تدشين برنامج توعوي لترسيخ النزاهة ومكافحة الفساد لدى طلاب الجامعات الأهلية

تدشين برنامج توعوي لترسيخ النزاهة ومكافحة الفساد لدى طلاب الجامعات الأهلية

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 01-01-2024 م الساعة 09:01:29 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1950951.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - محلية

الإثنين، 19 جمادى الآخرة 1445هـ الموافق 01 يناير 2024

صنعاء - سبأ:

دشنت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومؤسسة "يمن مشرق" التنموية وجامعة دار السلام للعلوم والتكنولوجيا برنامجا توعويا وتثقيفيا لتعزيز النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد والوقاية منه لدى طلاب وطالبات الجامعات الأهلية.

يهدف البرنامج إلى إكساب كوادر وطلاب تسع جامعات أهلية معارف ومهارات في تعزيز وترسيخ قيم النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد، والوقاية منه.

وفي الافتتاح، أكدت عضوة الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد - رئيسة لجنة التوعية والتثقيف، الدكتورة مريم عبد الله الجوفي، أهمية البرنامج والحملة التوعوية في رفع وعي النشء والشباب بمخاطر الفساد، وآثاره وتداعياته المدمِّرة على حاضر الأمة، ومستقبل الأجيال القادمة.

وأشارت إلى أهمية تنظيم الجهود في مواجهة الفساد ومناهضته بكافة أشكاله والوقاية منه، ونشر ثقافة الشفافية والنزاهة في المؤسسات التعليمية والأكاديمية، وتنمية السلوكيات الإيجابية والقيم الأخلاقية، وتكوين الاتجاهات العلمية في هذا المجال.

وأشادت بتعاون وزارة التعليم العالي وجامعة دار السلام ومؤسسة "يمن مشرق" التنموية في تنفيذ البرنامج، وإنجاح الأهداف المرسومة له.

من جانبه، أوضح وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع التعليم، الدكتور غالب القانص، أن هذا البرنامج يأتي انطلاقاً من كون المؤسسات التربوية والتعليمية تعد أحد أطراف النزاهة وشركاء الهيئة في إذكاء الوعي لدى الشباب بمخاطر الفساد والوقاية منه.

وأشار إلى أن هذا البرنامج يقام إيماناً بالدور الريادي المنوط بالمؤسسات التعليمية والتربوية والأكاديمية في الوقاية من الفساد؛ وتعزيزًا لنشر التوعية والثقافة المجتمعية حول خطورة الفساد وأساليب مكافحته، من خلال التعليم.

بدوره، أكد رئيس جامعة دار السلام، الدكتور عارف الحكيمي، أهمية تحلي الإنسان بقيم النزاهة والأمانة والمسؤولية، والحفاظ على المال العام، ونشر الوعي المجتمعي، والتصدي للفساد ومظاهره، والوقاية من مخاطره.

وأشاد بجهود الهيئة في تنظيم هذا البرنامج التوعوي الوطني، الذي يستهدف طلاب الجامعات في مختلف الكليات والتخصصات؛ بمحاضرات توعوية وتثقيفية تعزز قيم النزاهة والشفافية.

فيما استعرض رئيس دائرة الاعلام والتوعية والتثقيف في الهيئة، عادل علي العقبي، مضامين البرنامج وأهدافه.. مؤكدا أنه يأتي ضمن الحملة التوعوية لتعزيز قيم النزاهة والشفافية والمسؤولية ومناهضة الفساد والوقاية منه، وإعمالاً لأحكام قانون مكافحة الفساد ولائحته التنفيذية، وتنفيذاً لمضامين الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، والإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.

ولفت إلى أهمية المؤسسات التعليمية والتربوية في ما تحدثه من تأثير عميق وواضح وملموس في غرس وتنمية القيم الإيجابية الدينية والأخلاقية لدى الدارسين، وتشكيل اتجاهاتهم ومواقفهم وسلوكياتهم.

وتضمن التدشين افتتاح معرض للرسوم الكاريكاتيرية المناهضة للفساد، وصورا خاصة بصمود غزة، وعملية طوفان الأقصى، وعرض إسكتش فني هادف، وأنشودة بالمناسبة، وتكريم الطلاب المشاركين في المعرض.


مشاركة الخبر: تدشين برنامج توعوي لترسيخ النزاهة ومكافحة الفساد لدى طلاب الجامعات الأهلية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزير التجارة والصناعة يستعرض العلاقات التجارية بين البلدين وأطر التعاون المشترك

وزير التجارة والصناعة يستعرض العلاقات التجارية بين البلدين وأطر التعاو...

منذُ 5 دقائق

أكد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة أهمية اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة في تعزيز العلاقات...

50 رحلة جوية من مطار صنعاء و6000 حاج

50 رحلة جوية من مطار صنعاء و6000 حاج

منذُ 7 دقائق

50 رحلة جوية من مطار صنعاء الدولي و6000...

كيف يفاقم احتلال معبر رفح الكارثة الإنسانية في غزة ويقوض فرص السلام

كيف يفاقم احتلال معبر رفح الكارثة الإنسانية في غزة ويقوض فرص السلام

منذُ 7 دقائق

بعد فترة قصيرة سيطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح وأوقفت كل إمدادات الإغاثة إلى قطاع غزة...

شاهد فيديو يوثق لحظة اغتيال رجل أعمال وجنرال إسرائيلي في مصر

شاهد فيديو يوثق لحظة اغتيال رجل أعمال وجنرال إسرائيلي في مصر

منذُ 11 دقائق

نشرت مجموعة تطلق على نفسها طلائح التحرير مجموعة الشهيد محمد صلاح الأربعاء مقطع فيديو يوثق لحظة اغتيال رجل الأعمال...

وزير الدفاع الإسرائيلي يتوعد حزب الله بصيف ساخن
وزير الدفاع الإسرائيلي يتوعد حزب الله بصيف ساخن
منذُ 11 دقائق

بعد ساعات من إعلان الدفاع المدني اللبناني سقوط ثلاثة أشخاص في قصف إسرائيلي لمنزل ببلدة الخيام بالجنوب...

العرادة يبحث مع السفير الأمريكي جهود السلام في اليمن ويشدد على المرجعيات
العرادة يبحث مع السفير الأمريكي جهود السلام في اليمن ويشدد على المرجعي...
منذُ 12 دقائق

أكد عضو المجلس الرئاسي اللواء سلطان العرادة الأربعاء التزام مجلس القيادة بخيار السلام الشامل والعادل الذي يلبي تطلعات...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - محلية

الاطلاع على التحضيرات النهائية للمؤتمر الثاني  فلسطين قضية الأمة المركزية
فعالية ثقافية بذكرى الصرخة لمركز الفرقان الصيفي للفتيات في أمانة العاصمة
حجة  تفقد مشروع بناء شعبة الهلال الأحمر في مديرية عبس
محمد علي الحوثي يضع حجر الأساس لثلاثة مشاريع كهربائية في صعدة