web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

قطر للطاقة تتوسع بالبرازيل..وتبدأ بناء سفن الجيل الجديد لنقل الغاز

تم نشره منذُ 11 شهر،بتاريخ: 03-06-2023 م الساعة 03:41:33 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1670502.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

وقعت شركة قطر للطاقة، وكل من شركائها "توتال إنرجيز"، و"بتروبراس"، و"بتروناس" عقد مشاركة في الإنتاج في منطقة (أغوا-مارينيا) البحرية في البرازيل.

وفاز التحالف في شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي في الجولة الأولى من العروض الدائمة التي نظمتها الوكالة البرازيلية الوطنية للبترول والغاز الطبيعي والوقود الحيوي.

وبموجب شروط العقد والاتفاقيات المرتبطة بها، ستمتلك "قطر للطاقة" حصة 20%، و"توتال إنرجيز" الفرنسية 30%، و"بتروبراس" البرازيلية وهي الشركة المشغلة 30% وتمتلك "بتروناس" الماليزية 20%.

وتبلغ المساحة الإجمالية لمنطقة أغوا-مارينيا نحو 1300 كيلومتر مربع، وتقع في حوض كامبوس غزير الإنتاج في مياه يبلغ عمقها نحو ألفي متر قبالة سواحل ريو دي جانيرو.

وقال وزير الدولة لشؤون الطاقة، الرئيس التنفيذي لقطر للطاقة، سعد بن شريدة الكعبي، في بيان اليوم السبت، إن الاتفاقية تعزز وجود قطر للطاقة الكبير في قطاع التنقيب والاستكشاف في البرازيل، معربا عن تطلع الشركة إلى تحقيق تقدم في أنشطة الاستكشاف في هذه المنطقة. 

ويتضمن برنامج العمل حفر بئر استكشافية واحدة خلال الفترة المتاحة للاستكشاف.

جيل جديد من الناقلات

في السياق، كشفت "قطر للطاقة" عن بدء أعمال البناء في أولى سفن الجيل الجديد المستأجرة لنقل الغاز الطبيعي المسال، والتي سيتم بناؤها في حوض لبناء السفن في كوريا الجنوبية.

وانضمت قطر للطاقة إلى شركة "سامسونغ" للصناعات الثقيلة وشركة "جي بي مورغان" لإدارة الأصول للاحتفال بهذا الإنجاز، والذي يعد جزءا من مشروع قطر للطاقة  لتوسعة أسطولها من سفن الغاز الطبيعي المسال، وذلك خلال حفل خاص في جزيرة "جيوجي" في كوريا الجنوبية.

ويأتي حفل قطع ألواح الفولاذ في كوريا الجنوبية عقب قرار قطر للطاقة عام 2020 حجز سعة بناء لسفن الغاز الطبيعي المسال في ثلاثة أحواض بناء سفن كورية، لشركات سامسونغ للصناعات الثقيلة، وهيونداي للصناعات الثقيلة، ودايو لبناء السفن والهندسة البحرية.

وقد وقعت قطر للطاقة عام 2022 عدة عقود تأجير طويلة الأجل مع عدد من مالكي السفن، بما في ذلك شركات تابعة لشركة "جي بي مورغان" لإدارة الأصول، وهي صندوق يستثمر في مجموعة واسعة من أصول النقل.

مشاركة الخبر: قطر للطاقة تتوسع بالبرازيل..وتبدأ بناء سفن الجيل الجديد لنقل الغاز على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مقدمات الكتب إدوارد سعيد يواصل تقديم كتاب الاستشراق 2

منذُ 48 دقائق

نواصل سلسلة مقدمات الكتب ونتوقف اليوم مع كتاب الاستشراق المفاهيم الغربية للشرق للمفكر الفلسطيني الأصل إدوارد سعيد...

الأغنياء من الكتاب مؤلفة هاري بوتر داخلة على المليار

منذُ 48 دقائق

اقتربت مؤلفة سلسلة هاري بوتر جيه كيه رولينج من لقب الملياردير بعد أن شهدت ثروتها تضخما بمقدار 70 مليون جنيه إسترليني في...

الرئيس المكسيكي ينصح الشباب بالقراءة تعرف على كتب اختارها

منذُ 48 دقائق

نصح الرئيس المكسيكي مانويل لوبيز أوبرادور بقراءة أعمال فيودور دوستويفسكي وليف تولستوي وفلاديمير لينين وكتب أوبرادور...

الزمالك بطلا للكونفدرالية على حساب نهضة بركان المغربى

منذُ 48 دقائق

سجل احمد حمدي هدف فوز الزمالك على نهضة البركان في مباراة نهائي بطولة الكونفدرالية ليصبح الزمالك بطلا الكونفدرالية واجه...

أول تعليق للمرشد الأعلى الإيراني على حادثة طائرة رئيسي
منذُ 50 دقائق

قال المرشد الأعلى الإيراني إن على الشعب أن يطمئن فلن يكون هناك أي اضطراب في عمل البلاد وذلك على خلفية الحادث الذي تعرضت...

الزمالك يهزم نهضة بركان ويتوج بكأس الاتحاد الأفريقي للمرة الثانية في ت...
منذُ 50 دقائق

توج فريق الزمالك المصري بلقب كأس الاتحاد الإفريقي للمرة الثانية في تاريخه عقب فوزه على ضيفه فريق نهضة بركان المغربي...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد