سلطة دبي للخدمات المالية تصدر تقريرا حول منصة معلومات التهديدات السيبرانية خلال جيتكس

سلطة دبي للخدمات المالية تصدر تقريراً حول 'منصة معلومات التهديدات السيبرانية' خلال جيتكس

تم نشره منذُ 6 شهر،بتاريخ: 18-10-2023 م الساعة 06:02:30 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1848842.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : وكالة وام

الأربعاء، ١٨ أكتوبر ٢٠٢٣ - ٦:٣١ م


دبي في 18 أكتوبر/وام/ أعلنت سلطة دبي للخدمات المالية اليوم عن تحقيق منصتها لتبادل المعلومات المتعلقة بالتهديدات السيبرانية لإنجاز مهم تمثل في إصدار أكثر من 6,2 مليون مؤشر اختراق للمستخدمين منذ إطلاقها عام 2020.
وبمناسبة الذكرى السنوية الثالثة لإطلاق المنصة، وتزامناً مع انعقاد معرض جيتكس جلوبال الذي يعتبر من أكبر فعاليات التكنولوجيا بالعالم، أصدرت السلطة التقرير الأول عن منصتها تحت عنوان "منصة المعلومات المتعلقة بالتهديدات السيبرانية: توجه المبادرة وتأثيرها".

وتهدف سلطة دبي للخدمات المالية من خلال هذا التقرير إلى تشجيع وتعزيز تبادل المعلومات المتعلقة بالتهديدات السيبرانية ضمن مجتمع مركز دبي المالي العالمي، لمواصلة تعزيز إطار الأمن السيبراني في المركز.
وتعد المنصة التي تم إطلاقها بالتعاون مع مركز دبي للأمن الإلكتروني، والفريق الوطني للاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي في دولة الإمارات، ومركز الاستجابة لحوادث الحاسوب في لوكسمبورغ، وشركة هيلب ايه جي منصة يتم إدارتها وتمويلها من قبل سلطة دبي للخدمات المالية لأغراض تعزيز المرونة السيبرانية في شركات مركز دبي المالي العالمي، وتتماشى مع أهداف الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني لدولة الإمارات واستراتيجية دبي للأمن الإلكتروني الساعية نحو وضع الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي في طليعة الابتكار والسلامة والأمن.

وباعتبارها أول منصة لتبادل المعلومات المتعلقة بالتهديدات السيبرانية تقودها جهة تنظيمية في منطقة الشرق الأوسط، لعبت المنصة دوراً حاسماً في حماية وتعزيز مشهد الأمن السيبراني في مركز دبي المالي العالمي.
والاشتراك في المنصة أمر اختياري ودون مقابل لجميع الشركات العاملة في مركز دبي المالي العالمي .. وحتى يوليو 2023، انضم إلى المنصة أكثر من 250 شركة ومجموعة دولية لمشاركة المعلومات بنسبة نمو بلغت 53% منذ عام 2020.
تقع المنصة فعلياً في مقر سلطة دبي للخدمات المالية بمركز دبي المالي العالمي، وتستخدم حلا برمجيا مفتوح المصدر يعرف بمنصة تبادل معلومات البرامج الضارة (MISP).
في هذا الصدد، قال وليد سعيد العوضي، الرئيس التنفيذي للعمليات في سلطة دبي للخدمات المالية: "نهدف من خلال منصة المعلومات المتعلقة بالتهديدات السيبرانية إلى تعزيز المرونة السيبرانية في مركز دبي المالي العالمي والقطاع المالي في دبي ودولة الإمارات، ومن خلال تبادل المعارف والخبرات ضمن بيئة موثوقة، نواصل الإبتكار ورفع جاهزيتنا لمواجهة التهديدات السيبرانية المحتملة".
وأضاف: "تتحمل سلطة دبي للخدمات المالية مسؤولية وتكاليف المنصة بما يحقق الفائدة لجميع الكيانات المشاركة، وبينما تعتبر هذه الخطوة غير مسبوقة من قبل جهة تنظيمية، إلا أننا ندرك الدور الهام في قيادة وتشجيع الشركات على اختلاف أحجامها وقدراتها للانضمام والمشاركة من أجل دعم التشغيل الآمن والسليم للنظام المالي بأكمله".
وأضاف "من خلال نشر هذا التقرير، الذي يعد الأول من سلسلة تقارير منتظمة، فإننا نكرر دعوتنا للمشاركين الحاليين والأطراف غير المشاركة في المنصة بعد للانضمام والعمل معاً من أجل تعزيز المرونة السيبرانية في كل من مركز دبي المالي العالمي ودبي ودولة الإمارات".

عاصم الخولي/ جورج إبراهيم


مشاركة الخبر: سلطة دبي للخدمات المالية تصدر تقريراً حول 'منصة معلومات التهديدات السيبرانية' خلال جيتكس على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

اعتقالات جديدة بحق طلاب محتجين بأمريكا وجامعة كولومبيا لا تنوي الاستعانة بالشرطة

اعتقالات جديدة بحق طلاب محتجين بأمريكا وجامعة كولومبيا لا تنوي الاستعا...

منذُ 16 دقائق

اعتقلت الشرطة الأمريكية المزيد من المحتجين المؤيدين للفلسطينيين في عدد من الجامعات الأمريكية السبت حيث تعهد النشطاء...

تفاصيل المقترح الإسرائيلي استعداد لهدنة دائمة في غزة مقابل أسرى

تفاصيل المقترح الإسرائيلي استعداد لهدنة دائمة في غزة مقابل أسرى

منذُ 1 ساعة

كشف مسؤولان إسرائيليان السبت عن أن المقترح الإسرائيلي الأخير لإبرام صفقة مع حركة حماس يتضمن الاستعداد لمناقشة استعادة...

علماء السعودية الحاج دون تصريح آثم شرعا ويستحق العقوبة

علماء السعودية الحاج دون تصريح آثم شرعا ويستحق العقوبة

منذُ 1 ساعة

قالت هيئة كبار العلماء في السعودية إن الالتزام باستخراج تصريح الحج والتزام قاصدي المشاعر المقدسة بذلك يتفق والمصلحة...

غزة جامعة العالم كيف أعاد الحق الفلسطيني إحياء النبض الثوري في الحركة الطلابية

غزة جامعة العالم كيف أعاد الحق الفلسطيني إحياء النبض الثوري في الحركة ...

منذُ 1 ساعة

بعد نحو 7 أشهر على حرب الإبادة الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة يدخل الحراك الطلابي إلى المشهد انطلاقا من الولايات...

مالكو هواتف آيفون يواجهون مشكلات مع حساب آبل
مالكو هواتف آيفون يواجهون مشكلات مع حساب آبل
منذُ 1 ساعة

اشتكى عدد من مستخدمي هواتف آيفون عبر مواقع التواصل الاجتماعي من عطل مفاجئ تسبب في تسجيل الخروج من حسابات آبل الخاصة بهم...

بالفيديو  انسحاب حاملة الطائرات أيزنهاور والمدمرة غريفلي من البحر الأحمر بعد الفشل في مواجهة العمليات اليمنية المساندة لغزة
بالفيديو انسحاب حاملة الطائرات أيزنهاور والمدمرة غريفلي من البحر الأح...
منذُ 1 ساعة

 انسحاب حاملة الطائرات أيزنهاور والمدمرة غريفلي من البحرالأحمر بعد الفشل 18101445ه 27042024م   The post بالفيديو انسحاب حاملة...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام

انطلاق فعاليات الأسبوع التشريعي 2022 في دبي
دوري أبوظبي للسباقات المسيرة يكشف عن سيارة دالارا سوبر فورمولا في جيتكس 2023
زايد للإسكان يشارك في اجتماع لجنة كبار مسؤولي الإسكان بدول التعاون
أون باسيف تشارك فيجيتكس 2023 بمنتجات متطورة