، سائق فيراري، الذي قد يتعرض إلى عقوبة تجعله ينطلق من مركز متأخر بعد فتح تحقيق من قبل المراقبين بخصوص إمكانية ارتكابه تجاوزات.

ويأمل الإسباني ألونسو، في كسر سلسلة انتصارات ريد بول وسائقيه الهولندي ماكس فيرستابن والمكسيكي سيرجيو بيريز وتحقيق فوزه الأول منذ 2013، مع استئناف منافسات الفورمولا 1 في جائزة موناكو الكبرى.

وأجبرت الفيضانات على إلغاء افتتاح الموسم الأوروبي الأسبوع الماضي في جائزة "إيميليا-رومانيا" الكبرى في إيمولا الإيطالية، في الوقت الذي يبحث فيه ألونسو، سائق أستون مارتن، عن فوز ثالث في مسيرته على حلبة الشوارع القديمة، بعد انتصارين مع رينو في عام 2006 وماكلارين في 2007.

وبعد أن حل ثالثًا في أربعة من أصل خمسة سباقات هذا الموسم، أثبت الإسباني البالغ 41 عامًا أنه يشكل التهديد الأكبر لفيرستابن بطل العالم في الموسمين الأخيرين وبيريس.

ويحتل ألونسو المركز الثالث في ترتيب السائقين برصيد 75 نقطة خلف فيرستابن (119) وبيريز (105) المتخصّص في سباقات الشوارع، والذي فاز الموسم الماضي في موناكو وفي الحالي في جدة وباكو، ولكنه سينطلق من المركز الأخير بعد أن تعرض لحادث في حصة التجارب الرسمية الأولى وتعرضت سيارته إلى أضرار خطيرة.

غياب منافسة مرسيدس

وعلى الرغم من مجموعة كبيرة من التعديلات على سيارته، من المتوقع أن يبقى فريق مرسيدس في ظل منافسيه، ومن غير المرجح أن يضيف البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، انتصارًا رابعًا في موناكو في مسيرته، خاصة وأنه سينطلق من المركز السادس بينما سينطلق زميله في الفريق جورج راسيل من المركز الثامن.

مشاركة الخبر: فيرستابن أول المنطلقين في سباق موناكو وألونسو ينشد التألق على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مجلس النواب يعقد جلساته العامة في العاصمة الإدارية

منذُ 27 دقائق

يعقد مجلس النواب جلسات العامة يومى الثلاثاء والأربعاء المقبلين بمقره بالعاصمة الإدارية ومن المقرر أن تشهد الجلسات...

حالة الطقس غدا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات

منذُ 27 دقائق

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأحد طقسا مائلا للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى معتدلا على...

قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة

منذُ 28 دقائق

ما إذا كان سيطلب من قادة حماس مغادرة الدوحة إذا قررت الحكومة القطرية إغلاق مكتب...

إضرام النار بنسخة من القرآن وعلم فلسطين في السويد شاهد

منذُ 29 دقائق

وثق مقطع مصور متداول على منصات التواصل الاجتماعي لحظات إقدام امرأة تحمل الصليب وآخر يرفع علم الاحتلال الإسرائيلي وهما...

تجاهل مجزرة غزة يجعلك طرفا فيها وزير عدل تركيا ينتقد مدعي عام الجنائية...
منذُ 29 دقائق

أشار وزير العدل التركي إلى أن منع جريمة الإبادة الجماعية هو سبب وجود المحكمة الجنائية الدولية مشددا على أن الجناة...

صادق خان يفوز بولاية ثالثة عمدة للعاصمة البريطانية لندن
منذُ 29 دقائق

فاز رئيس بلدية لندن العمالي الحالي صادق خان بولاية ثالثة في منصبه بعد يوم على فوز حزب العمال المعارض بعشرات المقاعد في...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد