web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

سلطة دبي للخدمات المالية تصدر تقريراً حول 'منصة معلومات التهديدات السيبرانية' خلال جيتكس

تم نشره منذُ 6 شهر،بتاريخ: 18-10-2023 م الساعة 06:02:30 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1848842.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : وكالة وام

الأربعاء، ١٨ أكتوبر ٢٠٢٣ - ٦:٣١ م


دبي في 18 أكتوبر/وام/ أعلنت سلطة دبي للخدمات المالية اليوم عن تحقيق منصتها لتبادل المعلومات المتعلقة بالتهديدات السيبرانية لإنجاز مهم تمثل في إصدار أكثر من 6,2 مليون مؤشر اختراق للمستخدمين منذ إطلاقها عام 2020.
وبمناسبة الذكرى السنوية الثالثة لإطلاق المنصة، وتزامناً مع انعقاد معرض جيتكس جلوبال الذي يعتبر من أكبر فعاليات التكنولوجيا بالعالم، أصدرت السلطة التقرير الأول عن منصتها تحت عنوان "منصة المعلومات المتعلقة بالتهديدات السيبرانية: توجه المبادرة وتأثيرها".

وتهدف سلطة دبي للخدمات المالية من خلال هذا التقرير إلى تشجيع وتعزيز تبادل المعلومات المتعلقة بالتهديدات السيبرانية ضمن مجتمع مركز دبي المالي العالمي، لمواصلة تعزيز إطار الأمن السيبراني في المركز.
وتعد المنصة التي تم إطلاقها بالتعاون مع مركز دبي للأمن الإلكتروني، والفريق الوطني للاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي في دولة الإمارات، ومركز الاستجابة لحوادث الحاسوب في لوكسمبورغ، وشركة هيلب ايه جي منصة يتم إدارتها وتمويلها من قبل سلطة دبي للخدمات المالية لأغراض تعزيز المرونة السيبرانية في شركات مركز دبي المالي العالمي، وتتماشى مع أهداف الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني لدولة الإمارات واستراتيجية دبي للأمن الإلكتروني الساعية نحو وضع الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي في طليعة الابتكار والسلامة والأمن.

وباعتبارها أول منصة لتبادل المعلومات المتعلقة بالتهديدات السيبرانية تقودها جهة تنظيمية في منطقة الشرق الأوسط، لعبت المنصة دوراً حاسماً في حماية وتعزيز مشهد الأمن السيبراني في مركز دبي المالي العالمي.
والاشتراك في المنصة أمر اختياري ودون مقابل لجميع الشركات العاملة في مركز دبي المالي العالمي .. وحتى يوليو 2023، انضم إلى المنصة أكثر من 250 شركة ومجموعة دولية لمشاركة المعلومات بنسبة نمو بلغت 53% منذ عام 2020.
تقع المنصة فعلياً في مقر سلطة دبي للخدمات المالية بمركز دبي المالي العالمي، وتستخدم حلا برمجيا مفتوح المصدر يعرف بمنصة تبادل معلومات البرامج الضارة (MISP).
في هذا الصدد، قال وليد سعيد العوضي، الرئيس التنفيذي للعمليات في سلطة دبي للخدمات المالية: "نهدف من خلال منصة المعلومات المتعلقة بالتهديدات السيبرانية إلى تعزيز المرونة السيبرانية في مركز دبي المالي العالمي والقطاع المالي في دبي ودولة الإمارات، ومن خلال تبادل المعارف والخبرات ضمن بيئة موثوقة، نواصل الإبتكار ورفع جاهزيتنا لمواجهة التهديدات السيبرانية المحتملة".
وأضاف: "تتحمل سلطة دبي للخدمات المالية مسؤولية وتكاليف المنصة بما يحقق الفائدة لجميع الكيانات المشاركة، وبينما تعتبر هذه الخطوة غير مسبوقة من قبل جهة تنظيمية، إلا أننا ندرك الدور الهام في قيادة وتشجيع الشركات على اختلاف أحجامها وقدراتها للانضمام والمشاركة من أجل دعم التشغيل الآمن والسليم للنظام المالي بأكمله".
وأضاف "من خلال نشر هذا التقرير، الذي يعد الأول من سلسلة تقارير منتظمة، فإننا نكرر دعوتنا للمشاركين الحاليين والأطراف غير المشاركة في المنصة بعد للانضمام والعمل معاً من أجل تعزيز المرونة السيبرانية في كل من مركز دبي المالي العالمي ودبي ودولة الإمارات".

عاصم الخولي/ جورج إبراهيم


مشاركة الخبر: سلطة دبي للخدمات المالية تصدر تقريراً حول 'منصة معلومات التهديدات السيبرانية' خلال جيتكس على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

كلية الألسن بجامعة عين شمس تستضيف أحمد إبراهيم الشريف في أسبوعها الثقا...

منذُ 48 دقائق

تستضيف كلية الألسن بجامعة عين شمس الزميل الدكتور أحمد إبراهيم الشريف رئيس القسم الثقافي باليوم السابع في أسبوعها...

كيف تؤثر متلازمة تكيس المبايض على الصحة النفسية

منذُ 48 دقائق

متلازمة تكيس المبايض هى حالة ينتج فيها المبيض كمية غير طبيعية من الأندروجينات وهى الهرمونات الجنسية الذكرية التى عادة...

3 أسباب تزيد خطر الإصابة بمرض الذئبة

منذُ 48 دقائق

يحدث مرض الذئبة عندما يبدأ الجهاز المناعي في الجسم بمهاجمة أنسجته وأعضائه مما يؤدي إلى ظهور أعراض ومضاعفات مختلفة...

الولايات المتحدة تخطط لفرض جمارك كبيرة على المركبات الكهربائية الصينية...

منذُ 49 دقائق

تتجه إدارة بايدن إلى فرض تعريفات جمركية جديدة كبيرة على السيارات الكهربائية وأشباه الموصلات ومعدات الطاقة الشمسية...

لا تقحم والدتي في الموضوع جدال بين علاء مبارك ويوسف زيدان بسبب تكوين ش...
منذُ 49 دقائق

حالة التفاعل وجدل واسع بعد إعلان تأسيس مركز تكوين الفكر العربي في مصر بين نجل الرئيس المصري السابق وعضو أمانة...

توماس فريدمان يهاجم نتنياهو مستعد لاستخدام أمريكا لضمان بقائه السياسي
منذُ 49 دقائق

وصف الصحفي الأمريكي توماس فريدمان نتنياهو بأنه شخصية خبيثة وشريرة وأنه مستعد لاستخدام أمريكا لتنفيذ أجندته...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام