web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

غوارديولا يكسب تحدياً جديداً كلمة السرّ فيه الحلول البديلة

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 22-12-2023 م الساعة 11:44:51 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1938403.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

تابع الإسباني بيب غوارديولا؛ مدرب مانشستر سيتي الإنكليزي، هوايته في حصد الألقاب، بعد أن قاد فريقه إلى التتويج بكأس العالم للأندية، بانتصاره، الجمعة، على فلوميننسي البرازيلي بنتيجة 4ـ0 في السعودية، في موسم تاريخي لـ"السيتي" الذي توج بالدوري الإنكليزي ودوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، والسوبر الأوروبي، وبكأس العالم للأندية.

Pep Guardiola ya suma ¡¡37 TÍTULOS!! como DT:

➤ 16 títulos con el Manchester City.
➤ 14 títulos con el FC Barcelona.
➤ 7 títulos con el Bayern Munich.

¿El primero que ganó un sextete? ÉL.

¿El único con dos tripletes? ÉL.

¿El que conquistó España, Alemania e… pic.twitter.com/D2U6f1N0F6

— Invictos (@InvictosSomos) December 22, 2023

ورغم أن الإسباني سبق له التتويج بهذه المسابقة في مناسبات أخرى، إلا أن هذه النسخة كانت تبدو الأصعب، بما أن الفريق تحول إلى السعودية في غياب عدد كبير من نجومه الذين تألقوا في الموسم الماضي، والذين يعتبرون من أفضل اللاعبين في العالم، ورغم هذا فقد أصبح غوارديولا أول مدرب يتوج باللقب أربع مرّات وذلك مع ثلاثة أندية مختلفة (مرّتان مع برشلونة ومرة مع بايرن ومثلها مع السيتي).

فبعد رحيل رياض محرز وألكاي غوندوغان في الميركاتو الصيفي، افتقد الفريق خدمات هدّافه الأول النرويجي إيرلينغ هالاند وكذلك نجم وسط ميدانه كيفين دي بروين إضافة إلى عدم اعتماد مدرب برشلونة السابق، على خدمات المدافع الكرواتي غفارديول، الذي كان أهم صفقة عقدها الفريق في سوق الانتقالات الصيفية.

وراهن الإسباني على الحلول البديلة في اللقاء النهائي، فكسب التحدي، بما أن جوليان ألفاريز الأرجنتيني سجّل هدفاً سريعاً في الدقيقة الأولى من أول كرة، ما سهل على فريقه المواجهة، ثم عاد ليسجل الهدف الرابع الذي أكد جدارة "السيتي" بحصد اللقب.

كما أن الإسباني منح فيل فودن خلال هذا الموسم الفرصة ليكون أساسياً بانتظام، وذلك في غياب البلجيكي جيرمي ديكو المصاب، وكان فودن من بين نجوم النهائي فأجبر مدافع الفريق البرازيلي على التهديف في مرماه قبل أن يُضيف الهدف الثالث وبالتالي ساعد الفريق في الانتصار.

كما أن دفاع السيتي شهد غياب الكرواتي غفارديول الذي كان أغلى صفقات الفريق في الميركاتو الصيفي، وظهر جون ستونس أساسياً في المحور بعد أن كان يظهر في وسط الميدان، ولم يقبل الفريق أهدافاً خلال المباراة ووصل إلى برّ الأمان بعد أن أحسن التعامل مع كل الوضعيات التي توفرت لمنافسهم.

كما أن غوارديولا غيّر تركيبة الوسط ومنح الفرصة إلى ريكو لويس ليرافق الإسباني رودي، وبالتالي اعتمد على تشكيلة شهدت تعديلات كثيرة، ولكن الإسباني كسب تحدياً جديداً، ودوّن اسمه في سجل النادي الإنكليزي بعد النجاحات التاريخية التي تحققت.

Pep Guardiola est le premier entraîneur de l'histoire à remporter la Coupe du Monde des Clubs avec trois équipes différentes !

🏆🏆 FC Barcelone
🏆 Bayern Munich
🏆 Manchester City

(@OptaJoe) pic.twitter.com/gFw8QQWqj1

— Instant Foot ⚽️ (@lnstantFoot) December 22, 2023

مشاركة الخبر: غوارديولا يكسب تحدياً جديداً كلمة السرّ فيه الحلول البديلة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

رسائل الرئيس السيسي أمام القمة العربية في البحرين ماذا قال خلال كلمته ...

منذُ 57 دقائق

كشف الكاتب الصحفي أحمد حمدي محرر شئون رئاسة الجمهورية بجريدة أخبار اليوم كواليس جلسة أعمال القمة العربية التي عقدت...

وزيرة التعاون مصر تفوز بحق تنظيم الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي لع...

منذُ 57 دقائق

أعلنت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية فوز مصر بحق...

خبير مصر حائط الصد ضد كل محاولات إسرائيل لتصفية القضية الفلسطينية

منذُ 57 دقائق

أكد الدكتور أحمد سيد أحمد خبير العلاقات الدولية أن مصر هي حائط الصد ضد كل محاولات دولة الاحتلال الإسرائيلي لتصفية...

وزير العمل يتابع أخر مستجدات مشروع مهني 2030 مع القطاع الخاص

منذُ 57 دقائق

أعلن حسن شحاتة وزير العملاليوم الجمعة عن أحدث التطورات بشأن مشروع مهني 2030 الذي أطلقته الوزارة في يناير الماضيلتطوير...

وزيرة البيئة تلتقى محافظ جنوب سيناء لمناقشة تفعيل مقترحات الاستثمار ال...
منذُ 57 دقائق

عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة واللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء اجتماعا موسعا لمناقشة عدد من الموضوعات...

حفل غنائي لوائل جسار في عيد الأضحى
منذُ 57 دقائق

يستعد المطرب وائل جسار لإحياء حفل غنائى ضخم يوم 18 من شهر يونيو المقبل ضمن احتفالات عيد الأضحي الحفل يقام فى مدينة جبيل...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد