web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

استشهاد عدد من الفلسطينيين اعتقلهم جيش الاحتلال في غزة

تم نشره منذُ 5 شهر،بتاريخ: 18-12-2023 م الساعة 01:35:56 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1932103.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أفادت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أن مئات الفلسطينيين الذين اعتقلهم جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة خلال الحرب الحالية محتجزون في منطقة الجنوب، وهم معصوبو الأعين ومكبّلون، فيما استشهد عدد منهم.

وأوضحت الصحيفة بأن مئات الفلسطينيين الذين اعتقلوا في قطاع غزة في الفترة الأخيرة محتجزون منذ أسابيع في منشأة اعتقال في معسكر للجيش قرب بئر السبع، فيما تتواجد المعتقلات في معسكر اعتقال آخر.

ويزعم الاحتلال الإسرائيلي بأن المعتقلين يشتبه ضلوعهم بـ"الإرهاب"، فيما نقلت الصحيفة عن مصادرها بأن عدداً منهم استشهدوا داخل المنشأة.

وبحسب الصحيفة فإن أسباب استشهادهم لم تتضح بعد، فيما يقول جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن الحديث عن "مخربين"، على حد تعبيره وأن الموضوع قيد الفحص.

وأكدت الصحيفة بأن المعتقلين في المكان محتجزون بعيون مغطاة وأيدي مكبّلة على مدار معظم ساعات اليوم كما أن الأنوار تبقى مضاءة في أماكن اعتقالهم على مدار الليل.

وتتواصل التحقيقات معهم، فيما يقول جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن المعتقلين الذين يتبيّن "عدم ضلوعهم في عمليات إرهابية يُعادون إلى قطاع غزة"، فيما يُنقل آخرون إلى سلطة السجون الإسرائيلية.

وبحسب الصحيفة فإن منشأة الاعتقال التي تم اقتياد المعتقلين الفلسطينيين من غزة إليها، تتواجد فيه القاعدة العسكرية "سدي تيمان"، وهي المنشأة نفسها التي يحتجز فيها الاحتلال، غزيين أسرهم خلال عملية "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وتشمل قائمة المعتقلين أطفالاً وقاصرين ومسنين وأسرى من مختلف الأجيال، فيما لا تسمح لهم القيود التي تكبّل أجسادهم سوى بالتحرك بشكل محدود جداً وتناول الطعام.

واعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء توغله البري في غزة نساء وقاصرات أيضاً، زج بهن في معتقل في قاعدة "عناتوت" العسكرية قرب القدس المحتلة.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي الأسبوع الماضي اعتقاله أكثر من 500 فلسطيني في قطاع غزة خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، زاعماً أن من بينهم 350 ناشطاً في حركة حماس و120 في حركة الجهاد الإسلامي.

وينام المعتقلون في معتقل قاعدة "سدي تيمان" على فرشات رقيقة جداً على الأرض في ثلاث مربعات اعتقال. ويضم كل مربع نحو 200 معتقل، فيما تم بناء منطقة احتجاز رابعة في المكان.

مشاركة الخبر: استشهاد عدد من الفلسطينيين اعتقلهم جيش الاحتلال في غزة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

انتصار عبد الفتاح يكشف تفاصيل الدورة الـ 11 من مهرجان الطبول الدولى

منذُ 27 دقائق

عقد الفنان انتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية مؤتمرا صحفيا بالمجلس الأعلى للثقافة...

هل من الممكن أن يكتب أحد رواية دون قصد فعلها هيكتور مالو

منذُ 27 دقائق

تحل اليوم ذكرى ميلاد الروائي الفرنسي هيكتور مالو والذي كان للصدفة دورا كبيرا في حياته وشهرته ولد في مثل هذا اليوم 20 مايو...

دراسة الإفراط فى ملح المائدة يزيد من خطر الإصابة بسرطان المعدة بنسبة 4...

منذُ 27 دقائق

يشكل سرطان المعدة خطرا كبيرا فهو خامس أكثر أنواع السرطان شيوعا فى جميع أنحاء العالم ويعد تحديد عوامل الخطر أمرا بالغ...

لو بتظهر لك قرح بالفم خلال نزلة برد علماء يكتشفون كيف يدخل الهربس خلاي...

منذُ 27 دقائق

يدخل فيروس الهربس البسيط من النوع 1 وهو السبب الرئيسي للهربس الفموي إلى الخلايا العصبية المصدراليوم السابعلو بتظهر لك...

صحتك بالدنيا مع استمرار الموجة الحارة نصائح للحوامل لتجنب أى مضاعفات و...
منذُ 27 دقائق

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية عددا من الموضوعات الخدمية التى تقدم نصائح طبية تهم كل أفراد الأسرة...

ننشر نتيجة مسابقة جوائز الصحافة المصرية عن عامي 2022-2023
منذُ 27 دقائق

أعلن مجلس أمناء جوائز الصحافة المصرية نتيجة مسابقة جوائز الصحافة المصرية نسختى 2022م و2023م وأسماء الفائزين فى المسابقة...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد