web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

محمد عبده في البتراء: تثاءب المساء

تم نشره منذُ 10 شهر،بتاريخ: 30-05-2023 م الساعة 07:37:53 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1664617.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

لم يحمل الحفل الغنائي الجماهيري الذي أحياه الفنان السعودي محمد عبده في مدينة البتراء، (تبعد 225 كلم جنوب العاصمة عمّان)، جديداً من ناحية حضوره الفني الذي عوّد جمهوره عليه في حفلاته خلال السنوات الماضية، سوى بقدومه للغناء في الأردن بعد غياب 14 عاماً، وإقامة أول حفل فني جماهيري في "القرية الثقافية" المحاذية للآثار الوردية التي نقشتها مملكة الأنباط (169 ق.م - 106م). هناك، يسعى مجلس مفوضي سلطة إقليم البتراء إلى جذب السياح للمدينة، من خلال إقامة مجموعة من الفعاليات الفنية خلال الفترة المقبلة، من بينها حفل للفنانين هبة طوجي وأسامة الرحباني، وآخر لفايا يونان، إضافة إلى حفلات فرق فلكورية عالمية.
الحفل الذي تم الحشد له إعلامياً، تميز بحضور واضح للسياح العرب، وخاصة من السعودية المحاذية للأردن، لكنه فشل في إرضاء الجمهور الأردني الذي اضطر إلى السفر ثلاث ساعات من العاصمة عمّان، للوصول إلى مكان الحفل، والعودة فوراً بعد انتهائه بسبب عدم الترويج الملائم للسكن في فنادق قريبة من موقع الحفل، فضلاً عن تأخر عبده لساعة عن الموعد المقرر، ما آثار استياء جانب من الجمهور الذي يقدر بألفي شخص، وهو ما يمثل أكثر بقليل من نصف سعة المسرح. وتراوحت أسعار تذاكر حفل الفنان السعودي، الذي قيل إنه تقاضى نصف مليون دولار أميركي مقابل غنائه، ما بين 25 ديناراً أردنياً (أقل من 40 دولاراً أميركياً) لحضور الحفل وقوفاً في الدرجة الثالثة، وبين 400 دينار أردني (ما يعادل 563 دولاراً أميركياً) لدرجة VIP.
عبده الذي سجل بغنائه في البتراء، حضوره الفني الخامس مع الجمهور الأردني، بعد أن أحيا حفلات جماهيرية في فنادق عمّان عامي 1984 و2001، بينما غنى في عام 1989 في مهرجان جرش، وعام 2009 في مهرجان الأردن، يتوقع أن يلتقي الجمهور الأردني مجدداً الصيف الحالي، ضمن حفلات "مهرجان جرش" الذي ستنعقد دورته السابعة والثلاثون نهاية شهر يوليو/تموز المقبل.
وتعد طلبات الفنان السعودي المرتفعة بتكلفتها المالية، سبباً في مرات حضوره الضئيلة خلال السنوات الماضية إلى الأردن، ووراء عدم اتفاق معظم المهرجانات الأردنية معه، عدا عن شروطه المتمثلة بمشاركة فرقة موسيقية أوركسترالية معه في حفلاته، يصل عدد عازفيها إلى 55 موسيقياً، وهو الطلب الذي تمت الاستجابة له في حفل البتراء؛ إذ قاد المايسترو المصري هاني فرحات فرقته.

وفي حفله الذي قدم به على مدى ساعتين ونصف ثماني أغنيات فقط، فاجأ عبده الحضور عندما بدأ بتقديم قصيدة الشاعر العراقي الراحل بدر شاكر السياب "أنشودة المطر" إذ استمر في غنائها لمدة تقارب نصف ساعة كاملة، وهي القصيدة التي غناها لأول مرة عام 2001، ولم يقدمها سوى مرات محدودة في حفلاته، فلم يجد تفاعلاً من الجمهور الذي غلب عليه الشباب. وعلى الرغم من ذلك، استمر في غنائها كاملة، قبل أن يعود ويقدم أغانيه الشهيرة التي يعرفها الجمهور العربي، فلم يشعر معه الحاضرون بدهشة حضور الفنان الغائب.

مشاركة الخبر: محمد عبده في البتراء: تثاءب المساء على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزيرة البيئة تشارك في الحوار رفيع المستوى حول موضوعات مؤتمر المناخ الق...

منذُ 45 دقائق

شاركت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة في الجلسة رفيعة المستوى للحوار المفتوح لسماع آراء الوزراء فيما يخص الموضوعات...

وزير العمل معدل البطالة ينخفض بـ61 خلال 10 سنوات

منذُ 45 دقائق

قال وزير العمل حسن شحاتة إن الحكومة نجحت في توفير أكثر من 8 ملايين فرصة عمل خلال ال10 سنوات الماضية وأضاف وزير العمل...

وزير التنمية تنفيذ ٣ دورات تدريبية يستفيد منها ١٠١ متدربا بمركز سقارة...

منذُ 45 دقائق

تنفيذا لتوجهات الدولة والقيادة السياسية بدعم وتمكين الشباب وبناء وتأهيل صف قيادي ثان في المحليات باعتبارهم الركيزة...

قصور الثقافة تقيم حفل أغاني العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ بالسامر

منذُ 45 دقائق

احتفت الهيئة العامة لقصور الثقافة مساء الجمعة بالعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ على مسرح السامر بالعجوزة في حفل كبير خصص ...

مساعدو ترامب يناقشون معاقبة الدول التي تتخلى عند الدولار
منذُ 46 دقائق

تشمل الخيارات فرض عدد من القيود على التصدير هذه الدول وفرض رسوم على التلاعب...

العفو الدولية تدين إعدام 13 شخصا في العراق بتهم إرهاب فضفاضة
منذُ 46 دقائق

قالت العفو الدولية في تقرير عبر موقعها الإلكتروني الرسمي إنه ينبغي على السلطات العراقية أن توقف فورا جميع عمليات...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد