web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

تدشين برنامج توعوي لترسيخ النزاهة ومكافحة الفساد لدى طلاب الجامعات الأهلية

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 01-01-2024 م الساعة 09:01:29 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1950951.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - محلية

الإثنين، 19 جمادى الآخرة 1445هـ الموافق 01 يناير 2024

صنعاء - سبأ:

دشنت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومؤسسة "يمن مشرق" التنموية وجامعة دار السلام للعلوم والتكنولوجيا برنامجا توعويا وتثقيفيا لتعزيز النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد والوقاية منه لدى طلاب وطالبات الجامعات الأهلية.

يهدف البرنامج إلى إكساب كوادر وطلاب تسع جامعات أهلية معارف ومهارات في تعزيز وترسيخ قيم النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد، والوقاية منه.

وفي الافتتاح، أكدت عضوة الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد - رئيسة لجنة التوعية والتثقيف، الدكتورة مريم عبد الله الجوفي، أهمية البرنامج والحملة التوعوية في رفع وعي النشء والشباب بمخاطر الفساد، وآثاره وتداعياته المدمِّرة على حاضر الأمة، ومستقبل الأجيال القادمة.

وأشارت إلى أهمية تنظيم الجهود في مواجهة الفساد ومناهضته بكافة أشكاله والوقاية منه، ونشر ثقافة الشفافية والنزاهة في المؤسسات التعليمية والأكاديمية، وتنمية السلوكيات الإيجابية والقيم الأخلاقية، وتكوين الاتجاهات العلمية في هذا المجال.

وأشادت بتعاون وزارة التعليم العالي وجامعة دار السلام ومؤسسة "يمن مشرق" التنموية في تنفيذ البرنامج، وإنجاح الأهداف المرسومة له.

من جانبه، أوضح وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع التعليم، الدكتور غالب القانص، أن هذا البرنامج يأتي انطلاقاً من كون المؤسسات التربوية والتعليمية تعد أحد أطراف النزاهة وشركاء الهيئة في إذكاء الوعي لدى الشباب بمخاطر الفساد والوقاية منه.

وأشار إلى أن هذا البرنامج يقام إيماناً بالدور الريادي المنوط بالمؤسسات التعليمية والتربوية والأكاديمية في الوقاية من الفساد؛ وتعزيزًا لنشر التوعية والثقافة المجتمعية حول خطورة الفساد وأساليب مكافحته، من خلال التعليم.

بدوره، أكد رئيس جامعة دار السلام، الدكتور عارف الحكيمي، أهمية تحلي الإنسان بقيم النزاهة والأمانة والمسؤولية، والحفاظ على المال العام، ونشر الوعي المجتمعي، والتصدي للفساد ومظاهره، والوقاية من مخاطره.

وأشاد بجهود الهيئة في تنظيم هذا البرنامج التوعوي الوطني، الذي يستهدف طلاب الجامعات في مختلف الكليات والتخصصات؛ بمحاضرات توعوية وتثقيفية تعزز قيم النزاهة والشفافية.

فيما استعرض رئيس دائرة الاعلام والتوعية والتثقيف في الهيئة، عادل علي العقبي، مضامين البرنامج وأهدافه.. مؤكدا أنه يأتي ضمن الحملة التوعوية لتعزيز قيم النزاهة والشفافية والمسؤولية ومناهضة الفساد والوقاية منه، وإعمالاً لأحكام قانون مكافحة الفساد ولائحته التنفيذية، وتنفيذاً لمضامين الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، والإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.

ولفت إلى أهمية المؤسسات التعليمية والتربوية في ما تحدثه من تأثير عميق وواضح وملموس في غرس وتنمية القيم الإيجابية الدينية والأخلاقية لدى الدارسين، وتشكيل اتجاهاتهم ومواقفهم وسلوكياتهم.

وتضمن التدشين افتتاح معرض للرسوم الكاريكاتيرية المناهضة للفساد، وصورا خاصة بصمود غزة، وعملية طوفان الأقصى، وعرض إسكتش فني هادف، وأنشودة بالمناسبة، وتكريم الطلاب المشاركين في المعرض.


مشاركة الخبر: تدشين برنامج توعوي لترسيخ النزاهة ومكافحة الفساد لدى طلاب الجامعات الأهلية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مثقفون بسالونيك الدولى للكتاب العلاقات بين الحضارات مرتبطة بقوة وطاقة ...

منذُ 46 دقائق

أكد أكاديميون وأدباء أن العلاقة بين الثقافة العربية واليونانية تتجلى في الأدب والشعر والفن والفكر والفلسفة ويشهد عليها ...

مزادات عالمية 52 مليارا و334 مليون جنيه مبيعات اللوحات بنيويورك في 4 أ...

منذُ 46 دقائق

باعت كل من دار كريستيزوسوثبى وفيليبس للمزادات العالمية أعمالا فنية تجاوزت قيمتها مليار و116 مليون دولار أي ما يعادل 52...

لقطات لمصدر حراري رصدته الطائرة المسيرة التركية خلال بحثها عن رئيسي شا...

منذُ 47 دقائق

أعلنت وكالة الأناضول التركية رصد الطائرة المسيرة أكينجي مصدر حرارة يعتقد أن حطام طائرة الرئيس الإيراني توجد...

سوليفان طالب نتنياهو بـاستراتيجية سياسية في غزة كرر موقف بايدن من رفح

منذُ 47 دقائق

قالت البيت الأبيض إن مستشار الأمن القومي فيه جيك سوليفان طالب بنيامين نتنياهو باستراتيجية سياسية للوضع في...

لقطات لمصدر حراري رصدته الطائرة المسيرة التركية خلال بحثها عن رئيسي
منذُ 48 دقائق

قالت وكالة الأناضول التركية إن الطائرة المسيرة أكينجي رصدت مصدر حرارة يعتقد أنه لحطام طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم...

الديوان الملكي السعودي يكشف تفاصيل حالة الملك سلمان الصحية
منذُ 50 دقائق

كشف الديوان الملكي السعودي مساء الأحد تطورات الحالة الصحية للملك سلمان بن عبد العزيز بعد إعلان إجرائه فحوصات طبية صباحا ...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - محلية