web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

فيرستابن مطالب بدفع مبلغ خيالي لمواصلة سباقات فورمولا 1 في 2024

تم نشره منذُ 5 شهر،بتاريخ: 18-12-2023 م الساعة 07:16:48 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1932629.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

سيتعين على بطل العالم في منافسات فورمولا 1 في العام 2023 فريق ريد بول، وسائقه ماكس فيرستابن دفع مبلغ 8.6 ملايين يورو لمجرد المشاركة في السباقات المقررة في روزنامة عام 2024.

وبيّن تقرير صحيفة "ماركا" الإسبانية الذي نشر، أمس الأحد، أن الاتحاد الدولي للسيارات يفرض هذا المبلغ الذي ارتفع عن العام السابق (7 ملايين)، حيث يطالب ماكس فيرستابن، النجم الذي تألق في 2023 وحصد لقب بطولة العالم، بدفع إجمالي 1.2 مليون بعد انتصاراته الـ19، وهي 10400 يورو كتكلفة أولية و2100 يورو لكلّ نقطة تحصل عليها (جمع 575، وهو رقم قياسي في التاريخ). 

وخلفه يأتي زميله تشيكو بيريز، الوصيف، بمبلغ 608.900 يورو، وعادةً ما يدفع فريق "ريد بول" للهولندي ماكس فيرستابن، إذ لم تكن هناك مدفوعات مترتبة على زميله المكسيكي، السائق الثاني مع الفريق.

فيما سيدفع النجم الإسباني فرناندو ألونسو، الذي جاء في المركز الرابع 443 ألف يورو، وساينز الذي حل في المركز السابع مبلغ 430 ألف يورو. 

وعن هذا الأمر قال فيرستابن في تصريحات نقلها المصدر ذاته: "لا يبدو لي أنه يتعين علينا أن ندفع الكثير. وهذا أمر لا يحدث في الرياضات الأخرى. وهناك المزيد والمزيد من السباقات". 

يأتي هذا في وقت تمت زيادة سعر الغرامات، حيث يسعى الاتحاد الدولي للسيارات إلى أشكال جديدة من التمويل بسبب حقيقة أنه يعاني من عجز مالي كبير في الفترة الأخيرة.

مبلغ كبير ضد ريد بول

وبذلك ينضم مبلغ 1.8 مليون لماكس فيرستابن، إلى رقم الفريق المعروف بالفعل بعد حصولهم على 860 نقطة في هذا الموسم و21 انتصارًا في 22 سباقاً.

وبالتالي، يواجه الفريق البطل رسماً أساسياً قدره 601.105 يورو، وفي حالتهم ليست 6 آلاف لكل نقطة مثل جميع الفرق، لكن 7.212 يوروات لكونهم الأبطال، حيث سيصل المبلغ إلى 6.8 ملايين يورو.

مرسيدس وفيراري، المتساويان تقريباً في مجموع النقاط، سيدفعان 3 ملايين يورو، وسيتعين على أستون مارتن، الخامس، دفع 2.2 مليون يورو، وسيكون صاحب المركز الأخير، هاس الذي حصد 12 نقطة في العام 2023، حيث سيدفع بمبلغ 673.200 يورو.

مشاركة الخبر: فيرستابن مطالب بدفع مبلغ خيالي لمواصلة سباقات فورمولا 1 في 2024 على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

سيجريد أوندست هربت من هتلر ومنعت أعمالها من النشر وحصدت نوبل ما القصة

منذُ 29 دقائق

تحل اليوم ذكرى ميلاد الكاتبة النرويجية سيجريد أوندست والتي هربت من بلادها إلى الولايات المتحدة بعد وصول النازية إلى...

أصل كلمة عبقري في القرآن الكريم كيف وردت معانيها

منذُ 29 دقائق

وردت كلمة عبقرى في قوله تعالي في سورة الرحمن الآية 76 متكئين على رفرف خضر وعبقري حسان وورد في تفسير القرطبى أن العبقري...

وزيرة الثقافة تعلن أسماء الفائزين بجائزة المبدع الصغير

منذُ 29 دقائق

اعتمدت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة اليوم نتيجة جائزة الدولة للمبدع الصغير في دورتها الرابعة 2024م وأعلنت أسماء ...

أضرار انخفاض مستويات هرمون الاستروجين على جسمك استشاري يوضح

منذُ 29 دقائق

هرمون الإستروجين من الهرمونات المهمة لصحة النساء الإنجابية قد يؤدي انخفاض مستوياته إلى عدم انتظام الدورة الشهرية...

بحضور 20 وزارة وهيئة حكومية و150 متحدثا و40 شركة عارضة و4500 ممثل لشرك...
منذُ 29 دقائق

أعلنت شركة ميركوري كوميونيكيشنز المنظمة لمؤتمر ومعرض أمن المعلومات والأمن السيبراني Caisec 24 عن إطلاق النسخة الثالثة من...

وزير السياحة والآثار يقوم بجولة تفقدية بمتحف شرم الشيخ لمتابعة سير الع...
منذُ 29 دقائق

خلال زيارته اليوم لمدينة السلام شرم الشيخ للمشاركة نيابة عن دولة رئيس مجلس الوزراء في المنتدى والمعرض الأفريقي المصري...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد